ايوان ليبيا

الأثنين , 1 يونيو 2020
رصد طائرة تركية تنفذ مهمة مراقبة قبالة السواحل الليبيةالولايات المتحدة تؤكد على حظر توريد الأسلحة لليبيامخالفات خطيرة بحق الموظفين في المؤسسة الوطنية للنفطالحاسي يحذر من الإمكانيات الضعيفة في سبها لمواجهة «كورونا»ايقاف عملية حجر المواطنين الراغبين في العودة إلى ليبياماليزيا تسجل 38 إصابة جديدة بفيروس كورونا.. ولا وفيات لليوم العاشر على التواليإسبانيا تعلن عدم تسجيل أي حالة وفاة و71 حالة إصابة جديدة بكورونامدير منظمة الصحة العالمية: نرغب في استمرار التعاون مع الولايات المتحدةإيطاليا: 60 وفاة جديدة بفيروس كورونا ترفع إجمالى الوفيات إلى 33475 حالةإدانة فلسطينية لمخطط الاحتلال الإسرائيلي لهدم 200 منشأة في القدسالجيش الليبي يستعيد السيطرة على مدينة الأصابعة غرب ليبياإيران تعلن عن ثلاثة آلاف إصابة جديدة بكورونا في أعلى ارتفاع منذ شهرينالمدارس البريطانية تستقبل التلاميذ من جديد وسط انتقادات شديدةكلوب: سنكون في قمة اللياقة البدنية عند مواجهة إيفرتونكلوب: هدف أوكوشا ضد كان هو الأفضل في تاريخ الكرة الألمانيةالنيجيري مستمر في أولد ترافورد.. مانشستر يونايتد يعلن تمديد إعارة إيجالوكلوب يتحدث في ذكرى التتويج بدوري الأبطالشحنة امدادات طبية من منظمة الصحة العالمية إلى سبهاالمركز الليبي - الكوري يبدأ بتصنيع الكماماتالجيش الوطني يُعلن اعادة السيطرة على الأصابعة

اجتماع هام لمركزي طرابلس و البيضاء في تونس

- كتب   -  
اجتماع هام لمركزي طرابلس و البيضاء في تونس
اجتماع هام لمركزي طرابلس و البيضاء في تونس

إيوان ليبيا - وكالات :

قال مصدر مطلع  في مصرف ليبيا المركزي إن إدارتي المقاصة في قطبي المصرف في طرابلس والبيضاء، سيعقدان اجتماعا موسعا يوم 30 من الشهر الجاري في تونس برعاية البعثة الأممية في ليبيا.

واشار المصدر ذاته إلى أن الاجتماع كان مقررا عقده يوم 17 من الشهر الحالي قبل أن يتم تأجيله للموعد اللاحق.

وقال المصدر إن الاجتماع سيناقش إمكانية قبول إدارة المقاصة في مركزي طرابلس ودائع وصكوك المصارف التجارية في المنطقة الشرقية التي بلغت، بحسب المصدر، 28 مليار دينار مقابل 22 مليار لمصارف المنطقة الغربية.

وأوضح أن التأخر في قبول حوالات المصارف التجارية أو التأخر في قبول صكوك المصارف التجاري لدى إدارة المقاصة سيؤثر على منح أرباب الأسر ومبيعات النقد الأجنبي للمصارف المعنية بالأمر.

وأكد المصدر، الذي فضل عدم ذكر اسمه، أن فشل الاجتماع الذي سيعقد بين إدارتي المقاصة في مركزي البيضاء وطرابلس سيكون له “عواقب وخيمة” على مصارف المنطقة الشرقية والقطاع المصرفي ككل.

التعليقات