ايوان ليبيا

الثلاثاء , 22 أكتوبر 2019
ترامب: رئاستي لأمريكا كلفتني مليارين إلى خمسة مليارات دولارالرئاسة اللبنانية تنفي ما يتردد من شائعات عن صحة الرئيس عوننائب وزير الدفاع السعودي يبحث التهديدات والقضايا الأمنية مع وزير الدفاع الأمريكيإمبراطور اليابان يعلن اعتلاء العرش خلال مراسم بالقصر الإمبراطوريبيان من القيادة العامة للجيشالمدعي العام العسكري بالوفاق يأمر بالقبض على هؤلاءالجالية الليبية ببريطانيا تحيي ذكرى رحيل الزعيم معمر القذافيتوسعة محطة الركاب بمطار معيتيقة الدوليإعادة تشغيل مصنع المواد الموازنةاعتماد نتيجة الدور الثاني للشهادة الإعداديةقرار السراج بحصوص «جبر الضرر» ضمن اتفاق مصراتة وتاورغاءانطلاق أعمال مؤتمر تنسيق العمل الإنساني في ليبياترامب مستعد لخيار عسكري ضد تركيا "في حال احتاج الأمر"حزب الله اللبناني ينفي علاقته بمظاهرة للدراجات النارية وسط بيروتمؤتمر راموس: مورينيو؟ زيدان لا يخشى أي شيءمالك إنتر السابق: في الوقت الحالي ربما أردت التعاقد مع إبراهيموفيتشبالفيديو – أرسنال يفرط في المركز الثالث بخسارة مُحبطة أمام شيفيلدتعرف على أبرز الغائبين عن المرشحين للكرة الذهبية.. منهم من ظهر في جوائز الأفضلانتفاضة الجياع في لبنان واحتمالات التمدّد.. مخاطر تجاهل الحراك على المعادلة في الداخل والخارج.ترامب: عدد محدود من الجنود الأمريكيين سيبقون في سوريا

مطالب بالتدمير الكلي لقاعدة الوطية بمن فيها

- كتب   -  
مطالب بالتدمير الكلي لقاعدة الوطية بمن فيها
مطالب بالتدمير الكلي لقاعدة الوطية بمن فيها

إيوان ليبيا - وكالات :

دعا رئيس هيئة الإعلام الخارجي السابق بحكومة الإنقاذ إلى ما أسماه ” مسح قاعدة الوطية الجوية بمن فيها ” رداً على الضربات المكثفة التي إستهدفت قوات الوفاق طيلة يوم السبت . 

وقال زوبية في منشور عبر صفحته الشخصية على فيسبوك أن قاعدة الوطية تضم عدداً من الطائرات المقاتلة والعمودية وتحط بها الطائرات الأجنبية لدعم من أسماهم ” شلتت حفتر ” .

وأضاف بأن القاعدة يجاورها مجموعة من المدن التي بها من وصفهم بـ ” الرجال الاحرار ⁧ ” قائلاً : ” هؤلاء في انتظار الاشارة والدعم للهجوم ومسح القاعدة بمن فيها لايهم فرنانة او طحيش وكل هذا في يد ⁧اللواء⁩ اسامة جويلي  ” .

‏⁧وفي ختام منشوره دعا زوبية آمر المنطقة العسكرية الغربية بالوفاق أسامة جويلي إلى الالتفات لهذه القاعدة دون غيرها وعاجل غير آجل  .

و عقب فشل محاولة التضييق عليها من قبل مصطفى صنع الله بقطع إمدادات الوقود عنها ،  طالب لواء الصمود بقيادة المُعاقب دولياً صلاح بادي أيضاً جويلي بـ ” تحمّل مسؤولياته وبسرعة تجاه قاعدة الوطية الجوية  ” .

وفي منشور عبر صفحته الرسمية على فيسبوك طالب احميدة الجرو المتحدث الرسمي باسم اللواء بوضع حد لقاعدة الوطية الجوية غربي البلاد وبضرورة السيطرة عليها .

وأضاف المتحدث باسم لواء الصمود  : ” على السيد أسامة جويلي تحمل مسؤولياته تجاه القاعدة لأنها شر لابد من إيقافه وهي من تقتل أبنائنا ” . وذلك على حد تعبره الذي أظهر من خلاله رغبة متجددة لدى بادي ومسلحيه في تحقيق ” الطموح المتعثر ”  للسيطرة على القاعدة منذ عملية فجر ليبيا مابين عامي 2014 و 2015   .

التعليقات