ايوان ليبيا

السبت , 18 يناير 2020
المؤتمر المرتقب، والسقف المنخفض، والبيت الأوروبي المتهالك ... بقلم / محمد الامينوزير الخارجية الأردني: سندعم العراق في كل جهوده للبناءماكرون يتعرض لموقف مخيف بأحد المسارح في باريسالشرطة الصومالية: انفجار سيارة مفخخة استهدف متعاقدين أتراك بالقرب من العاصمة مقديشوأردوغان في تهديد صريح: أوروبا ستواجه مشكلات ضخمة مثل الهجرة والإرهاب حال سقوط حكومة السراجمورينيو: فاجأني كلام كونتي.. يثق في الحصول على إريكسنالمسماري: إغلاق المنشآت والموانئ النفطية «عمل شعبي»خسائر توقف تصدير النفط الليبي يوميااغلاق ميناء الزويتينة النفطيتعرف على تطور مؤشرات الاقتصاد الليبيسر رفض صالح لقاء وفد الوفاق في روسياسلامة يدعو لتشكيل حكومة وحدة وطنية بعد مؤتمر برلينبعدما انتقد الولايات المتحدة في خطبة الجمعة بطهران.. "ترامب" ردا على "خامنئي": يجب أن ينتبه بشدة إلى كلامهمقتل 6 جنود في انفجار عبوة ناسفة بشمال بوركينا فاسوشالكه يفتتح الدور الثاني بحرمان مونشنجلادبخ من صدارة الدوري الألمانيأجيري يسقط بثلاثية في دربي جنوب مدريد.. خيتافي يوقف انتفاضة ليجانيسفرانس فوتبول: الاتفاق تم.. كورزاوا من سان جيرمان لـ أرسنال في الصيف المقبلمواعيد مباريات السبت 18-1-2020 والقنوات الناقلة – يوم كروي ممتع في مصر وإنجلتراالرئيس الأوكراني يرفض استقالة رئيس الوزراءالبنتاجون: لم نهون من شأن خسائر الهجوم الإيراني

مطالب بالتدمير الكلي لقاعدة الوطية بمن فيها

- كتب   -  
مطالب بالتدمير الكلي لقاعدة الوطية بمن فيها
مطالب بالتدمير الكلي لقاعدة الوطية بمن فيها

إيوان ليبيا - وكالات :

دعا رئيس هيئة الإعلام الخارجي السابق بحكومة الإنقاذ إلى ما أسماه ” مسح قاعدة الوطية الجوية بمن فيها ” رداً على الضربات المكثفة التي إستهدفت قوات الوفاق طيلة يوم السبت . 

وقال زوبية في منشور عبر صفحته الشخصية على فيسبوك أن قاعدة الوطية تضم عدداً من الطائرات المقاتلة والعمودية وتحط بها الطائرات الأجنبية لدعم من أسماهم ” شلتت حفتر ” .

وأضاف بأن القاعدة يجاورها مجموعة من المدن التي بها من وصفهم بـ ” الرجال الاحرار ⁧ ” قائلاً : ” هؤلاء في انتظار الاشارة والدعم للهجوم ومسح القاعدة بمن فيها لايهم فرنانة او طحيش وكل هذا في يد ⁧اللواء⁩ اسامة جويلي  ” .

‏⁧وفي ختام منشوره دعا زوبية آمر المنطقة العسكرية الغربية بالوفاق أسامة جويلي إلى الالتفات لهذه القاعدة دون غيرها وعاجل غير آجل  .

و عقب فشل محاولة التضييق عليها من قبل مصطفى صنع الله بقطع إمدادات الوقود عنها ،  طالب لواء الصمود بقيادة المُعاقب دولياً صلاح بادي أيضاً جويلي بـ ” تحمّل مسؤولياته وبسرعة تجاه قاعدة الوطية الجوية  ” .

وفي منشور عبر صفحته الرسمية على فيسبوك طالب احميدة الجرو المتحدث الرسمي باسم اللواء بوضع حد لقاعدة الوطية الجوية غربي البلاد وبضرورة السيطرة عليها .

وأضاف المتحدث باسم لواء الصمود  : ” على السيد أسامة جويلي تحمل مسؤولياته تجاه القاعدة لأنها شر لابد من إيقافه وهي من تقتل أبنائنا ” . وذلك على حد تعبره الذي أظهر من خلاله رغبة متجددة لدى بادي ومسلحيه في تحقيق ” الطموح المتعثر ”  للسيطرة على القاعدة منذ عملية فجر ليبيا مابين عامي 2014 و 2015   .

التعليقات