ايوان ليبيا

الأحد , 20 أكتوبر 2019
بالفيديو - الهزيمة الأولى.. مايوركا يحبس ريال مدريد في جزيرتهكورتوا ينتقد تصرف أودريوزولاأهداف السبت الكروي - إثارة الدقائق الأخيرة وسقوط ريال مدريد وثلاثية برشلونةمدرب ليجانيس القريب من الإقالة: هل تريدوني أن أنتحر من الطابق العشرين؟عضو بالكونجرس: أردوغان قام بعمليته العسكرية بسوريا للتغطية على هزيمته في الانتخاباتتوسك: ننتظر رسالة تطالب بتمديد عضوية بريطانيا في الاتحاد الأوروبيالسعودية تدرس إلغاء شرط "المَحْرم" للنساء القادمات لأداء العمرةجعجع: تكتل الجمهورية القوية طلب من وزرائه الاستقالة من الحكومة اللبنانيةصالح يدعو نظيره المصري لزيارة ليبياضبط 35 كيلو جراماً من الكوكاييناخر تطورات الأوضاع العسكرية بطرابلسنتائج اجتماعات النواب الليبيين في القاهرةهيومن رايتس تدعو إلى تحقيق أممي في قصف الفرناجالسنيورة: القرار الرسمي في لبنان تهيمن عليه ميليشيات.. واستقالة الحكومة لن تغير شيئاقائد قوات سوريا الديموقراطية يتهم تركيا بمنع انسحاب مقاتليه ويلمح لـ"مؤامرة" برعاية واشنطنوزير المال اللبناني: الموافقة على الموازنة النهائية دون أي ضرائب جديدةحسن نصرالله: لانؤيد استقالة الحكومة الحالية لأن ذلك يعني أن لا حكومة ستتشكل قريباالجيش يرحب باجتماعات نواب البرلمان في القاهرةتوقيع مذكرة تفاهم بين أعيان مرزق والتبوفالفيردي: اللاعبون الكبار يجدون بعضهم في الملعب

الصين وجزر سليمان تقيمان علاقات دبلوماسية

- كتب   -  
وزير الخارجية الصيني وانغ يي

أقامت الصين وجزر سليمان، السبت، علاقات دبلوماسية، وذلك بعد أيام على قطع هذه الدولة الواقعة في المحيط الهادئ علاقاتها مع تايوان لتعترف ببكين رسمياً.
وأعلن وزير الخارجية الصيني وانغ يي: "ننتظر بفارغ الصبر تطور العلاقات الثنائية سريعاً بين الصين وجزر سليمان"، وذلك خلال احتفال في العاصمة الصينية إلى جانب وزير خارجية جزر سليمان جيريمايا مانيلي.
وتابع الوزير الصيني "نثني على قرار جزر سليمان وندعم تطور هذا البلد".
والصين هي أكبر شريك اقتصادي لجزر سليمان.
وقطعت تايوان الإثنين، علاقاتها مع هذا الأرخبيل الواقع جنوب المحيط الهادئ، احتجاجاً على قرارها الاعتراف بالصين الشعبية في خطوة قامت بها العديد من الدول الأخرى كذلك. وقرر أرخبيل كيريباتي الصغير أيضاً الجمعة الاعتراف ببكين. ويشكل هذان القراران نجاحاً دبلوماسياً للصين الشعبية قبل أيام من بدء احتفالات الذكرى السبعين لتأسيسها. ولم تعد تايوان تحظى سوى باعتراف 15 دولةً بعد قرار كيريباتي جزر سليمان. وتنظر بكين حتى الآن لتايوان على أنها جزء من أراضيها ويمكن إعادتها بالقوة. وتعتبر كل من الحكومتين اللتين يفصل بينهما مضيق تايوان أنها تمثل "الصين" الحقيقية، ما يترك دول العالم أمام خيار الاعتراف بواحدة فقط منهما. ومع تصاعد قوة الصين القارية، اختارت غالبية دول العالم، مثل فرنسا والولايات المتحدة، وقف اعترافها بتايوان وفتح سفارات لها في بكين.

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات