ايوان ليبيا

السبت , 6 يونيو 2020
ماليزيا تسجل 38 إصابة وحالة وفاة واحدة جديدة بكوروناإندونيسيا تسجل أعلى زيادة يومية لحالات الإصابة بفيروس كوروناالكويت: 10 حالات وفاة و487 إصابة بـ«كورونا» خلال 24 ساعةقطر تسجل حالتي وفاة و1700 إصابة جديدة بفيروس كوروناأردوغان يقر بدور بلاده في قيادة قوات الوفاقالاعلان عن مبادرة جديدة لحل الأزمة الليبية لعقيلة صالح وحفترخطة إعادة تشغيل أكبر حقول النفط في ليبياحالة الطقس اليوم السبتأنباء عن محاولة سيطرة مجموعة مسلحة على حقل الشرارة النفطيالهند: ارتفاع الإصابات المؤكدة في البلاد بفيروس كورونا المستجد إلى 236 ألفا و657 حالةقوات الاحتلال الإسرائيلية تعتقل 4 فلسطينيين من البلدة القديمة بالقدسعلى خطى ترامب ...الرئيس البرازيلي يهدد بالانسحاب من منظمة الصحة العالميةروسيا تسجل 197 وفاة و8,8 ألف إصابة جديدة بفيروس "كورونا"كيلليني يكشف مرتين كان فيهما قريبا من ريال مدريد ومانشستر سيتيالنشرة الوبائية الليبية ليوم الجمعة 5 يونيو (30 حالة جديدة)التمديد لقرار تفتيش السفن المشبوهة قبالة ليبياالمسماري يكشف أسباب التراجع جنوب طرابلسرصد طائرة أميركية متوجهة إلى غرب ليبياادانة أمريكية لاستخدام الألغام والمفخخات في ليبيااليمن والبنك الدولي يبحثان مجالات التعاون لمواجهة جائحة كورونا وتخفيف الأزمة الإنسانية

الصين وجزر سليمان تقيمان علاقات دبلوماسية

- كتب   -  
وزير الخارجية الصيني وانغ يي

أقامت الصين وجزر سليمان، السبت، علاقات دبلوماسية، وذلك بعد أيام على قطع هذه الدولة الواقعة في المحيط الهادئ علاقاتها مع تايوان لتعترف ببكين رسمياً.
وأعلن وزير الخارجية الصيني وانغ يي: "ننتظر بفارغ الصبر تطور العلاقات الثنائية سريعاً بين الصين وجزر سليمان"، وذلك خلال احتفال في العاصمة الصينية إلى جانب وزير خارجية جزر سليمان جيريمايا مانيلي.
وتابع الوزير الصيني "نثني على قرار جزر سليمان وندعم تطور هذا البلد".
والصين هي أكبر شريك اقتصادي لجزر سليمان.
وقطعت تايوان الإثنين، علاقاتها مع هذا الأرخبيل الواقع جنوب المحيط الهادئ، احتجاجاً على قرارها الاعتراف بالصين الشعبية في خطوة قامت بها العديد من الدول الأخرى كذلك. وقرر أرخبيل كيريباتي الصغير أيضاً الجمعة الاعتراف ببكين. ويشكل هذان القراران نجاحاً دبلوماسياً للصين الشعبية قبل أيام من بدء احتفالات الذكرى السبعين لتأسيسها. ولم تعد تايوان تحظى سوى باعتراف 15 دولةً بعد قرار كيريباتي جزر سليمان. وتنظر بكين حتى الآن لتايوان على أنها جزء من أراضيها ويمكن إعادتها بالقوة. وتعتبر كل من الحكومتين اللتين يفصل بينهما مضيق تايوان أنها تمثل "الصين" الحقيقية، ما يترك دول العالم أمام خيار الاعتراف بواحدة فقط منهما. ومع تصاعد قوة الصين القارية، اختارت غالبية دول العالم، مثل فرنسا والولايات المتحدة، وقف اعترافها بتايوان وفتح سفارات لها في بكين.

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات