ايوان ليبيا

الأثنين , 6 يوليو 2020
تقرير - لماذا يتألق برونو وبوجبا مع يونايتد؟ الإجابة عند ماتيتشماركا: ريال مدريد يفتح الباب أمام رحيل رودريجيز إلى أتليتكوسولشاير يشرح لماذا يتألق مارسيال مع يونايتد.. ويشيد بـ جرينوودمدافع ليفربول السابق: لست واثقا إن كان تياجو ألكانتارا أنسب اختيار للفريقتركيا تحدد قاعدة الجفرة هدفها العسكري التالي في ليبيابدء عملية حصر الليبيين العالقين في الأردنمواجهات بين الجيش و عصابة تشادية في هونالسراج يصل الى مالطا في زيارة رسميةوزارة الدفاع التركية تعلق على قصف قاعدة الوطيةسبها: تسجيل حالة وفاة جديدة بسبب فيروس كوروناالمشير حفتر يبحث مع رؤساء أركان ومديري القيادة العامة «خطط المرحلة المقبلة»السودان: وفد رفيع يعد معتصمين في وسط دارفور بتلبية مطالبهمموسكو: التصريحات الأوكرانية بشأن عمليات عسكرية ضد روسيا تتسم بالغباءالحريري: طريقة معالجة المشاكل الاقتصادية في لبنان تفتقد للأساليب العلميةعن بنغازي . ولكن بهدوء ... بقلم / البانوسى بن عثمانأس: رضوخا لضغط جوارديولا.. مباراة سيتي وريال مدريد لن تقام في البرتغالفيدي فالفيردي: الفوز على لاعبي بلباو له نكهة مميزة بسبب ما يفعلوهمورينيو عن سخرية أرسنال: يستمتعون بمشاكلنا بسبب ورطتهم.. سننتظرهم في ملعبنابيرناردو سيلفا: لم نلعب مباراة سيئة أمام ساوثامبتون القوي للغايةنيويورك تايمز: إسرائيل مسئولة عن حادثة منشأة نطنز النووية الإيرانية

افتتاح ديوان الحكومة المؤقتة الجديد في مدينة بنغازي

- كتب   -  
افتتاح ديوان الحكومة المؤقتة الجديد في مدينة بنغازي
افتتاح ديوان الحكومة المؤقتة الجديد في مدينة بنغازي

إيوان ليبيا - وكالات :

افتتح رئيس مجلس الوزراء بالحكومة الليبية المؤقتة عبد الله الثني أمس الخميس، مقر ديوان رئاسة مجلس وزراء الحكومة في بنغازي.

 
مراسم الافتتاح شهدت ، بحسب وكالة الانباء الليبية التابعة للحكومة المؤقتة عرض فلم وثائقي عن سيرة وزير العدل أيان النظام السابق الراحل إبراهيم بكار، وأكد الحاضرون على أن الاخير قدم خدمات جلية لليبيا وبنغازي على وجه الخصوص.
وأطلقت رئاسة مجلس الوزراء على قاعة الاجتماعات الكبرى في ديوانها ببنغازي، اسم إبراهيم بكار، تخليدًا لذكراه ، وأكد الناطق باسم الحكومة المؤقتة حاتم العريبي خلال تقديمه لحفل الافتتاح أن هذا الصرح المعماري، يُعد الأول في تاريخ المدينة.
 
وأشار العريبي إلى أن هذا الصرح المعماري العملاق الذي شيّد وتم تجهيزه وفقًا لأعلى مستوى، بجهود رئيس الحكومة عبد الله الثني، ودعم رئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح، وتضحيات القوات المسلحة بقيادة المشير خليفة حفتر.
 
وأوضح العريبي أن إنشاء المقر ضمن مشاريع إعادة الاستقرار لبلدية بنغازي كان بإشراف البلدية، مثمنًا دعم محافظ مصرف ليبيا المركزي علي الحبري، وكافة المصارف التجارية العاملة بالمنطقة الشرقية، وشركة الخليج العربي للنفط، للحكومة المؤقتة التي أنجزت مئات المشاريع دون أن تتحصل على درهم واحد من إيرادات النفط.
 
وقال “رمزية إنشاء هذا المقر بمنطقة أبو عطني في بنغازي، لها دلالاتها الواضحة بعد الانتصار على الإرهاب، ووصولنا لقتاله في آخر معاقله بطرابلس ويأتي تكريمًا لبنغازي وتضحياتها وتكريمًا لدماء شهدائها”.
 
وبدوره، أعربت أسرة الراحل إبراهيم بكار عن عميق فخرها واعتزازها، باختيار اسم الوزير الراحل ليكون اسمًا لأكبر قاعات الديوان، مثمنين هذه اللفتة من قبل رئيس الحكومة المؤقتة عبد الله الثني.
 
وتجول الثني رفقة عدد من وزراء حكومته والنواب والضيوف داخل أروقة ومكاتب الديوان، مشيدين بالعمل الذي تم به هذا الإنجاز وفي زمن قياسي.
 
التعليقات