ايوان ليبيا

الثلاثاء , 2 يونيو 2020
سكاي: اللاعب المصاب بكورونا هذا الأسبوع سيغيب عن عودة الدوري الإنجليزيإيتو: أهمية لاعب كرة القدم تتضاءل كثيرا في الوقت الحاليليكيب: يوفنتوس يتفوق على مانشستر سيتي في صراع ضم عوارتسجيل 3117 إصابة جديدة بفيروس كورونا في إيران"غضب من استغلال" ترامب لكنيسة القديس يوحنا بواشنطناستمرار تراجع الوفيات اليومية بفيروس كورونا في إيطالياالخارجية الفلسطينية: 112 حالة وفاة و1793 إصابة بصفوف جالياتنا في العالمالمتحدث باسم الجيش الوطني الليبي: رصد سفينة تركية غادرت من إسطنبول ووصلت مصراتة تحمل آليات عسكريةنمو عجز ميزان التجارة التركى بنحو 80%سلطنة عمان تسجل 576 إصابة جديدة بفيروس كوروناتركيا تحتجز أكثر من 70 جنديا بتهمة الانتماء لجماعة «فتح الله جولن»هل يستطيع النظام السياسي والأمني الرسمي العربي صدّ موجة استعمارية متعددة؟مانشيني: تأجيل يورو ميزة لإيطاليا.. وانتظر مفاجآت في عودة الدوريكيلليني يقف ضد العنصرية: إذا كان ذلك غير واضح فحياتهم مهمةتقرير: 17 يونيو حسم مصير دوري أبطال أوروبا.. الأقرب إلغاء الذهاب والإياب وإقامته بالبرتغالتقارير: النني يقترب من الرحيل عن بشكتاش على خطى كاريوسأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الثلاثاء 2 يونيو 2020رصد شحنة دبابات تركية في طريقها إلى مصراتةحالة الطقس اليوم الثلاثاءحظر التجول من السابعة مساء إلى السادسة صباحا في المنطقة الشرقية

السعودية تعلن عودة إنتاج النفط لمستويات ما قبل اعتداءات السبت الماضي

- كتب   -  
انتاج النفط

أعلن عبدالعزيز بن سلمان، وزير الطاقة السعودي، عودة الإمدادات النفطية لما كانت عليه قبل العمليات الإرهابية التخريبية الأخيرة السبت الماضي التي استهدفت أماكن انتاج تابعة لشركة أرامكو بالمملكة، وأنه قد عاد لمواقع الإنتاج كل العاملين بالشركة.
وقال وزير الطاقة السعودي، إن الحكومة السعودية بذلت جهودا متعددة لتمكين صناعة النفط بالمملكة من تجاوز آثار الأحداث الإرهابية التخريبية التي ضربت مناطق النفط التابعة لشركة أرامكو.
وأوضح وزير الطاقة السعودي، أن هذه الهجمات الإرهابية التخريبية أدت لتعطل نصف إنتاج المملكة من الزيت الخام أي نحو 6 في المائة من إنتاج العالم.
وأضاف الأمير عبد العزيز، ستعود قدرة المملكة إلى إنتاج 12 مليون برميل يوميا من النفط الخام نهاية الشهر والعودة لإنتاج نفس المستويات من الغاز المسال والجاف، مؤكدًا  أن الاستعداد جار وقائم لطرح أسهم شركة أرامكو في البورصات العالمية في السوق العالمي بغض النظر عن هذه الأعمال الإرهابية التخريبية.
ووصف الأمير عبدالعزيز استهداف أماكن انتاج الطاقة بالمملكة بأنه استهداف للاقتصاد العالمي وأمن إمدادات الطاقة بالعالم وان هذه الاعتداءات تمثل في نفس الوقت هجوما علي كل الدول متقدمة ونامية، وقال إنه على المجتمع الدولي اتخاذ إجراءات رادعة ضد الدول التي تدعم أو تمول الإرهاب. وأكد وزير الطاقة السعودي، أنه سيتم تعويض خسائر الشركات المتضررة.

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات