ايوان ليبيا

الأحد , 20 أكتوبر 2019
بالفيديو - الهزيمة الأولى.. مايوركا يحبس ريال مدريد في جزيرتهكورتوا ينتقد تصرف أودريوزولاأهداف السبت الكروي - إثارة الدقائق الأخيرة وسقوط ريال مدريد وثلاثية برشلونةمدرب ليجانيس القريب من الإقالة: هل تريدوني أن أنتحر من الطابق العشرين؟عضو بالكونجرس: أردوغان قام بعمليته العسكرية بسوريا للتغطية على هزيمته في الانتخاباتتوسك: ننتظر رسالة تطالب بتمديد عضوية بريطانيا في الاتحاد الأوروبيالسعودية تدرس إلغاء شرط "المَحْرم" للنساء القادمات لأداء العمرةجعجع: تكتل الجمهورية القوية طلب من وزرائه الاستقالة من الحكومة اللبنانيةصالح يدعو نظيره المصري لزيارة ليبياضبط 35 كيلو جراماً من الكوكاييناخر تطورات الأوضاع العسكرية بطرابلسنتائج اجتماعات النواب الليبيين في القاهرةهيومن رايتس تدعو إلى تحقيق أممي في قصف الفرناجالسنيورة: القرار الرسمي في لبنان تهيمن عليه ميليشيات.. واستقالة الحكومة لن تغير شيئاقائد قوات سوريا الديموقراطية يتهم تركيا بمنع انسحاب مقاتليه ويلمح لـ"مؤامرة" برعاية واشنطنوزير المال اللبناني: الموافقة على الموازنة النهائية دون أي ضرائب جديدةحسن نصرالله: لانؤيد استقالة الحكومة الحالية لأن ذلك يعني أن لا حكومة ستتشكل قريباالجيش يرحب باجتماعات نواب البرلمان في القاهرةتوقيع مذكرة تفاهم بين أعيان مرزق والتبوفالفيردي: اللاعبون الكبار يجدون بعضهم في الملعب

السعودية تعلن عودة إنتاج النفط لمستويات ما قبل اعتداءات السبت الماضي

- كتب   -  
انتاج النفط

أعلن عبدالعزيز بن سلمان، وزير الطاقة السعودي، عودة الإمدادات النفطية لما كانت عليه قبل العمليات الإرهابية التخريبية الأخيرة السبت الماضي التي استهدفت أماكن انتاج تابعة لشركة أرامكو بالمملكة، وأنه قد عاد لمواقع الإنتاج كل العاملين بالشركة.
وقال وزير الطاقة السعودي، إن الحكومة السعودية بذلت جهودا متعددة لتمكين صناعة النفط بالمملكة من تجاوز آثار الأحداث الإرهابية التخريبية التي ضربت مناطق النفط التابعة لشركة أرامكو.
وأوضح وزير الطاقة السعودي، أن هذه الهجمات الإرهابية التخريبية أدت لتعطل نصف إنتاج المملكة من الزيت الخام أي نحو 6 في المائة من إنتاج العالم.
وأضاف الأمير عبد العزيز، ستعود قدرة المملكة إلى إنتاج 12 مليون برميل يوميا من النفط الخام نهاية الشهر والعودة لإنتاج نفس المستويات من الغاز المسال والجاف، مؤكدًا  أن الاستعداد جار وقائم لطرح أسهم شركة أرامكو في البورصات العالمية في السوق العالمي بغض النظر عن هذه الأعمال الإرهابية التخريبية.
ووصف الأمير عبدالعزيز استهداف أماكن انتاج الطاقة بالمملكة بأنه استهداف للاقتصاد العالمي وأمن إمدادات الطاقة بالعالم وان هذه الاعتداءات تمثل في نفس الوقت هجوما علي كل الدول متقدمة ونامية، وقال إنه على المجتمع الدولي اتخاذ إجراءات رادعة ضد الدول التي تدعم أو تمول الإرهاب. وأكد وزير الطاقة السعودي، أنه سيتم تعويض خسائر الشركات المتضررة.

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات