ايوان ليبيا

الأحد , 20 أكتوبر 2019
بالفيديو - الهزيمة الأولى.. مايوركا يحبس ريال مدريد في جزيرتهكورتوا ينتقد تصرف أودريوزولاأهداف السبت الكروي - إثارة الدقائق الأخيرة وسقوط ريال مدريد وثلاثية برشلونةمدرب ليجانيس القريب من الإقالة: هل تريدوني أن أنتحر من الطابق العشرين؟عضو بالكونجرس: أردوغان قام بعمليته العسكرية بسوريا للتغطية على هزيمته في الانتخاباتتوسك: ننتظر رسالة تطالب بتمديد عضوية بريطانيا في الاتحاد الأوروبيالسعودية تدرس إلغاء شرط "المَحْرم" للنساء القادمات لأداء العمرةجعجع: تكتل الجمهورية القوية طلب من وزرائه الاستقالة من الحكومة اللبنانيةصالح يدعو نظيره المصري لزيارة ليبياضبط 35 كيلو جراماً من الكوكاييناخر تطورات الأوضاع العسكرية بطرابلسنتائج اجتماعات النواب الليبيين في القاهرةهيومن رايتس تدعو إلى تحقيق أممي في قصف الفرناجالسنيورة: القرار الرسمي في لبنان تهيمن عليه ميليشيات.. واستقالة الحكومة لن تغير شيئاقائد قوات سوريا الديموقراطية يتهم تركيا بمنع انسحاب مقاتليه ويلمح لـ"مؤامرة" برعاية واشنطنوزير المال اللبناني: الموافقة على الموازنة النهائية دون أي ضرائب جديدةحسن نصرالله: لانؤيد استقالة الحكومة الحالية لأن ذلك يعني أن لا حكومة ستتشكل قريباالجيش يرحب باجتماعات نواب البرلمان في القاهرةتوقيع مذكرة تفاهم بين أعيان مرزق والتبوفالفيردي: اللاعبون الكبار يجدون بعضهم في الملعب

اعتماد عضوية الرابطة الليبية للمجالس البلدية لدى اتحاد المحليات الأفريقي

- كتب   -  
اعتماد عضوية الرابطة الليبية للمجالس البلدية لدى اتحاد المحليات الأفريقي
اعتماد عضوية الرابطة الليبية للمجالس البلدية لدى اتحاد المحليات الأفريقي

إيوان ليبيا - وكالات :

اعتمد اتحاد المحليات الأفريقي عضوية الرابطة الليبية للمجالس البلدية بحضور عدد من عمداء البلديات في مقر الاتحاد بمدينة الرباط المغربية.

توقيع واعتماد عضوية الرابطة تم الإثنين، حسب صفحة بلدية الزاوية الجنوب على موقع «فيسبوك»، وبحضور مديرة الأكاديمية الأفريقية للتدريب في الحكم المحلي نجاة زروق، ورئيس الجمعية العمومية للرابطة والأمين العام للرابطة وعدد من عمداء البلديات، من بينهم مر ذبان عميد بلدية الزاوية الجنوب، بصفته أحد أعضاء الرابطة المؤسسين.

كما حضر التوقيع عدد من المسؤولين في بعض المؤسسات والهيئات الأفريقية، وذلك ضمن برنامج عمل الرابطة الذي يتركز على «ترسيخ وبناء الإدارة المحلية الحقيقية ودعم البلديات الليبية وتبادل الخبرات والاستفادة من تجارب سابقة لبلديات ناجحة وتعميمها وتطوير العمل البلدي والرفع من مستوى الإدارة المحلية في ليبيا ودعم وتطوير الاقتصاد المحلي».

اتحاد المدن والحكومات المحلية الأفريقية ينخرط ضمن برنامجه وعضويته أكثر من 16000 عضو من جماعات محلية ومنظمات محلية ومدن ومستشارين ومهتمين بالشؤون المحلية للدول الأفريقية.

يقول الاتحاد إنه يسعى إلى تطبيق اللامركزية، والاعتراف بالجماعات والمجالس المحلية كمؤسسات تسهم في السياسات المحلية، وكذلك إيصال صوت هذه الجماعات والمجالس بين مختلف المؤسسات؛ على أن يتم توقيع ميثاق الحكومة والتنمية المحلية وتأسيس المجلس الأعلى للجماعات المحلية في وقت قريب.

وخلال زيارة الوفد الليبي إلى المغرب، جرى الاتفاق على البدء في إجراءات التوأمة بين البلديات الليبية والمغربية بالتنسيق مع السلطات في البلدين، والاطلاع على تجربتها في جمع النفايات والجباية للإيرادات المحلية والميزانية ونظام الانتخابات المحلية.

التعليقات