ايوان ليبيا

الأربعاء , 20 نوفمبر 2019
رئيس وزراء الكويت الجديد يؤدي اليمين أمام أمير البلادترامب: الرسوم ستزيد حال عدم إبرام اتفاق تجارة مع الصينالسفارة العمانية بالقاهرة تحتفل بالعيد الوطني الـ49 للسلطنة | صورترامب يرفض أي تكهنات بوجود مشكلات تتعلق بصحتهكلوب يختار أفضل مدرب واجهه.. وأكثر ملعب يكرههرسميا – في اليوم الـ19.. يوفنتوس يجدد عقد بونوتشيبالفيديو - البرازيل تستعيد الانتصارات بثلاثية في كوريا الجنوبيةساوثجيت: سأحضر مباريات ليفربول في مونديال الأندية لهذا السببحل قسم الشرطة النسائية ببنغازيخارجية الوفاق تطلب الدعم الصيني في مجلس الأمنبرنامج وطني لإعادة المهجرين وتسوية أوضاعهمالجوية الليبية تستأجر طائرة لتعويض الرحلات المؤجلةنواب طرابلس يناقش تقرير ديوان المحاسبةبيان أوروبي بشأن استهداف مصنع بسكويتالرئيس اللبناني يبدي استعداده لتشكيل حكومة تضم ممثلين عن الحراك الشعبيالأمم المتحدة: المستوطنات الإسرائيلية لا تزال غير قانونيةمقتل 9 أشخاص في احتجاجات الطاقة بإيرانالنيابة العامة السويدية تعلن إسقاط تهمة الاغتصاب عن مؤسس "ويكيليكس"مانشيني بعد مشوار مذهل لإيطاليا في التصفيات: فرق أوروبا تود تجنبنا"سأقاتلك وقتما تريد".. تفاصيل مشادة ميسي مع كافاني

رئيس الوزراء الفلسطيني: لا نعول على نتائج انتخابات إسرائيل

- كتب   -  
محمد اشتية رئيس الوزراء الفلسطيني

قال رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، إن الفلسطينيين لا يعولون على نتائج انتخابات إسرائيل البرلمانية التي تجري اليوم الثلاثاء.
وأشار اشتية، خلال مؤتمر دولي للتمكين في فلسطين يعقد في بيت لحم، إلى أن "برامج الأحزاب المتنافسة في إسرائيل لا تتضمن إنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية المحتلة منذ عام 1967".
وقال ساخرًا: "لا نعوّل على الانتخابات الإسرائيلية بأي شكل، والفرق بين مخرجاتها مثل الفرق بين بيبسي كولا وكوكاكولا".
وأضاف: "المجتمع الإسرائيلي يزداد للأسف يمينية، ولكن نريد ممن يكون في دفة الحكم في إسرائيل أن يقف ويقول للعالم إنه جاهز لإنهاء الاحتلال، وسيجد الرئيس (الفلسطيني) محمود عباس شريكًا".
وفي وقت سابق، قالت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، إن الانتخابات في إسرائيل "شأن إسرائيلي داخلي، لكن تلقي بظلالها الكبير على فرص حل الصراع وعلى مستقبل العلاقة بين الشعبين الفلسطيني والإسرائيلي". وأضافت الوزارة، في بيان لها، أنه "مهما كانت نتائج الانتخابات الإسرائيلية وشكل الائتلاف القادم، فإن قرار الناخب الإسرائيلي سيشكل اختبارًا جديًا لقدرة المجتمع الدولي والأمم المتحدة ومؤسساتها على احترام وتنفيذ مرجعيات السلام الدولية وقرارات الشرعية الدولية". واعتبرت الخارجية الفلسطينية أن "مصداقية المجتمع الدولي والأمم المتحدة ومؤسساتها على محك الاختبار، خاصة بعيد الانتخابات الإسرائيلية الحالية وما سمعناه من وعود بين المتنافسين تمس الحقوق الفلسطينية وفرص تحقيق السلام".

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات