ايوان ليبيا

الثلاثاء , 22 أكتوبر 2019
ترامب: رئاستي لأمريكا كلفتني مليارين إلى خمسة مليارات دولارالرئاسة اللبنانية تنفي ما يتردد من شائعات عن صحة الرئيس عوننائب وزير الدفاع السعودي يبحث التهديدات والقضايا الأمنية مع وزير الدفاع الأمريكيإمبراطور اليابان يعلن اعتلاء العرش خلال مراسم بالقصر الإمبراطوريبيان من القيادة العامة للجيشالمدعي العام العسكري بالوفاق يأمر بالقبض على هؤلاءالجالية الليبية ببريطانيا تحيي ذكرى رحيل الزعيم معمر القذافيتوسعة محطة الركاب بمطار معيتيقة الدوليإعادة تشغيل مصنع المواد الموازنةاعتماد نتيجة الدور الثاني للشهادة الإعداديةقرار السراج بحصوص «جبر الضرر» ضمن اتفاق مصراتة وتاورغاءانطلاق أعمال مؤتمر تنسيق العمل الإنساني في ليبياترامب مستعد لخيار عسكري ضد تركيا "في حال احتاج الأمر"حزب الله اللبناني ينفي علاقته بمظاهرة للدراجات النارية وسط بيروتمؤتمر راموس: مورينيو؟ زيدان لا يخشى أي شيءمالك إنتر السابق: في الوقت الحالي ربما أردت التعاقد مع إبراهيموفيتشبالفيديو – أرسنال يفرط في المركز الثالث بخسارة مُحبطة أمام شيفيلدتعرف على أبرز الغائبين عن المرشحين للكرة الذهبية.. منهم من ظهر في جوائز الأفضلانتفاضة الجياع في لبنان واحتمالات التمدّد.. مخاطر تجاهل الحراك على المعادلة في الداخل والخارج.ترامب: عدد محدود من الجنود الأمريكيين سيبقون في سوريا

خطة تركية للاستيلاء على الهلال النفطي

- كتب   -  
خطة تركية للاستيلاء على الهلال النفطي
خطة تركية للاستيلاء على الهلال النفطي

إيوان ليبيا - وكالات :

قال آمر التوجيه المعنوي بالقوات المسلحة، العميد خالد المحجوب، إن الأتراك وضعوا، خلال الفترة الماضية، خطة للتقدم نحو الجفرة والهلال النفطي لتمكين الميليشيات من الاستيلاء عليه.
 
 وبين العميد المحجوب، في تصريحات تليفزيوينة أمس الإثنين، أن الخطة تضمنت تشكيل قوة رئيسية تتقدم في اتجاه سرت، ثم تتمركز في عدة تجمعات على أن تأتي تباعا بشكل فردي، حتى لايتم رصدها وضربها بالطيران"، مضيفا أن هذه المجموعات قد تجمعت في أكثر من نقطة داخل مناطق مدينة سرت.
 
 وتابع: "الغزو التركي الآن أصبح يضع عدة غرف عمليات في أكثر من مكان، وقام بتزويدها بطائرات مسيرة ووسائل اتصالات"
 
  وأكمل: "الآن الأتراك متواجدون في كل الجبهات، حسب المعلومات الواردة، من خلال توزيع الطائرات المسيرة وغرف العمليات واستغلال تقنيات الرادار أو الهوائي المتنقل، ووضعها في أماكن مدنية لتفادي ضربها".

التعليقات