ايوان ليبيا

الأحد , 19 يناير 2020
قائد الجيش الوطني الليبي خليفة حفتر يصل إلى برلينفي الـ+90.. نيوكاسل يقتل تشيلسيحوار - صلاح: مانشستر يونايتد يلعب أمامي بشكل مختلف.. وهكذا أشوّش المدافعينلوبيتيجي عن الهدف الملغي أمام مدريد: لا أعلم إذا كانت كلمة عار مناسبة أم لارانييري بعد الهزيمة الخماسية: سألتهم اللاعبين أحياءًإضرام النار في مخيم احتجاج ببيروت وسط اشتباكات بين قوات الأمن ومحتجينعشرات المصابين خلال مواجهات بين قوات الأمن والمتظاهرين في وسط بيروت1517 عام النكبة.. كيف أحب المصريون طومان باى وخلدوه فى الوجدان الشعبى؟أسماء أعضاء مجلس الدولة الذين سيشاركون في الحوار السياسي بجنيفمؤسسة النفط تعلن حالة القوة القاهرةمخرجات مؤتمر برلين حول ليبيااعتماد سفير ليبيا في برلينتونس ترفض المشاركة في مؤتمر برلينولي عهد أبو ظبي يبحث مع ميركل إرساء السلام في ليبياقبل برلين ... دعوة أخرى للصلح والسلام ... بقلم / ابراهيم بن نجيمؤتمر ساري: الخوف من إنتر؟ إنها مجرد رياضةتشكيل ريال مدريد – خط هجوم مفاجئ.. وعودة مارسيلو أمام إشبيليةمباشر في إسبانيا - ريال مدريد (0) (0) إشبيلية.. الشوط الأولمباشر في إنجلترا - تريزيجيه يتحدى برايتون.. وسيتي يستقبل بالاسالسفارة السعودية: مصر بالمركز الرابع في عدد المعتمرين بالمملكة

خطة تركية للاستيلاء على الهلال النفطي

- كتب   -  
خطة تركية للاستيلاء على الهلال النفطي
خطة تركية للاستيلاء على الهلال النفطي

إيوان ليبيا - وكالات :

قال آمر التوجيه المعنوي بالقوات المسلحة، العميد خالد المحجوب، إن الأتراك وضعوا، خلال الفترة الماضية، خطة للتقدم نحو الجفرة والهلال النفطي لتمكين الميليشيات من الاستيلاء عليه.
 
 وبين العميد المحجوب، في تصريحات تليفزيوينة أمس الإثنين، أن الخطة تضمنت تشكيل قوة رئيسية تتقدم في اتجاه سرت، ثم تتمركز في عدة تجمعات على أن تأتي تباعا بشكل فردي، حتى لايتم رصدها وضربها بالطيران"، مضيفا أن هذه المجموعات قد تجمعت في أكثر من نقطة داخل مناطق مدينة سرت.
 
 وتابع: "الغزو التركي الآن أصبح يضع عدة غرف عمليات في أكثر من مكان، وقام بتزويدها بطائرات مسيرة ووسائل اتصالات"
 
  وأكمل: "الآن الأتراك متواجدون في كل الجبهات، حسب المعلومات الواردة، من خلال توزيع الطائرات المسيرة وغرف العمليات واستغلال تقنيات الرادار أو الهوائي المتنقل، ووضعها في أماكن مدنية لتفادي ضربها".

التعليقات