ايوان ليبيا

الثلاثاء , 22 أكتوبر 2019
ترامب: رئاستي لأمريكا كلفتني مليارين إلى خمسة مليارات دولارالرئاسة اللبنانية تنفي ما يتردد من شائعات عن صحة الرئيس عوننائب وزير الدفاع السعودي يبحث التهديدات والقضايا الأمنية مع وزير الدفاع الأمريكيإمبراطور اليابان يعلن اعتلاء العرش خلال مراسم بالقصر الإمبراطوريبيان من القيادة العامة للجيشالمدعي العام العسكري بالوفاق يأمر بالقبض على هؤلاءالجالية الليبية ببريطانيا تحيي ذكرى رحيل الزعيم معمر القذافيتوسعة محطة الركاب بمطار معيتيقة الدوليإعادة تشغيل مصنع المواد الموازنةاعتماد نتيجة الدور الثاني للشهادة الإعداديةقرار السراج بحصوص «جبر الضرر» ضمن اتفاق مصراتة وتاورغاءانطلاق أعمال مؤتمر تنسيق العمل الإنساني في ليبياترامب مستعد لخيار عسكري ضد تركيا "في حال احتاج الأمر"حزب الله اللبناني ينفي علاقته بمظاهرة للدراجات النارية وسط بيروتمؤتمر راموس: مورينيو؟ زيدان لا يخشى أي شيءمالك إنتر السابق: في الوقت الحالي ربما أردت التعاقد مع إبراهيموفيتشبالفيديو – أرسنال يفرط في المركز الثالث بخسارة مُحبطة أمام شيفيلدتعرف على أبرز الغائبين عن المرشحين للكرة الذهبية.. منهم من ظهر في جوائز الأفضلانتفاضة الجياع في لبنان واحتمالات التمدّد.. مخاطر تجاهل الحراك على المعادلة في الداخل والخارج.ترامب: عدد محدود من الجنود الأمريكيين سيبقون في سوريا

حقيقة بيع خفر سواحل الوفاق لمهاجرين

- كتب   -  
حقيقة بيع خفر سواحل الوفاق لمهاجرين
حقيقة بيع خفر سواحل الوفاق لمهاجرين

إيوان ليبيا - وكالات :

نفت المفوضية الأوروبية علمها بالتقارير الدولية التي تشكك بسلامة تصرفات عناصر تابعة لخفر السواحل الليبي التابع لبحرية الوفاق، الذين تم تدريبهم من قبل الأوروبيين، تجاه المهاجرين الذين يتم إنقاذهم في البحر  المتوسط.

وقالت المتحدثة باسم الممثلة العليا للأمن والسياسة الخارجية، فيديريكا موغيريني، إنها على استعداد للاطلاع على التقارير المذكورة، مشددة على دقة وصرامة العمل الأوروبي عندما يتعلق الأمر بتدريب العناصر الليبية، وفق قولها.
 
 واستفاضت المتحدثة باسم الممثلة العليا للأمن والسياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي، مايا كوسيانيتش، في شرح التدريب الذي تقوم به طواقم عملية "صوفيا"، والذي يهدف إلى إنقاذ حياة المهاجرين في المياه الإقليمية الليبية ومحاربة شبكات تهريب البشر، مضيفة: "نريد جعل المياه الإقليمية الليبية أكثر أمناً”.
 
 وتابعت: "عمليات اختيار المتدربين تتم بعناية ووفق معايير واضحة، كما وتجري مراقبتهم ومتابعتهم من الأوروبيين وجهات أخرى بعد انتهاء التدريبات، إذن عملنا محدد ودقيق"
 
 وكانت تقارير دولية قد شككت بقيام عناصر خفر السواحل في ليبيا التابع لحكومة الوفاق ببيع مهاجرين تم إنقاذهم في المياه الإقليمية إلى “عصابات تهريب” بدل اقتيادهم إلى مراكز الاحتجاز المعروفة.

التعليقات