ايوان ليبيا

الأثنين , 1 يونيو 2020
ماليزيا تسجل 38 إصابة جديدة بفيروس كورونا.. ولا وفيات لليوم العاشر على التواليإسبانيا تعلن عدم تسجيل أي حالة وفاة و71 حالة إصابة جديدة بكورونامدير منظمة الصحة العالمية: نرغب في استمرار التعاون مع الولايات المتحدةإيطاليا: 60 وفاة جديدة بفيروس كورونا ترفع إجمالى الوفيات إلى 33475 حالةإدانة فلسطينية لمخطط الاحتلال الإسرائيلي لهدم 200 منشأة في القدسالجيش الليبي يستعيد السيطرة على مدينة الأصابعة غرب ليبياإيران تعلن عن ثلاثة آلاف إصابة جديدة بكورونا في أعلى ارتفاع منذ شهرينالمدارس البريطانية تستقبل التلاميذ من جديد وسط انتقادات شديدةكلوب: سنكون في قمة اللياقة البدنية عند مواجهة إيفرتونكلوب: هدف أوكوشا ضد كان هو الأفضل في تاريخ الكرة الألمانيةالنيجيري مستمر في أولد ترافورد.. مانشستر يونايتد يعلن تمديد إعارة إيجالوكلوب يتحدث في ذكرى التتويج بدوري الأبطالشحنة امدادات طبية من منظمة الصحة العالمية إلى سبهاالمركز الليبي - الكوري يبدأ بتصنيع الكماماتالجيش الوطني يُعلن اعادة السيطرة على الأصابعةالترتيب الليبي في مؤشر حقوق الطفلحالة الطقس اليوم الاثنينليبيا البلد الذى يدمر ... بقلم / محمد الامين هجانأسوأ الولايات الأسترالية تضررا بفيروس كورونا تخفف من قيودهامسيرات وقطع للطرق في مناطق لبنانية متعددة احتجاجا على التدهور الاقتصادي

حقيقة بيع خفر سواحل الوفاق لمهاجرين

- كتب   -  
حقيقة بيع خفر سواحل الوفاق لمهاجرين
حقيقة بيع خفر سواحل الوفاق لمهاجرين

إيوان ليبيا - وكالات :

نفت المفوضية الأوروبية علمها بالتقارير الدولية التي تشكك بسلامة تصرفات عناصر تابعة لخفر السواحل الليبي التابع لبحرية الوفاق، الذين تم تدريبهم من قبل الأوروبيين، تجاه المهاجرين الذين يتم إنقاذهم في البحر  المتوسط.

وقالت المتحدثة باسم الممثلة العليا للأمن والسياسة الخارجية، فيديريكا موغيريني، إنها على استعداد للاطلاع على التقارير المذكورة، مشددة على دقة وصرامة العمل الأوروبي عندما يتعلق الأمر بتدريب العناصر الليبية، وفق قولها.
 
 واستفاضت المتحدثة باسم الممثلة العليا للأمن والسياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي، مايا كوسيانيتش، في شرح التدريب الذي تقوم به طواقم عملية "صوفيا"، والذي يهدف إلى إنقاذ حياة المهاجرين في المياه الإقليمية الليبية ومحاربة شبكات تهريب البشر، مضيفة: "نريد جعل المياه الإقليمية الليبية أكثر أمناً”.
 
 وتابعت: "عمليات اختيار المتدربين تتم بعناية ووفق معايير واضحة، كما وتجري مراقبتهم ومتابعتهم من الأوروبيين وجهات أخرى بعد انتهاء التدريبات، إذن عملنا محدد ودقيق"
 
 وكانت تقارير دولية قد شككت بقيام عناصر خفر السواحل في ليبيا التابع لحكومة الوفاق ببيع مهاجرين تم إنقاذهم في المياه الإقليمية إلى “عصابات تهريب” بدل اقتيادهم إلى مراكز الاحتجاز المعروفة.

التعليقات