ايوان ليبيا

السبت , 6 يونيو 2020
أردوغان يقر بدور بلاده في قيادة قوات الوفاقالاعلان عن مبادرة جديدة لحل الأزمة الليبية لعقيلة صالح وحفترخطة إعادة تشغيل أكبر حقول النفط في ليبياحالة الطقس اليوم السبتأنباء عن محاولة سيطرة مجموعة مسلحة على حقل الشرارة النفطيالهند: ارتفاع الإصابات المؤكدة في البلاد بفيروس كورونا المستجد إلى 236 ألفا و657 حالةقوات الاحتلال الإسرائيلية تعتقل 4 فلسطينيين من البلدة القديمة بالقدسعلى خطى ترامب ...الرئيس البرازيلي يهدد بالانسحاب من منظمة الصحة العالميةروسيا تسجل 197 وفاة و8,8 ألف إصابة جديدة بفيروس "كورونا"كيلليني يكشف مرتين كان فيهما قريبا من ريال مدريد ومانشستر سيتيالنشرة الوبائية الليبية ليوم الجمعة 5 يونيو (30 حالة جديدة)التمديد لقرار تفتيش السفن المشبوهة قبالة ليبياالمسماري يكشف أسباب التراجع جنوب طرابلسرصد طائرة أميركية متوجهة إلى غرب ليبياادانة أمريكية لاستخدام الألغام والمفخخات في ليبيااليمن والبنك الدولي يبحثان مجالات التعاون لمواجهة جائحة كورونا وتخفيف الأزمة الإنسانيةتونس.. البرلمان يبحث مطالبة فرنسا بالاعتذار عن جرائمها إبان الاستعمار ضد الشعب التونسيترامب يوقع قانون حماية استحقاقات الموظفين أثناء تجاوز تفشي الفيروس التاجيتقارير: جوارديولا يستعين بأستاذه ليكون مساعده في مانشستر سيتيتقرير: 16 ناديا يرفضون تحديد البطل والهبوط إذا ألغي الدوري الإيطالي

ترامب: لا نحتاج نفط الشرق الأوسط.. ولكننا سنساعد حلفاءنا

- كتب   -  
دونالد ترامب

جدد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب التأكيد على أن الولايات المتحدة عازمة على دعم حلفائها، وذلك بعد الهجوم على منشآت نفط سعودية، إلا أنه لفت في الوقت نفسه إلى أن الولايات المتحدة لم تعد بحاجة إلى نفط وغاز الشرق الأوسط.
وكتب على حسابه على موقع تويتر: "لأننا حققنا أداء جيدا للغاية في الطاقة على مدار الأعوام القليلة الماضية /شكرًا للسيد الرئيس!/، فإننا أصبحنا مصدّرا صافيا للطاقة والمنتج الأول للطاقة في العالم".
وأضاف: "لا نحتاج إلى نفط وغاز الشرق الأوسط، وفي الواقع لدينا عدد قليل جدًا من الناقلات هناك، إلا أننا سنساعد حلفاءنا".
وكان ترامب قد كتب في تغريدة سابقة: "تعرضت إمدادات النفط في المملكة العربية السعودية للاعتداء. وهناك سبب للاعتقاد بأننا نعرف الجاني.. نحن على أهبة الاستعداد اعتمادًا على التحقق، لكننا ننتظر أن نسمع من [المملكة العربية السعودية] بشأن من يعتقدون أنه سبب هذا الهجوم، وبأي شروط سوف نتحرك!".
ورغم إعلان الحوثيين المسئولية عن الهجوم على السعودية، اتهم كبار المسئولين في الإدارة الأمريكية إيران بأنها "وراء الهجوم".

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات