ايوان ليبيا

الأربعاء , 18 سبتمبر 2019
وزير الطاقة السعودي: الإنتاج النفطي للمملكة عاد بالكاملالسعودية تعلن عودة إنتاج النفط لمستويات ما قبل اعتداءات السبت الماضيبالفيديو – أولى مفاجآت الأبطال.. سلافيا براج يعطل قطار إنتر#ليلة_الأبطال – مؤتمر ساري: نحن يوفنتوس ولا نشعر بالضغط.. سنلعب دون "فوبيا البطولة"#ليلة_الأبطال – مؤتمر سيميوني: رونالدو "حيوان أهداف"بالفيديو - لا أزمة في غياب أليسون.. تصدي خيالي من أدريان أمام نابوليتفاصيل الاحتفال باليوم الوطني للسعودية الـ 89رئيس مدينة الملك عبد الله للطاقة الذرية: السعودية ماضية في تطوير برنامجها النوويانتخابات الرئاسة التونسية.. جولة إعادة بين قيس سعيد ونبيل القرويمقتل 4 أشخاص في إطلاق نار على الحدود بين قرغيزستان وطاجيكستانارسال تعزيزات كبيرة لمناطق الجنوبرقم قياسي للدولار في السوق الموازيرسالة من رئيس لجنة الخارجية بالشيوخ الفرنسي الى نظيره الليبيسلاح الجو يستهدف معسكر إمداد لميليشيات الوفاقالجيش يقصف مطار معيتيقةتوقعات بنمو الاقتصاد الليبي 5% العام الجارياعتماد عضوية الرابطة الليبية للمجالس البلدية لدى اتحاد المحليات الأفريقيمستشهدا بأحفاده.. صحفي إيطالي يدافع عن نفسه عقب تصريحاته العنصرية ضد لوكاكوتامي أبراهام.. دروجبا الجديد الذي "وُلد ليفوز بكل شيء"مدافع ليفربول: لقب دوري الأبطال كان مجرد بداية لبطولات أكثر

سفينة حربية أمريكية عبرت أمام أرخبيل متنازع عليه في بحر الصين

- كتب   -  
سفينة حربية أمريكية

قال المتحدث باسم الأسطول السابع الميجور راين مومسن، إن سفينة حربية أمريكية اقتربت من أرخبيل تطالب به بكين في بحر الصين الجنوبي الجمعة تأكيدا ل"حرية الملاحة" في تلك المنطقة.
وقامت فرقاطة الصواريخ "يو اس اس واين اي" برحلة قرب جزر باراسيلز "لمواجهة القيود المفروضة على حق المرور من قبل الصين وتايوان وفيتنام، وكذلك للطعن في مطالب الصين" بهذا الأرخبيل، وفقا للمتحدث.
وتطالب بكين بسيادتها على بحر الصين الجنوبي على غرار العديد من الدول الآسيوية مثل تايوان والفــليـبين وبروناي وماليزيا وفيتنام.
وخلال الأشهر القليلة الماضية، زادت الولايات المتحدة من عمليات الملاحة التي تثير غضب بكين.
وقال مومسن "هذه المهام تتم بسلام وبدون تحيز لصالح بلد ما أو ضد بلد معين". وأضاف "بهذه العملية، أثبتت الولايات المتحدة أن الصين لا يمكنها أن تدعي أن هذه المنطقة ضمن مياهها الإقليمية" وأن مطالبات الصين بشأن أرخبيل باراسيلز تتعارض مع القانون الدولي. تأتي هذه العملية الجديدة للبحرية الأمـريكية في الوقت الذي تضاعف فيه أبرز قوتين عالميتين، تخوضان حربا تجارية منذ العام الماضي، مؤشرات التهدئة مع اقتراب موعد المحادثات التجارية في واشنطن في أكتوبر.

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات