ايوان ليبيا

الجمعة , 24 يناير 2020
كوريا الشمالية تؤكد تعيين ضابط سابق بالجيش وزيرا جديدا للخارجيةإلغاء جميع الرحلات الجوية من ووهان الصينية إلى موسكو بسبب انتشارفيروس "كورونا"رعب فيروس "كورونا" يصاحبه تحذيرات من مرض "إكس" القاتلالكويت تستدعي السفير الإيراني على خلفية تصريحات الحرس الثوريأسباب ارجاع المصرف المركزي لحوالات مرتبات شهر ينايرأنباء عن سقوط قذائف في مطار معيتيقةاعادة 6 من «أطفال داعش» الى تونسماس يدعو تونس إلى «إطلاق لجنة المتابعة الدولية لمؤتمر برلين»رد خارجية الوفاق على حظر الطيران على طرابلسحكم بالسجن 19 عاما للمتهم الثاني في هجوم بنغازي«تأسست 2012 وتضم إخوان تركيا».. ميليشيا «سادات»: الحرس الثورى لنظام أردوغانقبل زيارة نتنياهو لواشنطن.. "ترامب" يعتزم الكشف عن خطة سلام الشرق الأوسطكلوب: ماني شعر بالأسف لخروجه من الملعب.. سنبحث عن حلول للمباريات التي سيغيبهاسيميوني بعد فضيحة الكأس: نهاية حقبتي؟ من الضروري أن يكون لكم آرائكمبعد الإطاحة بـ أتليتكو.. بطل كولتورال ليونيسا: نريد برشلونة في الدور المقبلمواعيد مباريات اليوم الجمعة 24-1-2020 والقنوات الناقلة.. الزمالك وقمة مصر والجزائرإصابة ممرضة هندية في السعودية بفيروس كوروناإطلاق أول روبوت مساعد للمعلم في الإماراتمسئول أمريكي ضمن تحالف مكافحة داعش: آلاف من مقاتلي التنظيم ناشطون في سوريا والعراقفحص كل المسافرين القادمين إلى الكويت من دول بها إصابات بفيروس كورونا

سفينة حربية أمريكية عبرت أمام أرخبيل متنازع عليه في بحر الصين

- كتب   -  
سفينة حربية أمريكية

قال المتحدث باسم الأسطول السابع الميجور راين مومسن، إن سفينة حربية أمريكية اقتربت من أرخبيل تطالب به بكين في بحر الصين الجنوبي الجمعة تأكيدا ل"حرية الملاحة" في تلك المنطقة.
وقامت فرقاطة الصواريخ "يو اس اس واين اي" برحلة قرب جزر باراسيلز "لمواجهة القيود المفروضة على حق المرور من قبل الصين وتايوان وفيتنام، وكذلك للطعن في مطالب الصين" بهذا الأرخبيل، وفقا للمتحدث.
وتطالب بكين بسيادتها على بحر الصين الجنوبي على غرار العديد من الدول الآسيوية مثل تايوان والفــليـبين وبروناي وماليزيا وفيتنام.
وخلال الأشهر القليلة الماضية، زادت الولايات المتحدة من عمليات الملاحة التي تثير غضب بكين.
وقال مومسن "هذه المهام تتم بسلام وبدون تحيز لصالح بلد ما أو ضد بلد معين". وأضاف "بهذه العملية، أثبتت الولايات المتحدة أن الصين لا يمكنها أن تدعي أن هذه المنطقة ضمن مياهها الإقليمية" وأن مطالبات الصين بشأن أرخبيل باراسيلز تتعارض مع القانون الدولي. تأتي هذه العملية الجديدة للبحرية الأمـريكية في الوقت الذي تضاعف فيه أبرز قوتين عالميتين، تخوضان حربا تجارية منذ العام الماضي، مؤشرات التهدئة مع اقتراب موعد المحادثات التجارية في واشنطن في أكتوبر.

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات