ايوان ليبيا

الجمعة , 24 يناير 2020
كوريا الشمالية تؤكد تعيين ضابط سابق بالجيش وزيرا جديدا للخارجيةإلغاء جميع الرحلات الجوية من ووهان الصينية إلى موسكو بسبب انتشارفيروس "كورونا"رعب فيروس "كورونا" يصاحبه تحذيرات من مرض "إكس" القاتلالكويت تستدعي السفير الإيراني على خلفية تصريحات الحرس الثوريأسباب ارجاع المصرف المركزي لحوالات مرتبات شهر ينايرأنباء عن سقوط قذائف في مطار معيتيقةاعادة 6 من «أطفال داعش» الى تونسماس يدعو تونس إلى «إطلاق لجنة المتابعة الدولية لمؤتمر برلين»رد خارجية الوفاق على حظر الطيران على طرابلسحكم بالسجن 19 عاما للمتهم الثاني في هجوم بنغازي«تأسست 2012 وتضم إخوان تركيا».. ميليشيا «سادات»: الحرس الثورى لنظام أردوغانقبل زيارة نتنياهو لواشنطن.. "ترامب" يعتزم الكشف عن خطة سلام الشرق الأوسطكلوب: ماني شعر بالأسف لخروجه من الملعب.. سنبحث عن حلول للمباريات التي سيغيبهاسيميوني بعد فضيحة الكأس: نهاية حقبتي؟ من الضروري أن يكون لكم آرائكمبعد الإطاحة بـ أتليتكو.. بطل كولتورال ليونيسا: نريد برشلونة في الدور المقبلمواعيد مباريات اليوم الجمعة 24-1-2020 والقنوات الناقلة.. الزمالك وقمة مصر والجزائرإصابة ممرضة هندية في السعودية بفيروس كوروناإطلاق أول روبوت مساعد للمعلم في الإماراتمسئول أمريكي ضمن تحالف مكافحة داعش: آلاف من مقاتلي التنظيم ناشطون في سوريا والعراقفحص كل المسافرين القادمين إلى الكويت من دول بها إصابات بفيروس كورونا

اجلاء مهاجرين من ليبيا إلى إيطاليا

- كتب   -  
اجلاء  مهاجرين من ليبيا إلى إيطاليا
اجلاء مهاجرين من ليبيا إلى إيطاليا

إيوان ليبيا - وكالات :

أعلنت المفوضية السامية لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة عن اجلاء مجموعة مكونة من 98 لاجئاً من ليبيا إلى إيطاليا.

المفوضية أشارت في بيان تلقت وكالة “آكي”الإيطالية للأنباء نسخة منه إلى أن عملية الاجلاء التي تمت أمس الخميس تعد الثالثة من نوعها هذا العام.

ولفتت الهيئة الأممية إلى أن عمليات الاجلاء الإنسانية تشكل حاجة إنسانية لأكثر اللاجئين ضعفاً  والذين يعيشون في مناطق ليبية تحت وطأة الصراع والمعاناة حيث ينتمي الأشخاص الذين تم اجلاؤهم إلى”أريتريا، أثيوبيا، الصومال السودان” ومن بينهم 52 قاصراً غير مصحوبين بذويهم.

وأكدت المفوضية العليا لشؤون اللاجئين وجود 3600 لاجئ آخر في مراكز الاحتجاز في ليبيا لا يزالون بحاجة ماسة للمساعدة، وحسب كلام رئيس بعثة المفوضية في ليبيا جان بول كافاليري:”يتعين إيجاد حلول لهم ولغيرهم ممن يعيشون في مناطق أخرى”.

وثمنت الهيئة الأممية تعاون وزارة داخلية الوفاق التي ساعدت عل تأمين اطلاق سراحهم ونقلهم وأردفت :”كما نشكر السلطات الإيطالية على تضامنها” حسب ما جاء في البيان.

وأعربت المفوضية العليا لشؤون اللاجئين عن أملها بأن تحذو البلدان الأخرى حذو إيطاليا وتقدم نماذج للتضامن الإنساني لإنقاذ أرواح الناس.

يُشار إلى أن المفوضية العليا لشؤون اللاجئين قد ساعدت في عام 2019 حوالي 1474 لاجئاً على مغادرة ليبيا من بينهم 710 توجهوا إلى النيجر و393 إلى إيطاليا بينما تم توزيع 371 آخرين على بلدان أخرى في أوروبا وكذلك كندا.

التعليقات