ايوان ليبيا

الأربعاء , 18 سبتمبر 2019
وزير الطاقة السعودي: الإنتاج النفطي للمملكة عاد بالكاملالسعودية تعلن عودة إنتاج النفط لمستويات ما قبل اعتداءات السبت الماضيبالفيديو – أولى مفاجآت الأبطال.. سلافيا براج يعطل قطار إنتر#ليلة_الأبطال – مؤتمر ساري: نحن يوفنتوس ولا نشعر بالضغط.. سنلعب دون "فوبيا البطولة"#ليلة_الأبطال – مؤتمر سيميوني: رونالدو "حيوان أهداف"بالفيديو - لا أزمة في غياب أليسون.. تصدي خيالي من أدريان أمام نابوليتفاصيل الاحتفال باليوم الوطني للسعودية الـ 89رئيس مدينة الملك عبد الله للطاقة الذرية: السعودية ماضية في تطوير برنامجها النوويانتخابات الرئاسة التونسية.. جولة إعادة بين قيس سعيد ونبيل القرويمقتل 4 أشخاص في إطلاق نار على الحدود بين قرغيزستان وطاجيكستانارسال تعزيزات كبيرة لمناطق الجنوبرقم قياسي للدولار في السوق الموازيرسالة من رئيس لجنة الخارجية بالشيوخ الفرنسي الى نظيره الليبيسلاح الجو يستهدف معسكر إمداد لميليشيات الوفاقالجيش يقصف مطار معيتيقةتوقعات بنمو الاقتصاد الليبي 5% العام الجارياعتماد عضوية الرابطة الليبية للمجالس البلدية لدى اتحاد المحليات الأفريقيمستشهدا بأحفاده.. صحفي إيطالي يدافع عن نفسه عقب تصريحاته العنصرية ضد لوكاكوتامي أبراهام.. دروجبا الجديد الذي "وُلد ليفوز بكل شيء"مدافع ليفربول: لقب دوري الأبطال كان مجرد بداية لبطولات أكثر

اجلاء مهاجرين من ليبيا إلى إيطاليا

- كتب   -  
اجلاء  مهاجرين من ليبيا إلى إيطاليا
اجلاء مهاجرين من ليبيا إلى إيطاليا

إيوان ليبيا - وكالات :

أعلنت المفوضية السامية لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة عن اجلاء مجموعة مكونة من 98 لاجئاً من ليبيا إلى إيطاليا.

المفوضية أشارت في بيان تلقت وكالة “آكي”الإيطالية للأنباء نسخة منه إلى أن عملية الاجلاء التي تمت أمس الخميس تعد الثالثة من نوعها هذا العام.

ولفتت الهيئة الأممية إلى أن عمليات الاجلاء الإنسانية تشكل حاجة إنسانية لأكثر اللاجئين ضعفاً  والذين يعيشون في مناطق ليبية تحت وطأة الصراع والمعاناة حيث ينتمي الأشخاص الذين تم اجلاؤهم إلى”أريتريا، أثيوبيا، الصومال السودان” ومن بينهم 52 قاصراً غير مصحوبين بذويهم.

وأكدت المفوضية العليا لشؤون اللاجئين وجود 3600 لاجئ آخر في مراكز الاحتجاز في ليبيا لا يزالون بحاجة ماسة للمساعدة، وحسب كلام رئيس بعثة المفوضية في ليبيا جان بول كافاليري:”يتعين إيجاد حلول لهم ولغيرهم ممن يعيشون في مناطق أخرى”.

وثمنت الهيئة الأممية تعاون وزارة داخلية الوفاق التي ساعدت عل تأمين اطلاق سراحهم ونقلهم وأردفت :”كما نشكر السلطات الإيطالية على تضامنها” حسب ما جاء في البيان.

وأعربت المفوضية العليا لشؤون اللاجئين عن أملها بأن تحذو البلدان الأخرى حذو إيطاليا وتقدم نماذج للتضامن الإنساني لإنقاذ أرواح الناس.

يُشار إلى أن المفوضية العليا لشؤون اللاجئين قد ساعدت في عام 2019 حوالي 1474 لاجئاً على مغادرة ليبيا من بينهم 710 توجهوا إلى النيجر و393 إلى إيطاليا بينما تم توزيع 371 آخرين على بلدان أخرى في أوروبا وكذلك كندا.

التعليقات