ايوان ليبيا

الأربعاء , 18 سبتمبر 2019
وزير الطاقة السعودي: الإنتاج النفطي للمملكة عاد بالكاملالسعودية تعلن عودة إنتاج النفط لمستويات ما قبل اعتداءات السبت الماضيبالفيديو – أولى مفاجآت الأبطال.. سلافيا براج يعطل قطار إنتر#ليلة_الأبطال – مؤتمر ساري: نحن يوفنتوس ولا نشعر بالضغط.. سنلعب دون "فوبيا البطولة"#ليلة_الأبطال – مؤتمر سيميوني: رونالدو "حيوان أهداف"بالفيديو - لا أزمة في غياب أليسون.. تصدي خيالي من أدريان أمام نابوليتفاصيل الاحتفال باليوم الوطني للسعودية الـ 89رئيس مدينة الملك عبد الله للطاقة الذرية: السعودية ماضية في تطوير برنامجها النوويانتخابات الرئاسة التونسية.. جولة إعادة بين قيس سعيد ونبيل القرويمقتل 4 أشخاص في إطلاق نار على الحدود بين قرغيزستان وطاجيكستانارسال تعزيزات كبيرة لمناطق الجنوبرقم قياسي للدولار في السوق الموازيرسالة من رئيس لجنة الخارجية بالشيوخ الفرنسي الى نظيره الليبيسلاح الجو يستهدف معسكر إمداد لميليشيات الوفاقالجيش يقصف مطار معيتيقةتوقعات بنمو الاقتصاد الليبي 5% العام الجارياعتماد عضوية الرابطة الليبية للمجالس البلدية لدى اتحاد المحليات الأفريقيمستشهدا بأحفاده.. صحفي إيطالي يدافع عن نفسه عقب تصريحاته العنصرية ضد لوكاكوتامي أبراهام.. دروجبا الجديد الذي "وُلد ليفوز بكل شيء"مدافع ليفربول: لقب دوري الأبطال كان مجرد بداية لبطولات أكثر

موجابي في "ميدان الأبطال"..المثوى الأخير لبطل استقلال زيمبابوي وحاكمها المستبد

- كتب   -  
موجابى

وافق أقرباء رئيس زيمبابوي السابق روبرت موجابي الذي توفي الأسبوع الماضي، الجمعة على دفنه في نصب مخصص "لأبطال" البلاد في هراري، في تطور جديد في المواجهة بين عائلته والحكومة.
وكانت مسألة مكان دفن موجابي تثير توترًا كبيرًا بين عائلته والسلطات في الأيام الأخيرة، وأعلن ناطق باسم العائلة ليو موجابي ابن شقيق الرئيس الراحل الخميس أن عمه سيدفن في قريته كما يرغب جزء من أقربائه وزعماء تقليديين.
بعد 24 ساعة، أعلن ليو موجابي قرارًا مختلفًا، موضحًا أن روبرت موجابي سيدفن في "ميدان الأبطال" كما طلبت بإلحاح حكومة الرئيس الحالي ايمرسون منانجاجاو.
وقال ليو موجابي لصحفيين "نعم أؤكد" ذلك،وأضاف "أنهم (الزعماء التقليديون) اتخذوا موقفًا، قالوا إن الدفن سيتم في (ميدان الأبطال)، ويجب انتظار التفاصيل لنعرف ما إذا كانت المراسم ستكون عائلية أو عامة".
ولم يحدد بعد موعد دفن موجابي الذي كان مقررا الأحد. من جهته، أكد أحد الزعماء التقليديين ماتاري مودزينجي لفرانس برس "اجتمعنا واتفقنا: سيدفن في "ميدان الأبطال"، وأضاف "سيختار الزعماء التقليديون المكان وسيقام له ضريح مختلف؛لأنه هو من قاد النضال من أجل تحرير هذا البلد. وردًا على أسئلة وكالة فرانس برس، امتنعت الرئاسة عن الإدلاء بأي تعليق حاليًا. وتوفي بطل استقلال المستعمرة البريطانية السابقة الذي تحول إلى حاكم مستبد، الجمعة الماضي عن 95 عاما في مستشفى فخم في سنغافورة كان يزوره للعلاج في السنوات الأخيرة. ونقل جثمانه الأربعاء إلى هراري لمراسم تكريم تستمر عدة أيام بما فيها جنازة وطنية السبت في الملعب الرياضي الوطني في العاصمة بحضور رؤساء معظم الدول الإفريقية.

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات