ايوان ليبيا

الأربعاء , 18 سبتمبر 2019
وزير الطاقة السعودي: الإنتاج النفطي للمملكة عاد بالكاملالسعودية تعلن عودة إنتاج النفط لمستويات ما قبل اعتداءات السبت الماضيبالفيديو – أولى مفاجآت الأبطال.. سلافيا براج يعطل قطار إنتر#ليلة_الأبطال – مؤتمر ساري: نحن يوفنتوس ولا نشعر بالضغط.. سنلعب دون "فوبيا البطولة"#ليلة_الأبطال – مؤتمر سيميوني: رونالدو "حيوان أهداف"بالفيديو - لا أزمة في غياب أليسون.. تصدي خيالي من أدريان أمام نابوليتفاصيل الاحتفال باليوم الوطني للسعودية الـ 89رئيس مدينة الملك عبد الله للطاقة الذرية: السعودية ماضية في تطوير برنامجها النوويانتخابات الرئاسة التونسية.. جولة إعادة بين قيس سعيد ونبيل القرويمقتل 4 أشخاص في إطلاق نار على الحدود بين قرغيزستان وطاجيكستانارسال تعزيزات كبيرة لمناطق الجنوبرقم قياسي للدولار في السوق الموازيرسالة من رئيس لجنة الخارجية بالشيوخ الفرنسي الى نظيره الليبيسلاح الجو يستهدف معسكر إمداد لميليشيات الوفاقالجيش يقصف مطار معيتيقةتوقعات بنمو الاقتصاد الليبي 5% العام الجارياعتماد عضوية الرابطة الليبية للمجالس البلدية لدى اتحاد المحليات الأفريقيمستشهدا بأحفاده.. صحفي إيطالي يدافع عن نفسه عقب تصريحاته العنصرية ضد لوكاكوتامي أبراهام.. دروجبا الجديد الذي "وُلد ليفوز بكل شيء"مدافع ليفربول: لقب دوري الأبطال كان مجرد بداية لبطولات أكثر

مقتل قيادي بارز في قصف الكلية الجوية مصراتة

- كتب   -  
مقتل قيادي بارز في قصف الكلية الجوية مصراتة
مقتل قيادي بارز في قصف الكلية الجوية مصراتة

إيوان ليبيا - وكالات :

كشف مصدر عسكري مطلع، عن تفاصيل عمليات القصف الجوي التي استهدفت فجر اليوم الجمعة، تمركزات للجماعات المسلحة في محيط مقر الكلية الجوية مصراتة.

وقال المصدر – الذي فضل عدم ذكر اسمه "إنه تم فجر اليوم إسقاط طائرات تركية مسيرة، وقصف رتل للعدو كان ينوي التوجه لقاعدة الجفرة، ما أسفر عن مقتل عدد من أفراده أبرزهم القيادي خالد عقيل". 

وكان سلاح الجو التابع للجيش الليبي، قد أعلن في بيان له، عن إسقاط 3 طائرات مسيرة تركية، كما أعلن تدمير كافة ثكنات الطائرات التركية المسيرة في مدينة مصراتة.

وبحسب البيان، فإن طائرتين أُسقطتا بمحيط معسكر "الجفرة" والثالثة قرب منطقة "الكفرة".

فيما أوضحت مصادر إعلامية، أن ما تم استهداف في مصراتة هو "مخزن صيانة الدبابات داخل المدينة، والكلية الجوية مصراتة الهنقر B وC حيث تواجد الطيران المسير، والمهبط الرئيسي، والمهبط الثاني، وآلية عسكرية تستعمل للدفاع الجوي". 

من جهتها قالت شعبة الإعلام الحربي التابعة للجيش الليبي، إن سلاح الجو قام باستهداف الكلية الجوية بمصراتة والتي انطلقت منها البارحة ثلاث طائرات تركية مسيرة، ثم إسقاطها جميعاً دون أن تتمكن من تحقيق أهدافها، حيث تم تدمير كل ثكنات الطائرات التركية المسيرة والتي كانت قد تم إعادة تشييدها من جديد. 

وأكدت الشعبة أن استهداف مدينة مصراتة كان بسبب استخدام الطيران التركي المسير لمطار المدينة، مضيفة أن القيادة العامة للجيش سبق وأن حذرت من ذلك ولكن دون جدوى.

التعليقات