ايوان ليبيا

الجمعة , 24 يناير 2020
كوريا الشمالية تؤكد تعيين ضابط سابق بالجيش وزيرا جديدا للخارجيةإلغاء جميع الرحلات الجوية من ووهان الصينية إلى موسكو بسبب انتشارفيروس "كورونا"رعب فيروس "كورونا" يصاحبه تحذيرات من مرض "إكس" القاتلالكويت تستدعي السفير الإيراني على خلفية تصريحات الحرس الثوريأسباب ارجاع المصرف المركزي لحوالات مرتبات شهر ينايرأنباء عن سقوط قذائف في مطار معيتيقةاعادة 6 من «أطفال داعش» الى تونسماس يدعو تونس إلى «إطلاق لجنة المتابعة الدولية لمؤتمر برلين»رد خارجية الوفاق على حظر الطيران على طرابلسحكم بالسجن 19 عاما للمتهم الثاني في هجوم بنغازي«تأسست 2012 وتضم إخوان تركيا».. ميليشيا «سادات»: الحرس الثورى لنظام أردوغانقبل زيارة نتنياهو لواشنطن.. "ترامب" يعتزم الكشف عن خطة سلام الشرق الأوسطكلوب: ماني شعر بالأسف لخروجه من الملعب.. سنبحث عن حلول للمباريات التي سيغيبهاسيميوني بعد فضيحة الكأس: نهاية حقبتي؟ من الضروري أن يكون لكم آرائكمبعد الإطاحة بـ أتليتكو.. بطل كولتورال ليونيسا: نريد برشلونة في الدور المقبلمواعيد مباريات اليوم الجمعة 24-1-2020 والقنوات الناقلة.. الزمالك وقمة مصر والجزائرإصابة ممرضة هندية في السعودية بفيروس كوروناإطلاق أول روبوت مساعد للمعلم في الإماراتمسئول أمريكي ضمن تحالف مكافحة داعش: آلاف من مقاتلي التنظيم ناشطون في سوريا والعراقفحص كل المسافرين القادمين إلى الكويت من دول بها إصابات بفيروس كورونا

مقتل قيادي بارز في قصف الكلية الجوية مصراتة

- كتب   -  
مقتل قيادي بارز في قصف الكلية الجوية مصراتة
مقتل قيادي بارز في قصف الكلية الجوية مصراتة

إيوان ليبيا - وكالات :

كشف مصدر عسكري مطلع، عن تفاصيل عمليات القصف الجوي التي استهدفت فجر اليوم الجمعة، تمركزات للجماعات المسلحة في محيط مقر الكلية الجوية مصراتة.

وقال المصدر – الذي فضل عدم ذكر اسمه "إنه تم فجر اليوم إسقاط طائرات تركية مسيرة، وقصف رتل للعدو كان ينوي التوجه لقاعدة الجفرة، ما أسفر عن مقتل عدد من أفراده أبرزهم القيادي خالد عقيل". 

وكان سلاح الجو التابع للجيش الليبي، قد أعلن في بيان له، عن إسقاط 3 طائرات مسيرة تركية، كما أعلن تدمير كافة ثكنات الطائرات التركية المسيرة في مدينة مصراتة.

وبحسب البيان، فإن طائرتين أُسقطتا بمحيط معسكر "الجفرة" والثالثة قرب منطقة "الكفرة".

فيما أوضحت مصادر إعلامية، أن ما تم استهداف في مصراتة هو "مخزن صيانة الدبابات داخل المدينة، والكلية الجوية مصراتة الهنقر B وC حيث تواجد الطيران المسير، والمهبط الرئيسي، والمهبط الثاني، وآلية عسكرية تستعمل للدفاع الجوي". 

من جهتها قالت شعبة الإعلام الحربي التابعة للجيش الليبي، إن سلاح الجو قام باستهداف الكلية الجوية بمصراتة والتي انطلقت منها البارحة ثلاث طائرات تركية مسيرة، ثم إسقاطها جميعاً دون أن تتمكن من تحقيق أهدافها، حيث تم تدمير كل ثكنات الطائرات التركية المسيرة والتي كانت قد تم إعادة تشييدها من جديد. 

وأكدت الشعبة أن استهداف مدينة مصراتة كان بسبب استخدام الطيران التركي المسير لمطار المدينة، مضيفة أن القيادة العامة للجيش سبق وأن حذرت من ذلك ولكن دون جدوى.

التعليقات