ايوان ليبيا

الجمعة , 22 نوفمبر 2019
هل انتهى عصر نتنياهو في إسرائيل؟"البرنامج المدني" البولندي يقر مرشحين اثنين للانتخابات الرئاسية التمهيديةالسفير محمد البدري: نسعى لارتقاء العلاقات بين مصر والصين إلى مستوى يليق بالبلدين وتاريخهماالولايات المتحدة تفرض عقوبات على وزير الاتصالات الإيراني على خلفية حجب الإنترنتتسهيلات تركية لمجلس أصحاب الأعمال الليبيينمشروع في الكونغرس لتعزيز دور واشنطن في ليبياخسائر الخطوط الليبية بسبب الطائرة المُحتجزةحقيقة سعي النايض في واشنطن لتشكيل حكومةاسترداد أراض دولية في بنغازيالتعاقد مع المعلمين المنسبينمؤتمر ساري: في الوقت الحالي لابد من استبعاد رونالدومؤتمر سولشاير: وجود بوكيتينو لا يزعجني.. ومن الجيد عودة مورينيو للتدريبمن أجل المقاعد الـ 4 الأخيرة.. قرعة متوازنة في ملحق تصفيات يورو 2020لاعب أرسنال السابق لـ في الجول: لو كنت مشجعا لتوتنام لقلقت بسبب مورينيو.. و3 أسئلة هامةالديمقراطيون يختتمون جلسة الاستماع الأخيرة في مجلس النواب الأمريكي حول أوكرانيابابا الفاتيكان: التضامن بين الأديان صار "ملحا أكثر من أي وقت مضى"مئات الآلاف يتظاهرون في كولومبيامقتل اثنين وإصابة 22 في احتجاجات بغداداخر التطورات العسكرية في طرابلسبرنامج لتأمين الجنوب والحدود مع الدول المجاورة

ترامب يجتمع مع رئيس كوريا الجنوبية في الجمعية العامة للأمم المتحدة

- كتب   -  
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب -رئيس كوريا الجنوبية مون جاي إن

أعلن مكتب رئيس كوريا الجنوبية مون جيه اليوم الجمعة أن من المتوقع أن يجتمع مون مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة هذا الشهر وسط آمال باستئناف المحادثات الرامية لتفكيك برنامج الأسلحة النووية لكوريا الشمالية.

وقالت كو مين جونج المتحدثة باسم مون في إفادة إن سول وواشنطن تعملان على تحديد موعد للاجتماع خلال زيارة مون لنيويورك للمشاركة في الجمعية العامة للأمم المتحدة بين 22 و26 سبتمبر الحالى.

جاء ذلك بعد أيام من إعلان كوريا الشمالية رغبتها في استئناف محادثات نزع السلاح النووي مع الولايات المتحدة في غضون الشهر.

وتعثرت المفاوضات بعد اجتماع لم يسفر عن نتائج في فبراير بين ترامب وزعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون لكنهما اتفقا على إحياء المحادثات عندما اجتمعا في يونيو في المنطقة الحدودية بين الكوريتين.

وقال ترامب أمس الخميس إنه يرغب في عقد اجتماع آخر مع كيم في وقت ما من العام الحالي سيكون الرابع بينهما منذ اجتماعهما الأول في يونيو 2018.

وقال محللون إن إقالة ترامب لمستشار الأمن القومي جون بولتون، وهو من صقور الإدارة الأمريكية، في الأسبوع الحالي قد تسهل إحياء المحادثات على الرغم من أن ذلك لن يسهل تحقيق هدف الولايات المتحدة بإقناع بيونجيانج بالتخلي عن أسلحتها النووية.

وطالبت كوريا الشمالية مرارا بتنازلات أمريكية بشأن العقوبات وحذرت من أن التعاملات بين الجانبين قد تنتهي ما لم تتبع واشنطن نهجا جديدا.

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات