ايوان ليبيا

الجمعة , 24 يناير 2020
كوريا الشمالية تؤكد تعيين ضابط سابق بالجيش وزيرا جديدا للخارجيةإلغاء جميع الرحلات الجوية من ووهان الصينية إلى موسكو بسبب انتشارفيروس "كورونا"رعب فيروس "كورونا" يصاحبه تحذيرات من مرض "إكس" القاتلالكويت تستدعي السفير الإيراني على خلفية تصريحات الحرس الثوريأسباب ارجاع المصرف المركزي لحوالات مرتبات شهر ينايرأنباء عن سقوط قذائف في مطار معيتيقةاعادة 6 من «أطفال داعش» الى تونسماس يدعو تونس إلى «إطلاق لجنة المتابعة الدولية لمؤتمر برلين»رد خارجية الوفاق على حظر الطيران على طرابلسحكم بالسجن 19 عاما للمتهم الثاني في هجوم بنغازي«تأسست 2012 وتضم إخوان تركيا».. ميليشيا «سادات»: الحرس الثورى لنظام أردوغانقبل زيارة نتنياهو لواشنطن.. "ترامب" يعتزم الكشف عن خطة سلام الشرق الأوسطكلوب: ماني شعر بالأسف لخروجه من الملعب.. سنبحث عن حلول للمباريات التي سيغيبهاسيميوني بعد فضيحة الكأس: نهاية حقبتي؟ من الضروري أن يكون لكم آرائكمبعد الإطاحة بـ أتليتكو.. بطل كولتورال ليونيسا: نريد برشلونة في الدور المقبلمواعيد مباريات اليوم الجمعة 24-1-2020 والقنوات الناقلة.. الزمالك وقمة مصر والجزائرإصابة ممرضة هندية في السعودية بفيروس كوروناإطلاق أول روبوت مساعد للمعلم في الإماراتمسئول أمريكي ضمن تحالف مكافحة داعش: آلاف من مقاتلي التنظيم ناشطون في سوريا والعراقفحص كل المسافرين القادمين إلى الكويت من دول بها إصابات بفيروس كورونا

نتنياهو: يجب أن يكون لإسرائيل حرية التصرف مع إيران

- كتب   -  
بنيامين نتنياهو

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الخميس، إنه ينبغي السماح لإسرائيل بالتصرف بحرية ضد إيران، وذلك في تصريحات له خلال زيارة إلى منتجع سوتشي الروسي، حيث التقى بالرئيس فلاديمير بوتين، لبحث التنسيق الأمني في سوريا.

والتقى الزعيمان في أكثر من عشر مناسبات خلال السنوات الأخيرة، ويعمل جيشا البلدين على تجنب أي اشتباكات عارضة في سوريا.
وقالت إسرائيل، إنها شنت مئات الضربات الجوية ضد أهداف إيرانية في سوريا لمنع طهران من ترسيخ وجودها العسكري هناك.
وقال نتنياهو في بداية الاجتماع "التنسيق الأمني بيننا مهم دائما، لكنه يحظى بمزيد من الاهتمام في الوقت الراهن إذ زادت منذ الشهر الماضي بصورة كبيرة محاولات إيران لضرب إسرائيل (انطلاقا) من سوريا، ونشر صواريخ دقيقة التوجيه هناك لاستخدامها ضدنا".
وساندت إيران، وجماعة حزب الله اللبنانية، التي تحظى بدعم طهران، الرئيس السوري بشار الأسد في الحرب الأهلية. وغضت روسيا، التي تساعد الأسد أيضًا، الطرف عن الضربات الجوية الإسرائيلية إلى حد كبير.
وذكرت وكالة الإعلام الروسية، أن بوتين أثنى خلال الاجتماع على التعاون العسكري والأمني بين روسيا وإسرائيل. وقبل الاجتماع، التقى نتنياهو بوزير الدفاع الروسي سيرجي شويجو. وأكد نتنياهو عقب اللقاء، ضرورة أن يتصرف الجيش الإسرائيلي بحرية مع إيران حتى يضمن أمن إسرائيل.

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات