ايوان ليبيا

الجمعة , 24 يناير 2020
كوريا الشمالية تؤكد تعيين ضابط سابق بالجيش وزيرا جديدا للخارجيةإلغاء جميع الرحلات الجوية من ووهان الصينية إلى موسكو بسبب انتشارفيروس "كورونا"رعب فيروس "كورونا" يصاحبه تحذيرات من مرض "إكس" القاتلالكويت تستدعي السفير الإيراني على خلفية تصريحات الحرس الثوريأسباب ارجاع المصرف المركزي لحوالات مرتبات شهر ينايرأنباء عن سقوط قذائف في مطار معيتيقةاعادة 6 من «أطفال داعش» الى تونسماس يدعو تونس إلى «إطلاق لجنة المتابعة الدولية لمؤتمر برلين»رد خارجية الوفاق على حظر الطيران على طرابلسحكم بالسجن 19 عاما للمتهم الثاني في هجوم بنغازي«تأسست 2012 وتضم إخوان تركيا».. ميليشيا «سادات»: الحرس الثورى لنظام أردوغانقبل زيارة نتنياهو لواشنطن.. "ترامب" يعتزم الكشف عن خطة سلام الشرق الأوسطكلوب: ماني شعر بالأسف لخروجه من الملعب.. سنبحث عن حلول للمباريات التي سيغيبهاسيميوني بعد فضيحة الكأس: نهاية حقبتي؟ من الضروري أن يكون لكم آرائكمبعد الإطاحة بـ أتليتكو.. بطل كولتورال ليونيسا: نريد برشلونة في الدور المقبلمواعيد مباريات اليوم الجمعة 24-1-2020 والقنوات الناقلة.. الزمالك وقمة مصر والجزائرإصابة ممرضة هندية في السعودية بفيروس كوروناإطلاق أول روبوت مساعد للمعلم في الإماراتمسئول أمريكي ضمن تحالف مكافحة داعش: آلاف من مقاتلي التنظيم ناشطون في سوريا والعراقفحص كل المسافرين القادمين إلى الكويت من دول بها إصابات بفيروس كورونا

واشنطن تعتبر استعداد بيونج يانج لاستئناف المفاوضات "إشارة مشجعة"

- كتب   -  
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون

أعلنت الولايات المتحدة الأربعاء، أن إبداء كوريا الشمالية استعدادها لاستئناف المفاوضات أمر مشجّع، لكنّها انتقدت تجاربها الصاروخية الأخيرة واصفة إياها بأنها "غير مفيدة".

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية مورغان أورتيغاس، إن "رغبتهم بالعودة إلى المفاوضات إشارة مشجّعة وهو أمر نرحّب به".
وتابعت "نحن ملتزمون بإجراء محادثات ومفاوضات مع الكوريين الشماليين".
وكانت بيونغ يانغ، قد أعربت في وقت سابق من الأسبوع الحالي، عن استعدادها للقاء الجانب الأمريكي لإجراء "محادثات شاملة" بحلول نهاية الشهر.
لكن في غضون ساعات من الإعلان أجرت كوريا الشمالية اختبارات صاروخية، كما أعلنت وكالة الأنباء الكورية الشمالية، أن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون أشرف شخصياً على اختبار "راجمة صواريخ فائقة الحجم".
وشددت أورتيغاس على أهمية الوحدة بين الولايات المتحدة والمجتمع الدولي "في توجيه رسالة إلى كوريا الشمالية بأن الاستفزازات على غرار إطلاق الصواريخ غير مفيدة، مضيفة "نريد عودة الكوريين الشماليين إلى طاولة المفاوضات لإنجاز نزع السلاح النووي". وأجرى ترامب ثلاثة لقاءات مع الزعيم الكوري الشمالي، وقال مرارا، إنه يثق بأن كيم سيفي بما وعده به، على الرغم من مواصلة بيونغ يانع اختباراتها الصاروخية. وفي شباط/فبراير، انتهت القمة الثانية بين ترامب وكيم، من دون تحقيق أي تقدم على وقع مطالبة الولايات المتحدة كوريا الشمالية بتقديم تعهّدات ملموسة بتخلي نظامها عن السلاح النووي. وقد تعززت آفاق الدبلوماسية هذا الأسبوع بإقالة مستشار الأمن القومي الأمريكي جون بولتون، أحد أبرز دعاة التشدد حيال كوريا الشمالية. وكان بولتون قد نصح ترامب بالتشدد خلال قمة هانوي. وقالت أورتيغاس، إن أي اجتماع لم يتقرر بعد مع المسئولين في كوريا الشمالية.

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات