ايوان ليبيا

الأربعاء , 18 سبتمبر 2019
وزير الطاقة السعودي: الإنتاج النفطي للمملكة عاد بالكاملالسعودية تعلن عودة إنتاج النفط لمستويات ما قبل اعتداءات السبت الماضيبالفيديو – أولى مفاجآت الأبطال.. سلافيا براج يعطل قطار إنتر#ليلة_الأبطال – مؤتمر ساري: نحن يوفنتوس ولا نشعر بالضغط.. سنلعب دون "فوبيا البطولة"#ليلة_الأبطال – مؤتمر سيميوني: رونالدو "حيوان أهداف"بالفيديو - لا أزمة في غياب أليسون.. تصدي خيالي من أدريان أمام نابوليتفاصيل الاحتفال باليوم الوطني للسعودية الـ 89رئيس مدينة الملك عبد الله للطاقة الذرية: السعودية ماضية في تطوير برنامجها النوويانتخابات الرئاسة التونسية.. جولة إعادة بين قيس سعيد ونبيل القرويمقتل 4 أشخاص في إطلاق نار على الحدود بين قرغيزستان وطاجيكستانارسال تعزيزات كبيرة لمناطق الجنوبرقم قياسي للدولار في السوق الموازيرسالة من رئيس لجنة الخارجية بالشيوخ الفرنسي الى نظيره الليبيسلاح الجو يستهدف معسكر إمداد لميليشيات الوفاقالجيش يقصف مطار معيتيقةتوقعات بنمو الاقتصاد الليبي 5% العام الجارياعتماد عضوية الرابطة الليبية للمجالس البلدية لدى اتحاد المحليات الأفريقيمستشهدا بأحفاده.. صحفي إيطالي يدافع عن نفسه عقب تصريحاته العنصرية ضد لوكاكوتامي أبراهام.. دروجبا الجديد الذي "وُلد ليفوز بكل شيء"مدافع ليفربول: لقب دوري الأبطال كان مجرد بداية لبطولات أكثر

واشنطن تعتبر استعداد بيونج يانج لاستئناف المفاوضات "إشارة مشجعة"

- كتب   -  
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون

أعلنت الولايات المتحدة الأربعاء، أن إبداء كوريا الشمالية استعدادها لاستئناف المفاوضات أمر مشجّع، لكنّها انتقدت تجاربها الصاروخية الأخيرة واصفة إياها بأنها "غير مفيدة".

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية مورغان أورتيغاس، إن "رغبتهم بالعودة إلى المفاوضات إشارة مشجّعة وهو أمر نرحّب به".
وتابعت "نحن ملتزمون بإجراء محادثات ومفاوضات مع الكوريين الشماليين".
وكانت بيونغ يانغ، قد أعربت في وقت سابق من الأسبوع الحالي، عن استعدادها للقاء الجانب الأمريكي لإجراء "محادثات شاملة" بحلول نهاية الشهر.
لكن في غضون ساعات من الإعلان أجرت كوريا الشمالية اختبارات صاروخية، كما أعلنت وكالة الأنباء الكورية الشمالية، أن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون أشرف شخصياً على اختبار "راجمة صواريخ فائقة الحجم".
وشددت أورتيغاس على أهمية الوحدة بين الولايات المتحدة والمجتمع الدولي "في توجيه رسالة إلى كوريا الشمالية بأن الاستفزازات على غرار إطلاق الصواريخ غير مفيدة، مضيفة "نريد عودة الكوريين الشماليين إلى طاولة المفاوضات لإنجاز نزع السلاح النووي". وأجرى ترامب ثلاثة لقاءات مع الزعيم الكوري الشمالي، وقال مرارا، إنه يثق بأن كيم سيفي بما وعده به، على الرغم من مواصلة بيونغ يانع اختباراتها الصاروخية. وفي شباط/فبراير، انتهت القمة الثانية بين ترامب وكيم، من دون تحقيق أي تقدم على وقع مطالبة الولايات المتحدة كوريا الشمالية بتقديم تعهّدات ملموسة بتخلي نظامها عن السلاح النووي. وقد تعززت آفاق الدبلوماسية هذا الأسبوع بإقالة مستشار الأمن القومي الأمريكي جون بولتون، أحد أبرز دعاة التشدد حيال كوريا الشمالية. وكان بولتون قد نصح ترامب بالتشدد خلال قمة هانوي. وقالت أورتيغاس، إن أي اجتماع لم يتقرر بعد مع المسئولين في كوريا الشمالية.

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات