ايوان ليبيا

الجمعة , 24 يناير 2020
كوريا الشمالية تؤكد تعيين ضابط سابق بالجيش وزيرا جديدا للخارجيةإلغاء جميع الرحلات الجوية من ووهان الصينية إلى موسكو بسبب انتشارفيروس "كورونا"رعب فيروس "كورونا" يصاحبه تحذيرات من مرض "إكس" القاتلالكويت تستدعي السفير الإيراني على خلفية تصريحات الحرس الثوريأسباب ارجاع المصرف المركزي لحوالات مرتبات شهر ينايرأنباء عن سقوط قذائف في مطار معيتيقةاعادة 6 من «أطفال داعش» الى تونسماس يدعو تونس إلى «إطلاق لجنة المتابعة الدولية لمؤتمر برلين»رد خارجية الوفاق على حظر الطيران على طرابلسحكم بالسجن 19 عاما للمتهم الثاني في هجوم بنغازي«تأسست 2012 وتضم إخوان تركيا».. ميليشيا «سادات»: الحرس الثورى لنظام أردوغانقبل زيارة نتنياهو لواشنطن.. "ترامب" يعتزم الكشف عن خطة سلام الشرق الأوسطكلوب: ماني شعر بالأسف لخروجه من الملعب.. سنبحث عن حلول للمباريات التي سيغيبهاسيميوني بعد فضيحة الكأس: نهاية حقبتي؟ من الضروري أن يكون لكم آرائكمبعد الإطاحة بـ أتليتكو.. بطل كولتورال ليونيسا: نريد برشلونة في الدور المقبلمواعيد مباريات اليوم الجمعة 24-1-2020 والقنوات الناقلة.. الزمالك وقمة مصر والجزائرإصابة ممرضة هندية في السعودية بفيروس كوروناإطلاق أول روبوت مساعد للمعلم في الإماراتمسئول أمريكي ضمن تحالف مكافحة داعش: آلاف من مقاتلي التنظيم ناشطون في سوريا والعراقفحص كل المسافرين القادمين إلى الكويت من دول بها إصابات بفيروس كورونا

الرئاسي يرحب بتمديد عمل بعثة الأمم المتحدة

- كتب   -  
الرئاسي يرحب بتمديد عمل بعثة الأمم المتحدة
الرئاسي يرحب بتمديد عمل بعثة الأمم المتحدة

إيوان ليبيا - وكالات :

رحب المجلس الرئاسي، بقرار مجلس الأمن بشأن «تمديد عمل بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا وما ورد فيه من تأكيد أن حكومة الوفاق الوطني هي الحكومة الشرعية الوحيدة في البلاد».

وأكد المجلس في بيان نشره على صفحته بموقع «فيسبوك»، أن حكومة الوفاق ستعمل بجدية بالتعاون مع الخبرات الدولية المختصة على توحيد جميع مؤسسات الدولة المدنية والعسكرةي والأمنية وتطبيق الترتيبات الأمنية الواردة في الاتفاق السياسي,

وأكد المجلس أيضا «ضرورة وقف الاعتداء على العاصمة والمدن الليبية الأخرى وتطبيق العقوبات(...)».

وقال المجلس إن «الطرف المعتدي قام بمحاولة فاشلة للانقلاب على الشرعية وقوض العملية السياسية التي دعت إليها بعثة الأمم المتحدة في 14 من أبريل الماضي سعيا منه لترسيخ حكم الفرد العسكري الدكتاتوري وعائلته، ولا يمكن اعتباره شريكا موثوقا لأي سلام قادم»، وفق البيان.

وأكد المجلس أن «حكومة الوفاق لديها العزم والإرادة الكاملة لاستكمال مشروعها لبناء وتفعيل قوات عسكرية وأمنية محترفة ومدربة تحت السلطة المدنية والخبرات الدولية في هذا المجال».

ولفت المجلس إلى «التأكيد على دعم بعثة الأمم المتحدة في مقترح إجراء التدقيق والمراجعة والفحص فيما يتعلق باحتياطات المصرف المركزي ومصروفاته».

التعليقات