ايوان ليبيا

الأربعاء , 18 سبتمبر 2019
وزير الطاقة السعودي: الإنتاج النفطي للمملكة عاد بالكاملالسعودية تعلن عودة إنتاج النفط لمستويات ما قبل اعتداءات السبت الماضيبالفيديو – أولى مفاجآت الأبطال.. سلافيا براج يعطل قطار إنتر#ليلة_الأبطال – مؤتمر ساري: نحن يوفنتوس ولا نشعر بالضغط.. سنلعب دون "فوبيا البطولة"#ليلة_الأبطال – مؤتمر سيميوني: رونالدو "حيوان أهداف"بالفيديو - لا أزمة في غياب أليسون.. تصدي خيالي من أدريان أمام نابوليتفاصيل الاحتفال باليوم الوطني للسعودية الـ 89رئيس مدينة الملك عبد الله للطاقة الذرية: السعودية ماضية في تطوير برنامجها النوويانتخابات الرئاسة التونسية.. جولة إعادة بين قيس سعيد ونبيل القرويمقتل 4 أشخاص في إطلاق نار على الحدود بين قرغيزستان وطاجيكستانارسال تعزيزات كبيرة لمناطق الجنوبرقم قياسي للدولار في السوق الموازيرسالة من رئيس لجنة الخارجية بالشيوخ الفرنسي الى نظيره الليبيسلاح الجو يستهدف معسكر إمداد لميليشيات الوفاقالجيش يقصف مطار معيتيقةتوقعات بنمو الاقتصاد الليبي 5% العام الجارياعتماد عضوية الرابطة الليبية للمجالس البلدية لدى اتحاد المحليات الأفريقيمستشهدا بأحفاده.. صحفي إيطالي يدافع عن نفسه عقب تصريحاته العنصرية ضد لوكاكوتامي أبراهام.. دروجبا الجديد الذي "وُلد ليفوز بكل شيء"مدافع ليفربول: لقب دوري الأبطال كان مجرد بداية لبطولات أكثر

حقيقة منح التشادين جوازات سفر ليبية

- كتب   -  
حقيقة منح التشادين جوازات سفر ليبية
حقيقة منح التشادين جوازات سفر ليبية

إيوان ليبيا - وكالات :

حذّر المتحدث الرسمى باسم الحركة الوطنية الشعبية الليبية ناصر سعيد ،الخميس ،من قرار ،وزير داخلية الوفاق فتحي باشا آغا منح جوازات سفر لمواليد إقليم أوزو ،مشيرا أن ذلك يتعارض مع أحكام قانون الجنسية الليبية - إذ نصت المادة الخامسة من القانون رقم 4 لسنة 1985 بشأن جوازات السفر على أن ( لا يصرف جواز السفر الليبي إلا لحاملى الجنسية الليبية) .


و نبه ناصر سعيد إلى ما يلحقه ذلك من أضرار قانونية وسياسية بليبيا، من المعلوم أن كل دول العالم دون استثناء تعتبر الجنسية اساس صدور الوثائق الشخصية بما فيها الرقم الوطني …"فضلاً عن أن منطقة اوزو لم تعد تابعة للدولة الليبية منذ فبراير1994  ،وهي تتبع دولة تشاد حسب حكم محكمة العدل الدولية الذي قبلت به ليبيا لذلك مواطنيها تشاديين وليسوا ليبيين".


وإستند باشاغا في قراره الصادر بصبغته التنفيذية ،خلال الأيام الماضية ،على رأي قانوني "يجيز لمن يحملون أرقاماً وطنية من مواليد أوزو الحصول على جواز سفر ليبي مهيباً برئيس مصلحة الجوازات إتخاذ ما يلزم لوضع قراره موضع التنفيذ".

التعليقات