ايوان ليبيا

الجمعة , 24 يناير 2020
كوريا الشمالية تؤكد تعيين ضابط سابق بالجيش وزيرا جديدا للخارجيةإلغاء جميع الرحلات الجوية من ووهان الصينية إلى موسكو بسبب انتشارفيروس "كورونا"رعب فيروس "كورونا" يصاحبه تحذيرات من مرض "إكس" القاتلالكويت تستدعي السفير الإيراني على خلفية تصريحات الحرس الثوريأسباب ارجاع المصرف المركزي لحوالات مرتبات شهر ينايرأنباء عن سقوط قذائف في مطار معيتيقةاعادة 6 من «أطفال داعش» الى تونسماس يدعو تونس إلى «إطلاق لجنة المتابعة الدولية لمؤتمر برلين»رد خارجية الوفاق على حظر الطيران على طرابلسحكم بالسجن 19 عاما للمتهم الثاني في هجوم بنغازي«تأسست 2012 وتضم إخوان تركيا».. ميليشيا «سادات»: الحرس الثورى لنظام أردوغانقبل زيارة نتنياهو لواشنطن.. "ترامب" يعتزم الكشف عن خطة سلام الشرق الأوسطكلوب: ماني شعر بالأسف لخروجه من الملعب.. سنبحث عن حلول للمباريات التي سيغيبهاسيميوني بعد فضيحة الكأس: نهاية حقبتي؟ من الضروري أن يكون لكم آرائكمبعد الإطاحة بـ أتليتكو.. بطل كولتورال ليونيسا: نريد برشلونة في الدور المقبلمواعيد مباريات اليوم الجمعة 24-1-2020 والقنوات الناقلة.. الزمالك وقمة مصر والجزائرإصابة ممرضة هندية في السعودية بفيروس كوروناإطلاق أول روبوت مساعد للمعلم في الإماراتمسئول أمريكي ضمن تحالف مكافحة داعش: آلاف من مقاتلي التنظيم ناشطون في سوريا والعراقفحص كل المسافرين القادمين إلى الكويت من دول بها إصابات بفيروس كورونا

حقيقة منح التشادين جوازات سفر ليبية

- كتب   -  
حقيقة منح التشادين جوازات سفر ليبية
حقيقة منح التشادين جوازات سفر ليبية

إيوان ليبيا - وكالات :

حذّر المتحدث الرسمى باسم الحركة الوطنية الشعبية الليبية ناصر سعيد ،الخميس ،من قرار ،وزير داخلية الوفاق فتحي باشا آغا منح جوازات سفر لمواليد إقليم أوزو ،مشيرا أن ذلك يتعارض مع أحكام قانون الجنسية الليبية - إذ نصت المادة الخامسة من القانون رقم 4 لسنة 1985 بشأن جوازات السفر على أن ( لا يصرف جواز السفر الليبي إلا لحاملى الجنسية الليبية) .


و نبه ناصر سعيد إلى ما يلحقه ذلك من أضرار قانونية وسياسية بليبيا، من المعلوم أن كل دول العالم دون استثناء تعتبر الجنسية اساس صدور الوثائق الشخصية بما فيها الرقم الوطني …"فضلاً عن أن منطقة اوزو لم تعد تابعة للدولة الليبية منذ فبراير1994  ،وهي تتبع دولة تشاد حسب حكم محكمة العدل الدولية الذي قبلت به ليبيا لذلك مواطنيها تشاديين وليسوا ليبيين".


وإستند باشاغا في قراره الصادر بصبغته التنفيذية ،خلال الأيام الماضية ،على رأي قانوني "يجيز لمن يحملون أرقاماً وطنية من مواليد أوزو الحصول على جواز سفر ليبي مهيباً برئيس مصلحة الجوازات إتخاذ ما يلزم لوضع قراره موضع التنفيذ".

التعليقات