ايوان ليبيا

الجمعة , 24 يناير 2020
أسباب ارجاع المصرف المركزي لحوالات مرتبات شهر ينايرأنباء عن سقوط قذائف في مطار معيتيقةاعادة 6 من «أطفال داعش» الى تونسماس يدعو تونس إلى «إطلاق لجنة المتابعة الدولية لمؤتمر برلين»رد خارجية الوفاق على حظر الطيران على طرابلسحكم بالسجن 19 عاما للمتهم الثاني في هجوم بنغازي«تأسست 2012 وتضم إخوان تركيا».. ميليشيا «سادات»: الحرس الثورى لنظام أردوغانقبل زيارة نتنياهو لواشنطن.. "ترامب" يعتزم الكشف عن خطة سلام الشرق الأوسطكلوب: ماني شعر بالأسف لخروجه من الملعب.. سنبحث عن حلول للمباريات التي سيغيبهاسيميوني بعد فضيحة الكأس: نهاية حقبتي؟ من الضروري أن يكون لكم آرائكمبعد الإطاحة بـ أتليتكو.. بطل كولتورال ليونيسا: نريد برشلونة في الدور المقبلمواعيد مباريات اليوم الجمعة 24-1-2020 والقنوات الناقلة.. الزمالك وقمة مصر والجزائرإصابة ممرضة هندية في السعودية بفيروس كوروناإطلاق أول روبوت مساعد للمعلم في الإماراتمسئول أمريكي ضمن تحالف مكافحة داعش: آلاف من مقاتلي التنظيم ناشطون في سوريا والعراقفحص كل المسافرين القادمين إلى الكويت من دول بها إصابات بفيروس كوروناتصريحات غسان سلامه لمرحلة ما بعد برلين.. واللقاء الوزاري بالجزائر: كيف نستفيد من الزخم الدولي؟ ... بقلم / محمد الامينبويول أم كومان؟ كرويف أم إنييستا؟ اختر التشكيل التاريخي لـ برشلونةفي الدرجة الثانية – سيراميكا يضم لاعب بيراميدز السابقبعد هز شباك ريال مدريد.. روميرو: أنا صحفي.. جاهز لطلبات التوظيف من أي مجلة

وزير الخزانة الأمريكي: واشنطن لا تزال مستمرة في حملة "الضغوط القصوى" على إيران

- كتب   -  
جون بولتون مستشار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للأمن القومي

قال وزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوتشين، الخميس، إن الولايات المتحدة لا تزال ماضية في حملة "الضغوط القصوى" على إيران، وذلك بعد أيام من مغادرة جون بولتون، مستشار الرئيس دونالد ترامب للأمن القومي، البيت الأبيض.

وأضاف منوتشين في مقابلة مع شبكة (سي.إن.بي.سي) التليفزيونية، أنه لا توجد حتى الآن خطط لعقد لقاء بين ترامب ونظيره الإيراني حسن روحاني، على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك هذا الشهر، لكنه كرر أن ترامب منفتح على لقاء روحاني دون شروط مسبقة.
وقال، إن باقي أعضاء فريق الأمن القومي في إدارة ترامب "ينفذون إستراتيجية الضغوط القصوى على إيران".
وأضاف منوتشين، الذي تقوم وزارته بدور رئيسي في تنفيذ السياسة الأمريكية تجاه إيران عبر فرض العقوبات الاقتصادية، "لا شك في أنها تحقق نتائج".
وشجبت إيران، التي خصت بولتون بالانتقاد لآرائه المتشددة، العقوبات الأمريكية المشددة التي فرضتها واشنطن عقب انسحاب ترامب العام الماضي من الاتفاق النووي الذي أبرمته إيران مع القوى العالمية عام 2015.
ويترقب المتابعون أي مؤشرات من واشنطن عن تغير محتمل في السياسة تجاه إيران بعد مغادرة بولتون المفاجئة يوم الثلاثاء. وقال منوتشين، إن العقوبات على إيران فعالة وقد تسهم في الضغط على إيران وزعمائها للتفاوض مع ترامب. وأضاف الوزير "قطعنا عنهم التمويل ولهذا السبب... فإنهم سيعودون". ومضى قائلًا "إذا كان بوسع الرئيس إبرام الاتفاق الصحيح الذي تحدث عنه، فإننا سنتفاوض مع إيران. وإلا فسنواصل حملة الضغوط القصوى".

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات