ايوان ليبيا

الأربعاء , 18 سبتمبر 2019
الاتحاد الأوروبي: بريطانيا تتجه نحو خروج دون اتفاقترامب يصدر تعليماته لوزير الخزانة بتشديد العقوبات على إيرانمتحدث وزارة الدفاع السعودية: لدينا أدلة على تورط إيران في أعمال تخريب بالمنطقةمشاركة روسية بالإجتماع الدولي بشأن ليبيا في برلينلقاء بين ماكرون وكونتي في روما حول ليبياموقف مرشحي الرئاسة التونسية من الأزمة الليبيةاجتماع دولي غير معلن حول ليبياتفاصيل الضربات الجوية للجيش على طرابلس ومصراتةجرحى مسلحي الوفاق يعتصمون في تونسإيقاف مطار الأبرق عن العمل بعد يوم واحد من إفتتاحهكيف يتغلب جوارديولا على غياب لابورت وستونز؟ ووكر وفيرناندينيو وإعادة استنساخ مارتينيزرونالدو يروي حين تنكر في زي نجم روك ليذهب إلى ديسكورقم قياسي جديد ينتظر أنسو فاتيسولشاير: خوض مباراتين على النجيل الصناعي يصعب مهمتنا في الدوري الأوروبيتفجير انتحاري شرقي أفغانستانأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاربعاء 18 سبتمبر 2019قوة حماية طرابلس تدعو إلى الحواراجتماع وزاري بشأن ليبيا الأسبوع المقبلالمطالبة بوقف صفقة الماراثون وتوتالغارات عنيفة على مخازن أسلحة تابعة لقوات الوفاق

إقالة جون بولتون و علاقتها بليبيا

- كتب   -  
إقالة جون بولتون و علاقتها بليبيا
إقالة جون بولتون و علاقتها بليبيا

إيوان ليبيا - وكالات :

قال الرئيس الأميركي دونالد ترامب أمس الأربعاء إن جون بولتون الذي أقاله من منصب مستشار الأمن القومي الثلاثاء ارتكب أخطاء كبيرة خلال عمله في البيت الأبيض.

ترامب أوضح في مؤتمر صحافي وفقاً لقناة “الحرة” أن بولتون لم يكن منسجما مع أعضاء في الإدارة أعتبرهم مهمين لكنه أشار إلى أنه هو كان منسجماً مع مستشاره إلى حين أقدم على أخطاء كبيرة خصوصاً عندما تحدث عن النموذج الليبي.

واعتبرت بيونغ يانغ حديث بولتون عن “النموذج الليبي” للتعامل معها إشارة على احتمال أن يكون مصير قيادتها شبيهاً بنهاية معمر القذافي.

وقال ترامب إنه لا يلوم زعيم كوريا الشمالية لرفضه التعامل مع بولتون واعتبر تصريح الأخير حول النموذج الليبي بأنه كارثة دفعت الجهود الدبلوماسية للتوصل إلى اتفاق مع بيونغ يانغ إلى الوراء.

يذكر أن بولتون قد صرح الربيع الماضي بأن ليبيا يمكن استخدامها كنموذج للطريقة التي يمكن من خلالها إقناع كوريا الشمالية بالتخلي عن برنامجها لتطوير الأسلحة النووية ما دفع بيونغ يانغ حينها إلى التهديد بوقف المحادثات.

التعليقات