ايوان ليبيا

الأربعاء , 26 فبراير 2020
الخارجية الليبية تعلن تعليق المشاركة بمحادثات جنيفكتاب التعازي يفتح أوراقه من الغد بسفارة مصر في براغ لاستقبال المعزين في مباركارتفاع عدد وفيات فيروس كورونا في إيطاليا إلى 12 شخصاالخارجية الفلسطينية تحذر من "خطورة" خطة استيطان جديدة في الضفة الغربيةجارديان: إنتر لا يرغب في ضم سانشيز بصفة نهائية إلا في حالة واحدةفينجر: جنابري امتلك عددا من المميزات ومشكلة وحيدة.. وهكذا رحل عن أرسنالسكاي: سيتي يتقدم باستئناف ضد عقوبة يويفامدرب بايرن يكشف مدة غياب كومانأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاربعاء 26 فبراير 2020القبائل الليبية تعلن عدم مشاركتها في أي ملتقى فيه قطر أو تركياموعد اجتماعات الجامعة العربية بشأن ليبيابنغازي : فحص طاقم سفينة قادمة من إيطالياالسفارة الليبية في عُمان تحذر الجالية الليبية من «كورونا»السراج: محادثات «5 + 5» مستمرةالتعليق الروسي على نص اتفاق وقف إطلاق النار في ليبياالدور القطري ومساعي تونس من أجل الحل في ليبيا..تسميم المبادرة ... بقلم / محمد الامينالعراق: منع دخول وافدين من بعض الدول التي ينتشر بها كوروناالصين ناعية مبارك: قدم إسهامات مهمة لتعزيز العلاقات الثنائية وسيتذكره شعبناالأمين العام للأمم المتحدة ينعي الرئيس الأسبق محمد حسني مباركمقاربة للتعاطي البيّني الليبي الأممي داخل فضاء الازمة الليبية ... بقلم / البانوسى بن عثمان

تأجيل محاكمة الإرهابي قاتل المصليين في مسجد كرايستشيرش بنيوزيلندا

- كتب   -  
محاكمة مسلح كرايستشيرش

قال قاض اليوم الخميس إن محاكمة المتهم بإطلاق النار داخل مسجدين في نيوزيلندا وقتل 51 شخصا تأجلت شهرا لتزامن الموعد المحدد سلفا للمحاكمة مع شهر رمضان 2020.
وهاجم رجل بأسلحة نصف آلية مسلمين أثناء صلاة الجمعة في كرايستشيرش بالجزيرة الجنوبية في نيوزيلندا يوم 15 مارس في أسوأ حادث إطلاق نار جماعي بالبلاد وقت السلم. وبث المهاجم إطلاق النار مباشرة عبر فيسبوك.
ودفع الأسترالي برينتون تارانت (29 عاما) ببراءته في 92 اتهاما وجهت له من بينها القتل والإرهاب.
وكان من المقرر بدء محاكمته في الرابع من مايو 2020 لكن قاضي المحكمة العليا كاميرون ماندر قال إن المدعين نبهوا المحكمة إلى "وجود صعوبات بسبب تداخل الموعد مع شهر رمضان المعظم الذي يحل في مايو من العام القادم".
وأضاف ماندر في بيان أصدرته المحكمة "عدد من الشهود الذين سيتم استدعاؤهم في المحاكمة من المسلمين". وقال إن فريق الدفاع عن تارانت وافق على التأجيل وستبدأ المحاكمة في الثاني من يونيو . وانتقد المسلمون في نيوزيلندا النظام القضائي بسبب الوقت الذي استغرقه مثول المتهم للمحاكمة وعقدها في رمضان. وقال المدعون إنهم يتوقعون أن تستغرق المحاكمة نحو ستة أسابيع لكن ماندر قال إن محامي الدفاع يعتقدون أنها قد تستغرق وقتا أطول.

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات