ايوان ليبيا

الأربعاء , 19 فبراير 2020
روبرتسون: الهدف المبكر منح أتليتكو أفضليةفان دايك: علينا أن نتأقلم على طريقة لعبة أتليتكو الغريبةكلوب عن خروج ماني: قلقت من حصوله على بطاقة صفراء إذا أخذ نفسا عميقامواعيد مباريات اليوم الأربعاء 19-2-2020 والقنوات الناقلة.. كأس مصر ودوري إنجليزيحملة ترامب تسعى لجمع مليار دولار إضافية لمواجهة نفقات بلومبرجألمانيا و«العفو الدولية» تنتقدان قرار تركيا بإعادة اعتقال ناشط حقوقي بعد تبرئتهحصيلة وفيات «كورونا» في الصين تصل إلى 2000 شخصواشنطن تشدد القيود على وسائل الإعلام الصينية بمعاملتها كبعثات دبلوماسيةروسيا تمنع الصينيين من دخول أراضيها بسبب كوروناالقوات الروسية تقصف مواقع للفصائل الموالية لتركيا في عين عيسى بسوريابوتين يقيل سوركوف أحد أبرز مستشاريه ومهندس الأزمة الأوكرانيةترهونة تبدأ اليوم استقبال وفود مشايخ وأعيان القبائل الليبية | صورتشكيل أتليتكو مدريد - موراتا يقود الهجوم ضد ليفربولتشكيل دوري الأبطال - نيمار يقود سان جيرمان.. وهالاند على رأس هجوم دورتموندمباشر دوري الأبطال - أتليتكو مدريد (1)-(0) ليفربول.. هدف ملغي من صلاحمباشر دوري الأبطال - دورتموند (0)-(0) سان جيرمان.. نافاس يتألقتونس....الفخفاخ وفخاخ النهضة ... بقلم / ميلاد عمر المزوغيقطر.. تاريخ حافل من الخيانة والانقلاباتانعقاد أولى جلسات محاكمة نتنياهو بتهمة الفساد فى 17 مارس المقبلبومبيو: إدخال خبراء الصحة إلى الصين لمكافحة كورونا استغرق وقتا طويلا

مجلس الأمن يطالب بتفكيك المليشيات في ليبيا

- كتب   -  
مجلس الأمن يطالب بتفكيك المليشيات في ليبيا
مجلس الأمن يطالب بتفكيك المليشيات في ليبيا

إيوان ليبيا - وكالات :

يعتزم مجلس الأمن الدولي في نيويورك أصدار قرار بشأن ليبيا مشيداً بجهود البعثة ورئيسها كما أنه جاء ولأول مرة خالياً من أي إشارة للمجلس الرئاسي كـ ” كيان سياسي شرعي حاكم له الدعم المُطلق ” كما كان في القرارات السابقة حيث إكتفى المجلس اليوم باستخدام عبارة ” كل الأطراف ” مع إشارته لضرورة بقاء مؤسسات الموارد الاقتصادية تحت سلطة الرئاسي .

وكانت القرارات السابقة قد أشارت للمجلس الرئاسي في صيغتها على أنه السلطة الشرعية الوحيدة المدعومة دولياً ولكن في هذا القرار إستخدم المجلس مفردة ” كل الأطراف ” سواء في حديثه عن الإلتزام بوقف إطلاق النار أو الأعمال القتالية أو ضرورة تجنب إستهداف المدنيين .

ويشير القرار أيضاً لنشاط الجماعات الارهابية وكذلك لنفوذ الجماعات المسلحة وتدخلها في عمل مؤسسات الدولة ، داعياً لضرورة خلق آلية لتفكيكها وجمع سلاحها .

التعليقات