ايوان ليبيا

الأربعاء , 26 فبراير 2020
الخارجية الليبية تعلن تعليق المشاركة بمحادثات جنيفكتاب التعازي يفتح أوراقه من الغد بسفارة مصر في براغ لاستقبال المعزين في مباركارتفاع عدد وفيات فيروس كورونا في إيطاليا إلى 12 شخصاالخارجية الفلسطينية تحذر من "خطورة" خطة استيطان جديدة في الضفة الغربيةجارديان: إنتر لا يرغب في ضم سانشيز بصفة نهائية إلا في حالة واحدةفينجر: جنابري امتلك عددا من المميزات ومشكلة وحيدة.. وهكذا رحل عن أرسنالسكاي: سيتي يتقدم باستئناف ضد عقوبة يويفامدرب بايرن يكشف مدة غياب كومانأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاربعاء 26 فبراير 2020القبائل الليبية تعلن عدم مشاركتها في أي ملتقى فيه قطر أو تركياموعد اجتماعات الجامعة العربية بشأن ليبيابنغازي : فحص طاقم سفينة قادمة من إيطالياالسفارة الليبية في عُمان تحذر الجالية الليبية من «كورونا»السراج: محادثات «5 + 5» مستمرةالتعليق الروسي على نص اتفاق وقف إطلاق النار في ليبياالدور القطري ومساعي تونس من أجل الحل في ليبيا..تسميم المبادرة ... بقلم / محمد الامينالعراق: منع دخول وافدين من بعض الدول التي ينتشر بها كوروناالصين ناعية مبارك: قدم إسهامات مهمة لتعزيز العلاقات الثنائية وسيتذكره شعبناالأمين العام للأمم المتحدة ينعي الرئيس الأسبق محمد حسني مباركمقاربة للتعاطي البيّني الليبي الأممي داخل فضاء الازمة الليبية ... بقلم / البانوسى بن عثمان

واشنطن توافق على بيع 32 مقاتلة "شبح إف-35" إلى بولندا

- كتب   -  
شبح إف-35

أعلنت واشنطن اليوم الأربعاء أنها وافقت على بيع بولندا 32 مقاتلة شبح من طراز إف-35 بقيمة تبلغ 6,5 مليار دولار، في صفقة من شأنها أن تثير التوتر مع موسكو.
وقالت الخارجية الأمريكية المكلفة الموافقة على بيع أسلحة للخارج في بيان إن الاتفاق يلحظ بيع 32 مقاتلة تصنعها مجموعة لوكهيد مارتن الأمريكية و33 مفاعلا إف-135 صناعة برات آند ويتني، إضافة إلى الأسلحة وأنظمة الملاحة الضرورية لها.
وقال مسئـول في الخارجية الأمريكية إنه عبر اتمام هذه الطلبية لوارسو والتي أعلنت في يونيو لمناسبة زيارة الرئيس البولندي اندريه دودا لواشنطن، تريد الولايات المتحدة أن "تزود حليفًا رئيسيًا في حلف شمال الأطلسي المقاتلة الأكثر تطورًا في العالم، وتقليص ارتهانه للمعدات الروسية المتقادمة".
وأبلغت الخارجية الكونجرس رسميًا نية الإدارة القيام بعملية البيع، وأمام النواب ثلاثون يومًا للاعتراض، الأمر الذي لم يحصل منذ عقود.
وأوضح البيان أن مقاتلات إف-35 ستحل محل مقاتلات ميغ-29 وسو-22 في سلاح الجو البولندي "من دون أن يؤثر ذلك على توازن القوى في المنطقة". وعزز الحلف الأطلسي قدراته الدفاعية على طول جبهته الشرقية بعد ضم روسيا لشبه جزيرة القرم والدور الذي ينسب إلى موسكو في النزاع الأوكراني. وتم نشر هذه التعزيزات في دول البلطيق الثلاث وبولندا، ويتخذ الحلف إجراءات لتحسين قدرته على الرد في حال حصول أي توغل. وكانت الولايات المتحدة استبعدت تركيا، العضو الآخر في الحلف الأطلسي، من برنامج مقاتلات إف-35 لشرائها منظومة إس-400 الدفاعية الروسية.

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات