ايوان ليبيا

الأربعاء , 18 سبتمبر 2019
وزير الطاقة السعودي: الإنتاج النفطي للمملكة عاد بالكاملالسعودية تعلن عودة إنتاج النفط لمستويات ما قبل اعتداءات السبت الماضيبالفيديو – أولى مفاجآت الأبطال.. سلافيا براج يعطل قطار إنتر#ليلة_الأبطال – مؤتمر ساري: نحن يوفنتوس ولا نشعر بالضغط.. سنلعب دون "فوبيا البطولة"#ليلة_الأبطال – مؤتمر سيميوني: رونالدو "حيوان أهداف"بالفيديو - لا أزمة في غياب أليسون.. تصدي خيالي من أدريان أمام نابوليتفاصيل الاحتفال باليوم الوطني للسعودية الـ 89رئيس مدينة الملك عبد الله للطاقة الذرية: السعودية ماضية في تطوير برنامجها النوويانتخابات الرئاسة التونسية.. جولة إعادة بين قيس سعيد ونبيل القرويمقتل 4 أشخاص في إطلاق نار على الحدود بين قرغيزستان وطاجيكستانارسال تعزيزات كبيرة لمناطق الجنوبرقم قياسي للدولار في السوق الموازيرسالة من رئيس لجنة الخارجية بالشيوخ الفرنسي الى نظيره الليبيسلاح الجو يستهدف معسكر إمداد لميليشيات الوفاقالجيش يقصف مطار معيتيقةتوقعات بنمو الاقتصاد الليبي 5% العام الجارياعتماد عضوية الرابطة الليبية للمجالس البلدية لدى اتحاد المحليات الأفريقيمستشهدا بأحفاده.. صحفي إيطالي يدافع عن نفسه عقب تصريحاته العنصرية ضد لوكاكوتامي أبراهام.. دروجبا الجديد الذي "وُلد ليفوز بكل شيء"مدافع ليفربول: لقب دوري الأبطال كان مجرد بداية لبطولات أكثر

واشنطن توافق على بيع 32 مقاتلة "شبح إف-35" إلى بولندا

- كتب   -  
شبح إف-35

أعلنت واشنطن اليوم الأربعاء أنها وافقت على بيع بولندا 32 مقاتلة شبح من طراز إف-35 بقيمة تبلغ 6,5 مليار دولار، في صفقة من شأنها أن تثير التوتر مع موسكو.
وقالت الخارجية الأمريكية المكلفة الموافقة على بيع أسلحة للخارج في بيان إن الاتفاق يلحظ بيع 32 مقاتلة تصنعها مجموعة لوكهيد مارتن الأمريكية و33 مفاعلا إف-135 صناعة برات آند ويتني، إضافة إلى الأسلحة وأنظمة الملاحة الضرورية لها.
وقال مسئـول في الخارجية الأمريكية إنه عبر اتمام هذه الطلبية لوارسو والتي أعلنت في يونيو لمناسبة زيارة الرئيس البولندي اندريه دودا لواشنطن، تريد الولايات المتحدة أن "تزود حليفًا رئيسيًا في حلف شمال الأطلسي المقاتلة الأكثر تطورًا في العالم، وتقليص ارتهانه للمعدات الروسية المتقادمة".
وأبلغت الخارجية الكونجرس رسميًا نية الإدارة القيام بعملية البيع، وأمام النواب ثلاثون يومًا للاعتراض، الأمر الذي لم يحصل منذ عقود.
وأوضح البيان أن مقاتلات إف-35 ستحل محل مقاتلات ميغ-29 وسو-22 في سلاح الجو البولندي "من دون أن يؤثر ذلك على توازن القوى في المنطقة". وعزز الحلف الأطلسي قدراته الدفاعية على طول جبهته الشرقية بعد ضم روسيا لشبه جزيرة القرم والدور الذي ينسب إلى موسكو في النزاع الأوكراني. وتم نشر هذه التعزيزات في دول البلطيق الثلاث وبولندا، ويتخذ الحلف إجراءات لتحسين قدرته على الرد في حال حصول أي توغل. وكانت الولايات المتحدة استبعدت تركيا، العضو الآخر في الحلف الأطلسي، من برنامج مقاتلات إف-35 لشرائها منظومة إس-400 الدفاعية الروسية.

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات