ايوان ليبيا

الأربعاء , 26 فبراير 2020
الخارجية الليبية تعلن تعليق المشاركة بمحادثات جنيفكتاب التعازي يفتح أوراقه من الغد بسفارة مصر في براغ لاستقبال المعزين في مباركارتفاع عدد وفيات فيروس كورونا في إيطاليا إلى 12 شخصاالخارجية الفلسطينية تحذر من "خطورة" خطة استيطان جديدة في الضفة الغربيةجارديان: إنتر لا يرغب في ضم سانشيز بصفة نهائية إلا في حالة واحدةفينجر: جنابري امتلك عددا من المميزات ومشكلة وحيدة.. وهكذا رحل عن أرسنالسكاي: سيتي يتقدم باستئناف ضد عقوبة يويفامدرب بايرن يكشف مدة غياب كومانأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاربعاء 26 فبراير 2020القبائل الليبية تعلن عدم مشاركتها في أي ملتقى فيه قطر أو تركياموعد اجتماعات الجامعة العربية بشأن ليبيابنغازي : فحص طاقم سفينة قادمة من إيطالياالسفارة الليبية في عُمان تحذر الجالية الليبية من «كورونا»السراج: محادثات «5 + 5» مستمرةالتعليق الروسي على نص اتفاق وقف إطلاق النار في ليبياالدور القطري ومساعي تونس من أجل الحل في ليبيا..تسميم المبادرة ... بقلم / محمد الامينالعراق: منع دخول وافدين من بعض الدول التي ينتشر بها كوروناالصين ناعية مبارك: قدم إسهامات مهمة لتعزيز العلاقات الثنائية وسيتذكره شعبناالأمين العام للأمم المتحدة ينعي الرئيس الأسبق محمد حسني مباركمقاربة للتعاطي البيّني الليبي الأممي داخل فضاء الازمة الليبية ... بقلم / البانوسى بن عثمان

روحاني: مستعدون للعودة لالتزاماتنا في الاتفاق النووي بشروط

- كتب   -  
روحاني و إيمانويل ماكرون

قال روحاني "إن متانة الاتفاق النووي وأمن الممرات المائية العالمية بما فيها الخليج الفارسي وبحر عمان، يشكلان هدفين أساسيين، وهذا يصب في مصلحة العالم بما فيه الاتحاد الأوروبي وحتى أمريكا".

جاء ذلك في اتصال هاتفي تلقاه روحاني من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون مساء اليوم الأربعاء، بحسب وكالة أنباء فارس الإيرانية.
وخلال هذه المحادثات الهاتفية، أعرب روحاني عن شكره لجهود الرئيس الفرنسي، وأشار إلى الخطوة الثالثة لإيران في تقليص التزاماتها النووية، وأكد: أن الخطوة الثالثة تجري تحت إشراف الوكالة الدولية للطاقة الذرية وفي ذات الوقت هي قابلة للعودة.
وخلال اتصاله، شرح الرئيس الفرنسي إجراءات بلاده ومفاوضاتها المكثفة مع المسئـولين الأمريكيين بشأن الحزمة الجديدة من المقترحات للتوصل إلى اتفاقات، وقال: إن فرنسا تواصل جهودها لتنفيذ مضمون الاتفاق النووي والتوصل إلى تفاهم.
يشار إلى أن إيران أعلنت الأسبوع الماضي المرحلة الثالثة لخفض التزاماتها بموجب الاتفاق النووي وذلك ردا على انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق وفرض عقوبات مشددة على طهران.

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات