ايوان ليبيا

الجمعة , 3 يوليو 2020
سلطنة عمان: تسجيل 1374 إصابة جديدة بفيروس كورونارئيس قبرص: على المجتمع الدولي أن يدرك أن بلادنا لن تصبح ليبيا جديدة أو سوريارئيس وزراء اليونان يفتتح أعمال مشروع تطوير موقع مطار أثينا القديمطبيب أمريكي يحذر من طفرة جديدة لفيروس كورونا ربما تزيد من انتشارهفرنسا تسعى إلى منع استخدام المواد الكيماوية في المساحات الزراعية الخارجيةالهند تقر صفقة لشراء 33 مقاتلة روسيةإصابة عضوة بمجلس الشيوخ عن ولاية نيويورك بكوروناصالح والحويج يصلان الى موسكوالنشرة الوبائية الليبية ليوم الخميس 2 يوليو (17 حالة جديدة)محادثات أميركية مع ممثلي القيادة العامةالأمم المتحدة تُجدد دعوتها لإغلاق مراكز احتجاز المهاجرين في ليبياموعد الجولة الجديدة للحوار العسكري«الفخاخ المتفجرة» تودي بحياة 130 ليبيا جنوب طرابلسنصائح البعثة الأممية لمتضرري مخلفات الحروبارتفاع إجمالي حالات الإصابة بفيروس كورونا بتركيا إلى أكثر من 202 ألفوزير دفاع أمريكا يبحث مع نظيرته الألمانية هاتفيا سحب القوات الأمريكية من ألمانيابعد تسجيل نحو 50 ألف إصابة بـ"كورونا" في يوم واحد.. الشباب الأمريكي أضحى يمثل الحصة الأكبر من الوباءأودينيزي يحطم سلسلة نتائجه السلبية على رأس روماكلوب: كانت هناك مساحات ولا ينبغي حدوث ذلك ضد سيتي.. أتفهم ما حدثزلزال مرتقب.. كادينا سير: ميسي يفكر في الرحيل عن برشلونة

بالأسماء .. مطلوبين على ذمة قضية مقتل السفير الأمريكي

- كتب   -  
بالأسماء .. مطلوبين على ذمة قضية مقتل السفير الأمريكي
بالأسماء .. مطلوبين على ذمة قضية مقتل السفير الأمريكي

إيوان ليبيا - وكالات :

في الذكرى السابعة لمقتل السفير الأمريكي في بنغازي “كريستوفر ستيفنز” كشفت مصادر مطلعة مطالبة سلطات أمنية أمريكية وزارة الداخلية الليبية بالتعاون والكشف عن هوية 6 متهمين من أصل 14 أصدرت بحقهم نشرات زرقاء.

المصادر ذكرت لقناتنا أن جهات أمنية رفيعة المستوى بواشنطن تطالب بمعرفة هوية المتهمين “مرعي العرفي ،عبدالرحمن بليبلو ،معتصم الهوني ، أحمد الهوني ،محمد الورفلي ،عبدالرازق الكوع” ويعتقد أن جميعهم من بنغازي وقد أصبحوا الآن في عداد الممنوعين من السفر بعد تعميم رسمي صدر في حقهم من وزارة الداخلية الليبية.

وقد تعرفت السلطات الأمنية الأمريكة في وقت سابق على هويات الثمانية الآخرين : – “الزبير البكوش ، مفتاح حمزة السلاك ، وليد البرناوي ، زكريا البرغثي ،صلاح أعماري ، رمضان الطرابلسي ، عمر الشاعلية ،عبدالقادر عبدالسلام عزوز” ومن غير المعروف ما إذا تمكنت من القبض عليهم جميعا أم لا.

وكانت محكمة أمريكية قد أصدرت في السابع والعشرين من يونيو عام 2018 حكما بالسجن لمدة 22 عاما على الليبي أحمد أبو ختالة، لاتهامه بتدبير الهجوم الدامي على القنصلية الأميركية ببنغازي ومقتل السفير فيها.

وفي عملية خاصة أسرت قوات العمليات الأميركية فى مصراتة يوم “29” من شهر أكتوبر عام 2017 الإرهابي “مصطفى الإمام” ذا الأصول الفلسطينية وهو من أعضاء تنظيم مجلس شورى درنة، ويواجه عقوبة السجن مدى الحياة إذ أدين بتهمة التآمر لتقديم الدعم المادي والموارد للإرهابيين.

وفي السادس والعشرين من مايو عام 2019 قضت قوات الجيش الوطني في معاركها جنوب طرابلس على الإرهابي محمد بن دردف أحد عناصر تنظيم أنصار الشريعة المطلوب من قبل النائب العام العسكري لمشاركته في الهجوم على القنصلية الأميركية.

التعليقات