ايوان ليبيا

الأربعاء , 26 فبراير 2020
جارديان: إنتر لا يرغب في ضم سانشيز بصفة نهائية إلا في حالة واحدةفينجر: جنابري امتلك عددا من المميزات ومشكلة وحيدة.. وهكذا رحل عن أرسنالسكاي: سيتي يتقدم باستئناف ضد عقوبة يويفامدرب بايرن يكشف مدة غياب كومانأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاربعاء 26 فبراير 2020القبائل الليبية تعلن عدم مشاركتها في أي ملتقى فيه قطر أو تركياموعد اجتماعات الجامعة العربية بشأن ليبيابنغازي : فحص طاقم سفينة قادمة من إيطالياالسفارة الليبية في عُمان تحذر الجالية الليبية من «كورونا»السراج: محادثات «5 + 5» مستمرةالتعليق الروسي على نص اتفاق وقف إطلاق النار في ليبياالدور القطري ومساعي تونس من أجل الحل في ليبيا..تسميم المبادرة ... بقلم / محمد الامينالعراق: منع دخول وافدين من بعض الدول التي ينتشر بها كوروناالصين ناعية مبارك: قدم إسهامات مهمة لتعزيز العلاقات الثنائية وسيتذكره شعبناالأمين العام للأمم المتحدة ينعي الرئيس الأسبق محمد حسني مباركمقاربة للتعاطي البيّني الليبي الأممي داخل فضاء الازمة الليبية ... بقلم / البانوسى بن عثمانالتجمع الوطني الليبي يدعو البعثة الأممية للدعم بليبيا إلى مراجعة أسس ومعايير المشاركة في جولات الحوار حول الأزمة الليبيةمصدر دبلوماسي: جلسات المسار السياسي تبدأ اليوم الاربعاء في جنيفإسقاط طائرة مسيرة تركية جنوب طرابلس“النواصي” ترفض زيارة باشاغا لمحورها القتالي

ليبيا تحتل المرتبة الثانية في الانتحار بدول المغرب العربي

- كتب   -  
ليبيا تحتل المرتبة الثانية في الانتحار بدول المغرب العربي
ليبيا تحتل المرتبة الثانية في الانتحار بدول المغرب العربي

إيوان ليبيا - وكالات :

أكدت منظمة الصحة العالمية بمناسبة اليوم العالمي لمنع الانتحار إن العالم يشهد انتحار شخص واحد كل 40 ثانية،مضيفة أن عدد البلدان التي لديها استراتيجيات وطنية لمنع الانتحار قد ازداد خلال السنوات الخمس الماضية لكن عدد هذه الدول لا يتجاوز 38 بلدا.

المدير العام للمنظمة تيدروس أدحانوم غيبريسوس قال وفقاً لما نقله موقع “أصوات مغاربية” أمس الثلاثاء: “رغم التقدم المحرز، ما زال هناك شخص يفقد حياته كل 40 ثانية جرّاء الانتحار”.

وتابع :”تمثل كل حالة وفاة مأساة لأسرة الفقيد وأصدقائه وزملائه ورغم ذلك، فإن منع حالات الانتحار أمر ممكن ونناشد جميع البلدان أن تقوم بشكل مستدام بإدراج استراتيجيات مُثبَتة لمنع الانتحار ضمن برامجها الوطنية في مجال الصحة والتعليم”.

وأضافت منظمة الصحة العالمية أن الانتحار هو ثاني الأسباب الرئيسية للوفاة في أوساط الشباب ممن تتراوح أعمارهم بين 15 و 29 عاما أما بخصوص الأساليب الأكثر شيوعا للانتحار فهي الشنق والتسميم الذاتي بمبيدات الآفات، والأسلحة النارية.

ودعت المنظمة الدول في العالم إلى تحيين بياناتها بخصوص الانتحار لأن ذلك يتيح وضع استراتيجيات أكثر فعالية لمنع الانتحار.

وأشارت المنظمة إلى أن ليبيا حلت في المرتبة الثانية في تسجيل حالات الإنتحار بدول المغرب العربي بعد مورتانيا حيث سجلت 8.7 حالة انتحار بين الذكور ضمن كل 100 ألف شخص سنوياً و2.3 حالة للإناث.

التعليقات