ايوان ليبيا

الأربعاء , 26 فبراير 2020
جارديان: إنتر لا يرغب في ضم سانشيز بصفة نهائية إلا في حالة واحدةفينجر: جنابري امتلك عددا من المميزات ومشكلة وحيدة.. وهكذا رحل عن أرسنالسكاي: سيتي يتقدم باستئناف ضد عقوبة يويفامدرب بايرن يكشف مدة غياب كومانأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاربعاء 26 فبراير 2020القبائل الليبية تعلن عدم مشاركتها في أي ملتقى فيه قطر أو تركياموعد اجتماعات الجامعة العربية بشأن ليبيابنغازي : فحص طاقم سفينة قادمة من إيطالياالسفارة الليبية في عُمان تحذر الجالية الليبية من «كورونا»السراج: محادثات «5 + 5» مستمرةالتعليق الروسي على نص اتفاق وقف إطلاق النار في ليبياالدور القطري ومساعي تونس من أجل الحل في ليبيا..تسميم المبادرة ... بقلم / محمد الامينالعراق: منع دخول وافدين من بعض الدول التي ينتشر بها كوروناالصين ناعية مبارك: قدم إسهامات مهمة لتعزيز العلاقات الثنائية وسيتذكره شعبناالأمين العام للأمم المتحدة ينعي الرئيس الأسبق محمد حسني مباركمقاربة للتعاطي البيّني الليبي الأممي داخل فضاء الازمة الليبية ... بقلم / البانوسى بن عثمانالتجمع الوطني الليبي يدعو البعثة الأممية للدعم بليبيا إلى مراجعة أسس ومعايير المشاركة في جولات الحوار حول الأزمة الليبيةمصدر دبلوماسي: جلسات المسار السياسي تبدأ اليوم الاربعاء في جنيفإسقاط طائرة مسيرة تركية جنوب طرابلس“النواصي” ترفض زيارة باشاغا لمحورها القتالي

إيران ترفض مجددا احتمال عقد لقاء بين روحاني وترامب

- كتب   -  
روحاني وترامب

رفضت إايران اليوم الأربعاء احتمال عقد لقاء بين الرئيسين الإيراني حسن روحاني والأمريكي دونالد ترامب بعدما وجه البيت الأبيض إشارات في هذا الصدد.
كان وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو ووزير الخزانة ستيفن منوتشين قد أعلنا أمس الثلاثاء أن ترامب مستعد للقاء الرئيس الإيراني بدون شروط مسبقة، بعدما أقال الرئيس الأمريكي مستشاره للأمن القومي جون بولتون، لكنهما شددا على أن واشنطن ستبقي حملة "الضغوط القصوى" على الجمهورية الإسلامية.
وكرر مندوب إيران لدى الأمم المتحدة مجيد تخت روانجي في مقابلة نشرتها وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية (ارنا) الأربعاء التأكيد على موقف روحاني في هذا الشأن.
وأوضح أنه "ما لم تكف أمريكا عن إرهابها الاقتصادي ضد إيران فان مسالة التفاوض معها غير واردة".
وأضاف "لقد أعلنا مرارا كما أن رئيس الجمهورية أعلن صراحة بأنه لا مجال للحوار والتفاوض ما دام الحظر الظالم والإرهاب الاقتصادي الأمريكي مفروضا على الشعب الإيراني". وتابع "حينما يرفعون الحظر الظالم يمكن الحديث حول هذا الأمر والتفاوض في إطار مجموعة "5+1" والذي كان قائما من قبل حول القضية النووية الإيرانية" كما نقلت عنه الوكالة الإيرانية. وردا على سؤال حول تأثير إقالة بولتون على العلاقات بين ايران والولايات المتحدة قال "من المبكر الحكم في هذا الشأن". وقال إن "مسالة تغيير سياسة التطرف الامريكية متعلقة بعوامل مختلفة ومؤثرة في تنظيم السياسة الخارجية الأمريكية". وأضاف أن "التغييرات والتطورات داخل الحكومات والدول هي قضية داخلية موجودة في جميع الدول" وأن إقالة بولتون تأتي "في هذا السياق، ونحن لا نتدخل في القضايا الداخلية للدول الاخرى" بحسب ما أوردت الوكالة. وكان الرئيس الأمريكي أعلن الثلاثاء في تغريدة أنه أقال جون بولتون مستشاره للأمن القومي الذي كان على خلاف معه بشأن العديد من الملفات الساخنة من إيران إلى كوريا الشمالية مرورا بأفغانستان.

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات