ايوان ليبيا

الأربعاء , 18 سبتمبر 2019
العُنف إفلاسٌ،، والحرب نقيض لطبيعة البشر ... بقلم / محمد الامينالاتحاد الأوروبي: بريطانيا تتجه نحو خروج دون اتفاقترامب يصدر تعليماته لوزير الخزانة بتشديد العقوبات على إيرانمتحدث وزارة الدفاع السعودية: لدينا أدلة على تورط إيران في أعمال تخريب بالمنطقةمشاركة روسية بالإجتماع الدولي بشأن ليبيا في برلينلقاء بين ماكرون وكونتي في روما حول ليبياموقف مرشحي الرئاسة التونسية من الأزمة الليبيةاجتماع دولي غير معلن حول ليبياتفاصيل الضربات الجوية للجيش على طرابلس ومصراتةجرحى مسلحي الوفاق يعتصمون في تونسإيقاف مطار الأبرق عن العمل بعد يوم واحد من إفتتاحهكيف يتغلب جوارديولا على غياب لابورت وستونز؟ ووكر وفيرناندينيو وإعادة استنساخ مارتينيزرونالدو يروي حين تنكر في زي نجم روك ليذهب إلى ديسكورقم قياسي جديد ينتظر أنسو فاتيسولشاير: خوض مباراتين على النجيل الصناعي يصعب مهمتنا في الدوري الأوروبيتفجير انتحاري شرقي أفغانستانأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاربعاء 18 سبتمبر 2019قوة حماية طرابلس تدعو إلى الحواراجتماع وزاري بشأن ليبيا الأسبوع المقبلالمطالبة بوقف صفقة الماراثون وتوتال

في ذكرى أحداث 11 سبتمبر.. تعرف على حجم خسائر أمريكا | فيديوجراف

- كتب   -  
أحداث 11 سبتمبر

قبل نحو 18 عاما، وفى مثل هذا اليوم 11 سبتمبر 2001، تعرضت الولايات المتحدة الأمريكية لعدة هجمات إرهابية انتحارية، نفذتها عناصر من تنظيم القاعدة عن طريق اختطاف 4 طائرات مدنية، استهدفت برجي مركز التجارة العالمي في نيويورك، ومبنى وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون" في واشنطن، ومزرعة في بنسلفانيا، ما أسفر عن مقتل 2977 شخصًا وإصابة 600 آخرين.
تقدم "بوابة الأهرام"، بمناسبة الذكرى الثامنة عشرة لحادث 11 سبتمبر، والذى يظل عالقا في أذهان الجميع ولن ينساه العالم، "فيديوجراف"، في أرقام يسلط الضوء على عدد المنفذين للعملية الانتحارية وحجم القتلى والخسائر المادية التي تعرضت لها الولايات المتحدة جراء هذا الحادث.
- نفذ الهجمات 19 شخصًا من تنظيم القاعدة.
- أسفرت عن مقتل 2977 شخصًا وإصابة 600 آخرين.
- 500 ألف دولار تكلفة التخطيط للهجمات. - 60 مليار دولار خسائر تدمير برجي مركز التجارة العالمي. - 8 مليارات دولار تكلفة إعادة إعمار برجي مركز التجارة العالمي. - الاقتصاد الأمريكي تكبد خسائر وصلت لـ 123 مليار دولار. - خسر قطاع الطيران 1.4 مليار دولار. - 9.3 مليار دولار تعويضات للمتضررين من الهجمات على برجي التجارة. - 15 مليار دولار قدمت كمعونات لشركات الطيران لتجاوز خسائرها. - 40 مليار دولار تكلفة خطة الكونجرس لمكافحة الإرهاب في 2001. - الحكومة الأمريكية تكبدت 589 مليار دولار،  لتعزيز دور وكالات الأمن القومي.

.

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات