ايوان ليبيا

السبت , 22 فبراير 2020
رئيس وزراء السودان يشكل لجنة برئاسة النائب العام للتحقيق في أحداث عنفواشنطن تنفذ تدريبا عسكريا سريا على تبادل ضربات نووية مع موسكوإيطاليا: الضوابط ضد فيروس كورونا لم تنجحمنظمة التعاون الإسلامي تدين عملية إطلاق نار في مدينة هاناو غربي ألمانياالنايض يجتمع مع فريق الأمن القومي الأمريكي في الولايات المتحدةبوغدانوف يلتقي الحويج لبحث التسوية السياسية في ليبيامطلب لدى البعثات الدبلوماسية لدول جامعة الدول العربية لدى مكتب الأمم المتحدة في جنيف بعقد جلسة استماع للسراجبوتين وإردوغان يبحثان تنفيذ قرارات برلين حول ليبيامجلس أوروبا يدعو إيطاليا لوقف التعاون مع خفر السواحل الليبيحصيلة القصف على منطقة السوانيالعجوز خواكين والطفل كوبو يكتبان تعادلا من 6 أهداف بين بيتيس ومايوركاتقرير: النني يمتلك حق فسخ تعاقده مع بيشكتاش بسبب أزمة المستحقاتمواعيد مباريات السبت 22 فبراير 2020 - دربي لندن وكبار إسبانيا.. وكلاسيكو سعوديبانينكا روني تزين مباراته الـ 500 أمام فولاموسط مقاطعة شبابية ونسائية.. المتشددون في إيران يتجهون لاكتساح الانتخابات البرلمانيةالسعودية تعلق سفر المقيمين فيها إلى إيران بسبب «كورونا»ماكرون يطالب بعقد قمة «في أقرب وقت» حول سورياكونتي: إيطاليا تعد مسودة موازنة أوروبية جديدة بالتعاون مع البرتغال ورومانياالجيش الوطني الليبي: تصريحات أردوغان تدل على تراخي المجتمع الدولي في اتخاذ أي إجراءميرابيلي لـ مالديني: اللاعبون العظماء لا يصبحون مديرين كبار

في ذكرى أحداث 11 سبتمبر.. تعرف على حجم خسائر أمريكا | فيديوجراف

- كتب   -  
أحداث 11 سبتمبر

قبل نحو 18 عاما، وفى مثل هذا اليوم 11 سبتمبر 2001، تعرضت الولايات المتحدة الأمريكية لعدة هجمات إرهابية انتحارية، نفذتها عناصر من تنظيم القاعدة عن طريق اختطاف 4 طائرات مدنية، استهدفت برجي مركز التجارة العالمي في نيويورك، ومبنى وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون" في واشنطن، ومزرعة في بنسلفانيا، ما أسفر عن مقتل 2977 شخصًا وإصابة 600 آخرين.
تقدم "بوابة الأهرام"، بمناسبة الذكرى الثامنة عشرة لحادث 11 سبتمبر، والذى يظل عالقا في أذهان الجميع ولن ينساه العالم، "فيديوجراف"، في أرقام يسلط الضوء على عدد المنفذين للعملية الانتحارية وحجم القتلى والخسائر المادية التي تعرضت لها الولايات المتحدة جراء هذا الحادث.
- نفذ الهجمات 19 شخصًا من تنظيم القاعدة.
- أسفرت عن مقتل 2977 شخصًا وإصابة 600 آخرين.
- 500 ألف دولار تكلفة التخطيط للهجمات. - 60 مليار دولار خسائر تدمير برجي مركز التجارة العالمي. - 8 مليارات دولار تكلفة إعادة إعمار برجي مركز التجارة العالمي. - الاقتصاد الأمريكي تكبد خسائر وصلت لـ 123 مليار دولار. - خسر قطاع الطيران 1.4 مليار دولار. - 9.3 مليار دولار تعويضات للمتضررين من الهجمات على برجي التجارة. - 15 مليار دولار قدمت كمعونات لشركات الطيران لتجاوز خسائرها. - 40 مليار دولار تكلفة خطة الكونجرس لمكافحة الإرهاب في 2001. - الحكومة الأمريكية تكبدت 589 مليار دولار،  لتعزيز دور وكالات الأمن القومي.

.

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات