ايوان ليبيا

الخميس , 21 نوفمبر 2019
عام 1973.. حين تلاعبت بولندا الاشتراكية بإنجلترا على ويمبليمورينو بعد رحيله عن منتخب إسبانيا: سعادة إنريكي من سعادتيديلي ميل: مانشستر سيتي يعرض عقدا جديدا على سترلينجترامب: بيلوسي غير مهتمة بمصلحة العمال الأمريكيينالأمم المتحدة تعلن مساعدتها للعراق في إعداد التشريعات الانتخابيةسوندلاند : أنشطتي فى أوكرانيا كانت بناء على "أوامر" من ترامبشرطة زيمبابوي تستخدم الغاز المسيل للدموع والهراوات لتفريق اجتماع للمعارضةحزب أزرق - أبيض: جانتس يفشل في تشكيل حكومة إسرائيلية جديدةتقرير يكشف رفض إنريكي العمل مع مورينو.. "لم يدعمه في أزمته"تقرير: إدارة ميلان اجتمعت مع رايولا من أجل إبراهيموفيتشحوار – مورينيو: ما رأيته في توتنام يحدث لأول مرة في مسيرتي.. وكنت أعرف إنني سأدربه يوما ماماركا: ريال مدريد لن يعاقب جاريث بيلالدعوة إلى إقامة صلاة إستسقاءالسفير الألماني يلتقي عددا من أعضاء مجلس النواب بطبرقالقبض على زعيم أكبر عصابة لسرقة السيارات ببنغازيتعليق عملية “بركان الغضب” على ما يقوم به المجلس الرئاسيفجر ليبيا: حكومة الوفاق متحالفة مع تركياتعليق أعمال مكتب صندوق الزكاة في بني وليدوصول 32 مليون لتر بنزين إلى طرابلسإيران تستدعي سفير سويسرا بسبب الاضطرابات

ألمانيا تعلن عن مؤتمر دولي حول ليبيا

- كتب   -  
ألمانيا تعلن عن مؤتمر دولي حول ليبيا
ألمانيا تعلن عن مؤتمر دولي حول ليبيا

إيوان ليبيا - وكالات :

كشفت مصادر مطلعة، أن ألمانيا تستعد لعقد مؤتمرا دوليًا حول ليبيا، لأجل إخراجها من دائرة الصراع الدولي، وتحديدا بين باريس ورما، وإيجاد الحلول الجذرية لإنهاء الأزمة والاتفاق على تسوية سياسية، بين الأطراف الفاعلة في ليبيا.

وأوضحت المصادر المطلعة لصحيفة “العرب” اللندنية، أن عقد المؤتمر الدولي،  يتم التجهيز له بخطوات رصينة ودقيقة، لتفادي أخطاء مؤتمر باليرمو في إيطاليا، ومؤتمر باريس، اللذان لم ينجحا في إيجاد تسوية بين الأطراف الليبية.

وأكدت المصادر أن عقد المؤتمر، سيكون شهر نوفمبر المقبل، وأن المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، قد أجرت حوارات وُصفت بالجادّة، مع قادة الدول الإقليمية والمهتمة بالملف الليبي، خلال عقد قمة الدول السبع الكبار، في فرنسا الشهر الماضي.

وتأتي الخطوة الألمانية، ضمن اهتمامها الكبير بملف الهجرة غير القانونية، التي تعتبر ليبيا، من دول عبور المهاجرين لأوروبا، وترى أن حلّ الأزمة الليبية، سيساهم إلى حدّ كبير في مكافحة الهجرة غير القانونية.

ويُحسب لألمانيا، أنها لم تكن دولة فاعلة في دعم الأطراف داخل ليبيا، عكس بريطانيا التي كانت مواقفها مناهضة للمؤسسة العسكرية، داخل مجلس الأمن الدولي، خلال جلساته السابقة حول ليبيا.

وتعمل المستشارة الألمانية، على تفادي أخطاء المبادرات الدولية السابقة، التي اهتمت بأطراف على حساب أطراف أخرى، وتجتهد في إيجاد حلول توافقية تضمن الاستقرار بين جميع الأطراف في ليبيا.

ورجّحت المصادر أن الاستعدادات التي تعمل عليها ألمانيا، لعقد مؤتمرا دوليًا، حول ليبيا، لا يتعارض مع الخطة الأممية التي يعمل عليها المبعوث الأممي في ليبيا غسان سلامة، وأن المؤتمر يأتي في سياق الجهود الدولية المشتركة لإنهاء الأزمة في ليبيا.

التعليقات