ايوان ليبيا

الأربعاء , 12 أغسطس 2020
الجيش يؤكد جاهزيته الكاملة لصد أي هجوم قرب سرتالنمسا تساهم في جهود نزع الألغام في جنوب طرابلسالمشري يبحث هاتفيا مع إردوغان الاوضاع في ليبياتعليق خارجية المؤقتة على بيان السفارة الأميركية حول المرافق النفطيةوصول سفينتين محملتين بالماشية الى ميناء بنغازيتجهيز مقر لعزل مصابي كورونا بالكفرةأرتيتا: مورينيو دائما ما يجد طريقه للانتصار.. علينا التعلم وتقليل أخطائناأجيري "لن يبكي" اليوم.. ليجانيس يهشم الكراسي ويحقق انتصارا تاريخيا على فالنسياابتسم يا سولشاير ويا لامبارد.. بورنموث يسحق ليستر ويزيد صراع الهبوط اشتعالاعودة الغواصات الأصلية.. قادش أول الصاعدين إلى الدوري الإسباني الممتازالسراج يبحث مع قادة الميليشيات سير العمليات بمنطقة سرت – الجفرةلَقَد سَقَط الْقِنَاع . . عِنْدَمَا تَسْقُط الجماهيرية الْعُظْمَى تَعُمّ الفَوْضَى ... بقلم / رمزي حليم مفراكسمصادر: تركيا تنقل اكثر من 1000 مقاتل متشدد تونسي إلى ليبياالجيش الليبي يعلن عن مناطقَ عسكرية جديدةمن أجل السباق للعب في أوروبا.. ولفرهامبتون يسحق إيفرتون بثلاثيةمؤتمر زيدان: من حق كل شخص التحدث عن ريال مدريد لأنه أهم ناد في التاريخفابينيو: سنبذل قصارى جهدنا للوصول للـ100 نقطةقائمة ريال مدريد – عودة راموس وكارباخال.. وتواصل غياب جيمس أمام غرناطةباشاغا يناقش مع ويليامز خطط دمج الميليشيات و إصلاح القطاع الأمنيأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاحد 12 يوليو 2020

ألمانيا تعلن عن مؤتمر دولي حول ليبيا

- كتب   -  
ألمانيا تعلن عن مؤتمر دولي حول ليبيا
ألمانيا تعلن عن مؤتمر دولي حول ليبيا

إيوان ليبيا - وكالات :

كشفت مصادر مطلعة، أن ألمانيا تستعد لعقد مؤتمرا دوليًا حول ليبيا، لأجل إخراجها من دائرة الصراع الدولي، وتحديدا بين باريس ورما، وإيجاد الحلول الجذرية لإنهاء الأزمة والاتفاق على تسوية سياسية، بين الأطراف الفاعلة في ليبيا.

وأوضحت المصادر المطلعة لصحيفة “العرب” اللندنية، أن عقد المؤتمر الدولي،  يتم التجهيز له بخطوات رصينة ودقيقة، لتفادي أخطاء مؤتمر باليرمو في إيطاليا، ومؤتمر باريس، اللذان لم ينجحا في إيجاد تسوية بين الأطراف الليبية.

وأكدت المصادر أن عقد المؤتمر، سيكون شهر نوفمبر المقبل، وأن المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، قد أجرت حوارات وُصفت بالجادّة، مع قادة الدول الإقليمية والمهتمة بالملف الليبي، خلال عقد قمة الدول السبع الكبار، في فرنسا الشهر الماضي.

وتأتي الخطوة الألمانية، ضمن اهتمامها الكبير بملف الهجرة غير القانونية، التي تعتبر ليبيا، من دول عبور المهاجرين لأوروبا، وترى أن حلّ الأزمة الليبية، سيساهم إلى حدّ كبير في مكافحة الهجرة غير القانونية.

ويُحسب لألمانيا، أنها لم تكن دولة فاعلة في دعم الأطراف داخل ليبيا، عكس بريطانيا التي كانت مواقفها مناهضة للمؤسسة العسكرية، داخل مجلس الأمن الدولي، خلال جلساته السابقة حول ليبيا.

وتعمل المستشارة الألمانية، على تفادي أخطاء المبادرات الدولية السابقة، التي اهتمت بأطراف على حساب أطراف أخرى، وتجتهد في إيجاد حلول توافقية تضمن الاستقرار بين جميع الأطراف في ليبيا.

ورجّحت المصادر أن الاستعدادات التي تعمل عليها ألمانيا، لعقد مؤتمرا دوليًا، حول ليبيا، لا يتعارض مع الخطة الأممية التي يعمل عليها المبعوث الأممي في ليبيا غسان سلامة، وأن المؤتمر يأتي في سياق الجهود الدولية المشتركة لإنهاء الأزمة في ليبيا.

التعليقات