ايوان ليبيا

الأحد , 27 سبتمبر 2020
الجيش يؤكد جاهزيته الكاملة لصد أي هجوم قرب سرتالنمسا تساهم في جهود نزع الألغام في جنوب طرابلسالمشري يبحث هاتفيا مع إردوغان الاوضاع في ليبياتعليق خارجية المؤقتة على بيان السفارة الأميركية حول المرافق النفطيةوصول سفينتين محملتين بالماشية الى ميناء بنغازيتجهيز مقر لعزل مصابي كورونا بالكفرةأرتيتا: مورينيو دائما ما يجد طريقه للانتصار.. علينا التعلم وتقليل أخطائناأجيري "لن يبكي" اليوم.. ليجانيس يهشم الكراسي ويحقق انتصارا تاريخيا على فالنسياابتسم يا سولشاير ويا لامبارد.. بورنموث يسحق ليستر ويزيد صراع الهبوط اشتعالاعودة الغواصات الأصلية.. قادش أول الصاعدين إلى الدوري الإسباني الممتازالسراج يبحث مع قادة الميليشيات سير العمليات بمنطقة سرت – الجفرةلَقَد سَقَط الْقِنَاع . . عِنْدَمَا تَسْقُط الجماهيرية الْعُظْمَى تَعُمّ الفَوْضَى ... بقلم / رمزي حليم مفراكسمصادر: تركيا تنقل اكثر من 1000 مقاتل متشدد تونسي إلى ليبياالجيش الليبي يعلن عن مناطقَ عسكرية جديدةمن أجل السباق للعب في أوروبا.. ولفرهامبتون يسحق إيفرتون بثلاثيةمؤتمر زيدان: من حق كل شخص التحدث عن ريال مدريد لأنه أهم ناد في التاريخفابينيو: سنبذل قصارى جهدنا للوصول للـ100 نقطةقائمة ريال مدريد – عودة راموس وكارباخال.. وتواصل غياب جيمس أمام غرناطةباشاغا يناقش مع ويليامز خطط دمج الميليشيات و إصلاح القطاع الأمنيأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاحد 12 يوليو 2020

الصلابي يدعو لإبعاد الشخصيات الجدلية في المشهد الليبي

- كتب   -  
الصلابي  يدعو لإبعاد الشخصيات الجدلية في المشهد الليبي
الصلابي يدعو لإبعاد الشخصيات الجدلية في المشهد الليبي

إيوان ليبيا - وكالات :

أكد القيادي فى جماعة الإخوان المسلمين الليبية وعضو الأمانة العامة للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين في الدوحة ، علي الصلابي ، المدرج على قوائم الإرهاب العربية أن الشعب الليبي معني بالانتخابات الرئاسية التونسية وبنجاحها من أجل الإسهام في تعزيز جهود المصالحة والأمن والاستقرار في ليبيا.

الصلابي أعتبر في حديث مع موقع “عربي21 ” القطري الاثنين أن الانتخابات الرئاسية المرتقبة في تونس تمثل محطة جديدة لترسيخ نموذج التعايش والانتقال الديمقراطي الحضاري الذي أنجزه الشعب التونسي بنضاله المدني السلمي ضد أنظمة التسلط والاستبداد والدكتاتورية وذلك على حد تعبيره .

وأكد القيادي الإخواني أن ليبيا ستكون واحدة من أهم الدول تأثرا بنتائج الانتخابات الرئاسية حيث إن من أولويات أي رئيس لتونس أن يلعب دوراً في دعم جهود المصالحة والأمن والاستقرار في ليبيا.

وقال:”لا شك أن الحكومة والشعب في تونس مع أمن واستقرار ونجاح المصالحة في ليبيا، ولذلك فإن أي رئيس في تونس لا يمكنه إلا أن ينخرط في دعم جهود المصالحة الوطنية في ليبيا وتقديم يد العون للشعب الليبي في ذلك أن ليبيا تمثل العمق الأمني والاقتصادي والتاريخي والحضاري لتونس”.

وختم الصلابي الذي يقول خصومه بأنه دائماً ما يظهر عكس ما يُبطن قائلاً أنه لا بديل عن المصالحة الوطنية الشاملة في ليبيا وأضاف :”مستقبل ليبيا في السلام والمصالحة الشاملة ورؤية وطنية مشتركة وفي شخصيات وطنية حقيقية وليست مصطنعة ولا حل في ليبيا إلا في المصالحة الوطنية الشاملة وإبعاد الشخصيات الجدلية البعيدة عن قيم الشعب الليبي وعن المناصب السيادية”.

التعليقات