ايوان ليبيا

الأحد , 20 أكتوبر 2019
بالفيديو - الهزيمة الأولى.. مايوركا يحبس ريال مدريد في جزيرتهكورتوا ينتقد تصرف أودريوزولاأهداف السبت الكروي - إثارة الدقائق الأخيرة وسقوط ريال مدريد وثلاثية برشلونةمدرب ليجانيس القريب من الإقالة: هل تريدوني أن أنتحر من الطابق العشرين؟عضو بالكونجرس: أردوغان قام بعمليته العسكرية بسوريا للتغطية على هزيمته في الانتخاباتتوسك: ننتظر رسالة تطالب بتمديد عضوية بريطانيا في الاتحاد الأوروبيالسعودية تدرس إلغاء شرط "المَحْرم" للنساء القادمات لأداء العمرةجعجع: تكتل الجمهورية القوية طلب من وزرائه الاستقالة من الحكومة اللبنانيةصالح يدعو نظيره المصري لزيارة ليبياضبط 35 كيلو جراماً من الكوكاييناخر تطورات الأوضاع العسكرية بطرابلسنتائج اجتماعات النواب الليبيين في القاهرةهيومن رايتس تدعو إلى تحقيق أممي في قصف الفرناجالسنيورة: القرار الرسمي في لبنان تهيمن عليه ميليشيات.. واستقالة الحكومة لن تغير شيئاقائد قوات سوريا الديموقراطية يتهم تركيا بمنع انسحاب مقاتليه ويلمح لـ"مؤامرة" برعاية واشنطنوزير المال اللبناني: الموافقة على الموازنة النهائية دون أي ضرائب جديدةحسن نصرالله: لانؤيد استقالة الحكومة الحالية لأن ذلك يعني أن لا حكومة ستتشكل قريباالجيش يرحب باجتماعات نواب البرلمان في القاهرةتوقيع مذكرة تفاهم بين أعيان مرزق والتبوفالفيردي: اللاعبون الكبار يجدون بعضهم في الملعب

سلامة: 40 حالة اختراق للحظر المفروض على السلاح في ليبيا

- كتب   -  
سلامة:  40 حالة اختراق للحظر المفروض على السلاح في ليبيا
سلامة: 40 حالة اختراق للحظر المفروض على السلاح في ليبيا

إيوان ليبيا - وكالات :

كشف  المبعوث الأممي لدى ليبيا، غسان سلامة، أن البعثة سجلت 40 حالة اختراق للحظر المفروض على السلاح، مؤكدا أنه جارِ التحقيق في هذه الاختراقات.

وأوضح المبعوث الأممي إلى ليبيا، الأربعاء، خلال إحاطته أمام مجلس الأمن الدولي حول ليبيا ، أن كثرة المرتزقة في ليبيا تمثل خطرًا كبيرًا على البلاد، إضافة إلى انتشار السلاح الذي يمثل انتهاكًا لحظر السلاح المفروض في ليبيا.

وعبر سلامة، عن قلقه من تكرار الانتهاكات، مشددًا على أن «هناك حاجة ماسة لإخضاع المسؤولين عن الانتهاكات للمساءلة.

وأضاف سلامة، أنَّ مواصلة تقديم الدعم العسكري لأحد الأطراف في ليبيا سيزيد من تصعيد الأمر بالمنطقة.

وأكد سلامة، أن البعثة تواجه سيناريوهين مقلقين الأول هو مواصلة النزاع وزيادة التهديد الإرهابي، والثاني مضاعفة التحشيد العسكري الأجنبي.

وختامًا، أعرب سلامة، عن قلقه من وصول الكثير من المرتزقة إلى البلاد، موضحًا أن هذا سيطيل من أمد العنف في ليبيا ويطيل الأزمة.

التعليقات