ايوان ليبيا

الأربعاء , 16 أكتوبر 2019
مقتل 15 شخصا في تبادل لإطلاق النار في المكسيكاليوم.. ترامب يجتمع مع مشرعين أمريكيين في البيت الأبيض لبحث الوضع في سوريا22 قتيلا بانهيار أرضي في إثيوبيابومبيو: انتخابات الرئاسة التونسية "علامة فارقة" في المسار الديمقراطيبالفيديو - في الـ+90.. إسبانيا تخطف تعادلا ثمينا أمام السويد وتتأهل ليورو 2020رغم ضمان التأهل.. بالفيديو - إيطاليا تكتسح ليشتنشتاين وتعادل رقما تاريخيابيان رسمي من مانشستر يونايتد بشأن إصابة دي خياالسيناتور الأمريكي ليندسى جراهام يطرح مشروع قرار بفرض عقوبات على تركيااشتباكات في برشلونة بين المحتجين الانفصاليين والشرطة الإسبانية| صورالمدعون الأمريكيون يتهمون هال بانك التركي بانتهاك العقوبات على إيرانرئيس هايتي يتحدى موجة الاحتجاجات المطالبة باستقالتهقيس سعيّد: أحد فرسان الفصحى رئيساً لتونس ... بقلم / عثمان محسن عثمانبوتين ليس نادما على ترك ليبيا فريسة للعدوان الأطلسي لهذه الأسباب.. "من يحاول أن يحلب الثور؟"سانت باولي يفسخ تعاقده مع مدافع تركي أيدّ الهجوم العسكري ضد الأكرادمالديني: شاركت في 8 مباريات نهائية لدوري أبطال أوروبا ولكنخبر سار لعشاق الفانتازي.. عودة دي بروين لتدريبات مانشستر سيتيتقرير: المزيد من الخيارات لتدعيم خط الوسط.. يونايتد يستهدف تشانحفتر : السراج مغلوب على امره و الرئاسي يتلقى التعليمات من الميليشيات المسلحةأداء الإعلام الخليجي بين الداخل والخارج.. القضية الليبية نموذجاً ... بقلم / محمد الامينتركيا تعتقل أربعة رؤساء بلديات في مناطق كردية

ترحيل مهاجرين غير شرعيين من الكفرة إلى السودان

- كتب   -  
ترحيل مهاجرين غير شرعيين من الكفرة إلى السودان
ترحيل مهاجرين غير شرعيين من الكفرة إلى السودان

إيوان ليبيا - وكالات :

قال مسؤول جهاز الهجرة غير الشرعية في الكفرة جنوب شرق ليبيا، الملازم محمد الفضيل إن الجهاز رحل «60 مهاجرا غير شرعي» أول أمس الإثنين إلى السودان، منوها إلى أنه سيجري ترحيل مجموعة أخرى إلى السودان خلال الأيام المقبلة.

وأوضح الفضيل اليوم الأربعاء،أن جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية في الكفرة استقبل الأيام الماضية «171 مهاجرا غير شرعي من مركز إيواء قثنفودة التابع لفرع الجهاز بمدينة بنغازي بعد التحقق من هوياتهم بالتعاون مع السفارتين السودانية والتشادية استعدادا لترحيلهم إلى بلدانهم على مجموعات».

وأضاف الفضيل أن فرع جهاز مكافة الهجرة غير الشرعية في الكفرة بدأ منذ أول أمس الإثنين في عملية ترحيل وإعادة المهاجرين غير الشرعيين إلى بلادهم، حيث جرى ترحيل 60 مهاجر سوداني وإعادتهم إلى بلدهم بعد التأكيد من تسوية أوضاعهم بالكامل في ليبيا.

وأكد أن فرع جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية في بلدية الكفرة «يأخذ بعين الاعتبار المهاجرين الذين لديهم التزامات مالية داخل ليبيا أو المرضى منهم نظرا لصعوبة الطريق الصحراوي ومشقة السفر عليهم»، منوها إلى أنه سيجري «ترحيل المجموعة الثانية خلال يومين إلى تشاد عن طريق سيارات صحراوية تم استأجارها لهذا الغرض».

وطالب الفضيل منظمات المجتمع المدني بضرورة مساعدة فرع جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية في الكفرة حيث يقوم العاملون فيه «بمجهوداتهم الشخصية دون أي مساعدات حتى في عمليات استئجار السيارات لترحيل المهاجرين» مؤكدا أنه «لاوجود للمساعدات التي تتحدث عنها تلك المنظمات على وسائل الإعلام».

التعليقات