ايوان ليبيا

السبت , 30 مايو 2020
نتائج تحليل 56 مسحة بمصراتةمقتل قائد فرقة السلطان مراد في طرابلسالنشرة الوبائية الليبية ليوم الجمعة 29 مايو (13 حالات جديدة)وصول دفعة جديدة من العالقين في السعودية إلى مطار مصراتةحقيقة مصادرة مالطا 1.1 مليار دولار من العملة الليبيةأفريكوم تتهم روسيا بتأجيج الصراع في ليبيااستعدادا لاستئناف الدوري.. سالزبورج يكتسح بخماسية ويتوج بطلا بكأس النمساكندا: وكالة الأمن السيبراني تحذر من عمليات احتيال بشأن برامج المساعدات خلال جائحة كوروناترامب: تدخل الصين في هونج كونج يظهر أن الأخيرة لم تعد مستقلة.. وتغطيتها على كورونا تسبب بجائحة عالميةاللواء محمد إبراهيم: لا بد من مواقف عربية ودولية ضاغطة لوقف خطط إسرائيل لضم أجزاء من الضفة الغربيةالنفط يقفز 5% بدعم تفاؤل حيال اتفاق التجارة الأمريكية ـ الصينية وتراجع الإنتاجموسكو تدعو واشنطن للتحقيق في مقتل مواطن أمريكي أسود"تشيلسي تحدث معي بشأن كورونا"تقارير: ملعب أتاتورك لن يستضيف نهائي دوري أبطال أوروبارسميا – الدوري الإيطالي يعود 20 يونيو.. واستئناف الموسم بكأس إيطالياسكاي إيطاليا: تمت.. إيكاردي إلى سان جيرمان نهائياإيطاليا تنفي وجود أي أزمات داخل الائتلاف الحاكمالسعودية تنظم مؤتمر المانحين لليمن الثلاثاء المقبل بالرياضرسميا.. عودة الدوري الإسباني لكرة القدم يوم 11 يونيو المقبلمنظمة الصحة تكشف "الإستراتيجيات القاتلة" لشركات التبغ

ترحيل مهاجرين غير شرعيين من الكفرة إلى السودان

- كتب   -  
ترحيل مهاجرين غير شرعيين من الكفرة إلى السودان
ترحيل مهاجرين غير شرعيين من الكفرة إلى السودان

إيوان ليبيا - وكالات :

قال مسؤول جهاز الهجرة غير الشرعية في الكفرة جنوب شرق ليبيا، الملازم محمد الفضيل إن الجهاز رحل «60 مهاجرا غير شرعي» أول أمس الإثنين إلى السودان، منوها إلى أنه سيجري ترحيل مجموعة أخرى إلى السودان خلال الأيام المقبلة.

وأوضح الفضيل اليوم الأربعاء،أن جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية في الكفرة استقبل الأيام الماضية «171 مهاجرا غير شرعي من مركز إيواء قثنفودة التابع لفرع الجهاز بمدينة بنغازي بعد التحقق من هوياتهم بالتعاون مع السفارتين السودانية والتشادية استعدادا لترحيلهم إلى بلدانهم على مجموعات».

وأضاف الفضيل أن فرع جهاز مكافة الهجرة غير الشرعية في الكفرة بدأ منذ أول أمس الإثنين في عملية ترحيل وإعادة المهاجرين غير الشرعيين إلى بلادهم، حيث جرى ترحيل 60 مهاجر سوداني وإعادتهم إلى بلدهم بعد التأكيد من تسوية أوضاعهم بالكامل في ليبيا.

وأكد أن فرع جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية في بلدية الكفرة «يأخذ بعين الاعتبار المهاجرين الذين لديهم التزامات مالية داخل ليبيا أو المرضى منهم نظرا لصعوبة الطريق الصحراوي ومشقة السفر عليهم»، منوها إلى أنه سيجري «ترحيل المجموعة الثانية خلال يومين إلى تشاد عن طريق سيارات صحراوية تم استأجارها لهذا الغرض».

وطالب الفضيل منظمات المجتمع المدني بضرورة مساعدة فرع جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية في الكفرة حيث يقوم العاملون فيه «بمجهوداتهم الشخصية دون أي مساعدات حتى في عمليات استئجار السيارات لترحيل المهاجرين» مؤكدا أنه «لاوجود للمساعدات التي تتحدث عنها تلك المنظمات على وسائل الإعلام».

التعليقات