ايوان ليبيا

الأربعاء , 8 ديسمبر 2021
أبو الغيط يبحث مع كوبيتش تطورات الأوضاع في ليبيااللافي: لا أقصد من مبادرتي عرقلة عمل المفوضية ولا تأجيل الانتخاباتإطلاق مرصد دولي لانبعاثات غاز الميثان لتعزيز العمل على خفض غازات الاحتباس الحراريواشنطن تدين "الهجمات الشنيعة" للمجلس العسكري البورمي في غرب البلادالسودان: إعفاء النائب العام المكلَّف مبارك عثماناحتجاجات وتوقيفات في المغرب ضد فرض جواز التلقيحألمانيا: نحترم مبدأ الانتخابات الرئاسية والبرلمانية المتزامنة في الـ 24 من ديسمبر القادمنواب جزائريون يتقدمون بمشروع قانون لتجريم الاستعمار الفرنسي في الجزائربايدن يرشح أكبر مشتر للأسلحة بالبنتاجون للإشراف على استخدام المخزون الوطنيميركل تعتبر قرارات قمة العشرين الخاصة بالمناخ "إشارة جيدة"تقرير: الكشف عن حالة أجويرو المرضية في مباراة برشلونة وألافيسأتلتيكو مدريد يضرب بيتيس بثلاثية ويواصل مطاردة ريال مدريدسكاي: إقالة سانتو تقترب.. إدارة توتنام تناقش مستقبل المدرببمشاركة متأخرة من مصطفى محمد.. جالاتا سراي يفوز على جازي عنتابكورونا: تباين في الإصابات اليومية بكورونا بالدول العربيةجوتيريش: أغادر قمة مجموعة العشرين دون أن تتحقق آماليبريطانيا ترفض المزاعم الفرنسية بشأن اتفاق لحل الخلاف حول الصيد17 جريحا في اعتداء داخل قطار في طوكيو وتوقيف مشتبه فيهقوات تيجراي تسيطر على مدينة كوبولشا الإثيوبية وتتجه إلى العاصمة أديس أبابااليابان: فوز الأئتلاف الحاكم بالأغلبية البرلمانية رغم تكبده بعض الخسائر

سبب الخلافات بصفوف قوات الوفاق

- كتب   -  
سبب الخلافات بصفوف قوات الوفاق
سبب الخلافات بصفوف قوات الوفاق

إيوان ليبيا - وكالات :

شهدت الحرب الدائرة في محيط طرابلس منذ 5 أشهر الكثير من الأحداث والمواقف وزيادة في حدة الفجوة بين الأطراف المتنازعة، مخلفة الخراب والدمار دون نتائج واضحة المعالم.

ومع اشتداد المعارك بدأت تسري على الألسن أحاديث عن حالة من التذمر لدى مقاتلين في صفوف الوفاق  وبحسب مراقبين للأحداث فإن عددا من المقاتلين أبدوا استهجانهم لما يحدث على أرض المعركة من قبل أمراء الحرب .

وجاء الاستهجان نتيجة عدم التوزيع العادل للذخيرة والسلاح بين الكتائب المقاتلة مما أثار غضبا واسعا نتج عنه تراجع القتال والحماس الذي اختلف عما كان عليه بداية المعركة.

وبالتزامن مع هذا التراجع ظهرت أصوات تنادي بالتصالح والتراجع عن المواقف السابقة حقنا للدماء، وإعطاء فرصة للعجلة السياسية بالدوران بدلا من حرب أكلت الأرواح وأثخنت في النفوس الجراح.

وقال متابعون إن هذه الأوضاع باتت واضحة على الأرض، خاصة وأن حدة الخلاف ازدادت بين عدد من الكتائب المسلحة، علاوة عن سماع أحاديث تفيد بتوجه وفود تمثل تشكيلات مسلحة للقاء شخصيات تابعة للجيش بهدف وضع حد للقتال الذي طال أمده ولم يظهر بنتيجة سوى دمار البيوت ونزوح العائلات وخسارة الأرواح.

التعليقات