ايوان ليبيا

الأحد , 27 سبتمبر 2020
الجيش يؤكد جاهزيته الكاملة لصد أي هجوم قرب سرتالنمسا تساهم في جهود نزع الألغام في جنوب طرابلسالمشري يبحث هاتفيا مع إردوغان الاوضاع في ليبياتعليق خارجية المؤقتة على بيان السفارة الأميركية حول المرافق النفطيةوصول سفينتين محملتين بالماشية الى ميناء بنغازيتجهيز مقر لعزل مصابي كورونا بالكفرةأرتيتا: مورينيو دائما ما يجد طريقه للانتصار.. علينا التعلم وتقليل أخطائناأجيري "لن يبكي" اليوم.. ليجانيس يهشم الكراسي ويحقق انتصارا تاريخيا على فالنسياابتسم يا سولشاير ويا لامبارد.. بورنموث يسحق ليستر ويزيد صراع الهبوط اشتعالاعودة الغواصات الأصلية.. قادش أول الصاعدين إلى الدوري الإسباني الممتازالسراج يبحث مع قادة الميليشيات سير العمليات بمنطقة سرت – الجفرةلَقَد سَقَط الْقِنَاع . . عِنْدَمَا تَسْقُط الجماهيرية الْعُظْمَى تَعُمّ الفَوْضَى ... بقلم / رمزي حليم مفراكسمصادر: تركيا تنقل اكثر من 1000 مقاتل متشدد تونسي إلى ليبياالجيش الليبي يعلن عن مناطقَ عسكرية جديدةمن أجل السباق للعب في أوروبا.. ولفرهامبتون يسحق إيفرتون بثلاثيةمؤتمر زيدان: من حق كل شخص التحدث عن ريال مدريد لأنه أهم ناد في التاريخفابينيو: سنبذل قصارى جهدنا للوصول للـ100 نقطةقائمة ريال مدريد – عودة راموس وكارباخال.. وتواصل غياب جيمس أمام غرناطةباشاغا يناقش مع ويليامز خطط دمج الميليشيات و إصلاح القطاع الأمنيأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاحد 12 يوليو 2020

سبب الخلافات بصفوف قوات الوفاق

- كتب   -  
سبب الخلافات بصفوف قوات الوفاق
سبب الخلافات بصفوف قوات الوفاق

إيوان ليبيا - وكالات :

شهدت الحرب الدائرة في محيط طرابلس منذ 5 أشهر الكثير من الأحداث والمواقف وزيادة في حدة الفجوة بين الأطراف المتنازعة، مخلفة الخراب والدمار دون نتائج واضحة المعالم.

ومع اشتداد المعارك بدأت تسري على الألسن أحاديث عن حالة من التذمر لدى مقاتلين في صفوف الوفاق  وبحسب مراقبين للأحداث فإن عددا من المقاتلين أبدوا استهجانهم لما يحدث على أرض المعركة من قبل أمراء الحرب .

وجاء الاستهجان نتيجة عدم التوزيع العادل للذخيرة والسلاح بين الكتائب المقاتلة مما أثار غضبا واسعا نتج عنه تراجع القتال والحماس الذي اختلف عما كان عليه بداية المعركة.

وبالتزامن مع هذا التراجع ظهرت أصوات تنادي بالتصالح والتراجع عن المواقف السابقة حقنا للدماء، وإعطاء فرصة للعجلة السياسية بالدوران بدلا من حرب أكلت الأرواح وأثخنت في النفوس الجراح.

وقال متابعون إن هذه الأوضاع باتت واضحة على الأرض، خاصة وأن حدة الخلاف ازدادت بين عدد من الكتائب المسلحة، علاوة عن سماع أحاديث تفيد بتوجه وفود تمثل تشكيلات مسلحة للقاء شخصيات تابعة للجيش بهدف وضع حد للقتال الذي طال أمده ولم يظهر بنتيجة سوى دمار البيوت ونزوح العائلات وخسارة الأرواح.

التعليقات