ايوان ليبيا

الأحد , 20 أكتوبر 2019
بالفيديو - الهزيمة الأولى.. مايوركا يحبس ريال مدريد في جزيرتهكورتوا ينتقد تصرف أودريوزولاأهداف السبت الكروي - إثارة الدقائق الأخيرة وسقوط ريال مدريد وثلاثية برشلونةمدرب ليجانيس القريب من الإقالة: هل تريدوني أن أنتحر من الطابق العشرين؟عضو بالكونجرس: أردوغان قام بعمليته العسكرية بسوريا للتغطية على هزيمته في الانتخاباتتوسك: ننتظر رسالة تطالب بتمديد عضوية بريطانيا في الاتحاد الأوروبيالسعودية تدرس إلغاء شرط "المَحْرم" للنساء القادمات لأداء العمرةجعجع: تكتل الجمهورية القوية طلب من وزرائه الاستقالة من الحكومة اللبنانيةصالح يدعو نظيره المصري لزيارة ليبياضبط 35 كيلو جراماً من الكوكاييناخر تطورات الأوضاع العسكرية بطرابلسنتائج اجتماعات النواب الليبيين في القاهرةهيومن رايتس تدعو إلى تحقيق أممي في قصف الفرناجالسنيورة: القرار الرسمي في لبنان تهيمن عليه ميليشيات.. واستقالة الحكومة لن تغير شيئاقائد قوات سوريا الديموقراطية يتهم تركيا بمنع انسحاب مقاتليه ويلمح لـ"مؤامرة" برعاية واشنطنوزير المال اللبناني: الموافقة على الموازنة النهائية دون أي ضرائب جديدةحسن نصرالله: لانؤيد استقالة الحكومة الحالية لأن ذلك يعني أن لا حكومة ستتشكل قريباالجيش يرحب باجتماعات نواب البرلمان في القاهرةتوقيع مذكرة تفاهم بين أعيان مرزق والتبوفالفيردي: اللاعبون الكبار يجدون بعضهم في الملعب

تزويد طرابلس بأجهزة يابانية لمراقبة الحدود

- كتب   -  
تزويد طرابلس بأجهزة يابانية لمراقبة الحدود
تزويد طرابلس بأجهزة يابانية لمراقبة الحدود

ايوان ليبيا - وكالات :

عقد وزير الخارجية بحكومة الوفاق الوطني، محمد الطاهر سيالة، اجتماعا اليوم الأربعاء بالعاصمة اليابانية طوكيو مع وزير الدفاع الياباني تاكيشي أوايا، لبحث سبل تعزيز العلاقات بين البلدين.

وذكرت الخارجية في بيان نشرته عبر صفحتها بموقع فيسبوك أن «اللقاء بحث سبل تطوير التعاون والاستفادة من خبرة الجانب الياباني خاصة في مجال التدريب وبناء القدرات، حيث طلب وزير الخارجية مساعدة الجانب الياباني في تدريب خفر السواحل وحرس الحدود».

كما طلب سيالة «إمكانية تزويد الدولة الليبية بأجهزة مراقبة الحدود ورفع كفاءات الكوادر الليبية في مجالي مكافحة الهجرة غير القانونية، وعودة السفارة اليابانية للعمل من داخل العاصمة طرابلس ومكافحة الإرهاب»، وفق البيان.

وذكر البيان أن «الوزير الياباني عبر عن إعجابه بنجاح ليبيا في عملية التخلص من أسلحة الدمار الشامل، وتمنى أن تحذو بعض دول المنطقة حذوها». 

وأشار البيان إلى أن الوزير الياباني كان يشغل في السابق منصب نائب وزير الخارجية، وزار وقتها ليبيا لتسليم دعوة موجهة إلى ليبيا للمشاركة في القمة الثالثة للتيكاد سنة 2007.

 

 

التعليقات