ايوان ليبيا

الجمعة , 5 يونيو 2020
رئيس مجلس النواب عقيلة صالح يصل إلى القاهرةاستمرار الإغلاق الكامل لمدن الجنوب 10 أيام إضافيةبدأ إجراءات حجر 390 ليبيا عالقا في تركياالنشرة الوبائية الليبية ليوم الخميس 4 يونيو (13 حالة جديدة)الرد الروسي على اتهامات واشنطن بـتأجيج النزاع الليبيتوفير التغطية المالية للحكومة الموقتةمولر: اللعب بدون جماهير؟ نشعر أننا نلعب في دوريات الهواةميلان يوضح تطورات إصابة إبراهيموفيتشأخبار سارة لجماهير مانشستر يونايتد.. راشفورد يعود للتدريبات بشكل طبيعيرسميا - وزير الرياضة الإيطالي يعلن مواعيد كأس إيطالياوزير الخارجية الكويتي: قدمنا 100 مليون دولار مساعدات إقليمية ودولية لمواجهة "كورونا"الجيش الليبي: إعادة التمركز خارج طرابلس شرط وقف إطلاق الناروزير العدل الأمريكي: جماعات أجنبية ومتطرفون يؤججون الانقسام في الاحتجاجاتمجموعة العشرين تناقش رؤية الاقتصاد الرقمي طويلة المدىالرئاسي يصدر قرارا بتشكيل المجلس التسييري لترهونةوصول الاف الاطنان من غاز الطهي الى ميناء طرابلساتفاق بين السراج و أردوغان على التنقيب في المتوسطإجراء فحوصات للقادمين الى مصراتة من الجنوببيان للنائب العام بشأن المعتقلين الروسالاتحاد الأوروبي يدعو لوقف شامل لإطلاق النار في ليبيا

تزويد طرابلس بأجهزة يابانية لمراقبة الحدود

- كتب   -  
تزويد طرابلس بأجهزة يابانية لمراقبة الحدود
تزويد طرابلس بأجهزة يابانية لمراقبة الحدود

ايوان ليبيا - وكالات :

عقد وزير الخارجية بحكومة الوفاق الوطني، محمد الطاهر سيالة، اجتماعا اليوم الأربعاء بالعاصمة اليابانية طوكيو مع وزير الدفاع الياباني تاكيشي أوايا، لبحث سبل تعزيز العلاقات بين البلدين.

وذكرت الخارجية في بيان نشرته عبر صفحتها بموقع فيسبوك أن «اللقاء بحث سبل تطوير التعاون والاستفادة من خبرة الجانب الياباني خاصة في مجال التدريب وبناء القدرات، حيث طلب وزير الخارجية مساعدة الجانب الياباني في تدريب خفر السواحل وحرس الحدود».

كما طلب سيالة «إمكانية تزويد الدولة الليبية بأجهزة مراقبة الحدود ورفع كفاءات الكوادر الليبية في مجالي مكافحة الهجرة غير القانونية، وعودة السفارة اليابانية للعمل من داخل العاصمة طرابلس ومكافحة الإرهاب»، وفق البيان.

وذكر البيان أن «الوزير الياباني عبر عن إعجابه بنجاح ليبيا في عملية التخلص من أسلحة الدمار الشامل، وتمنى أن تحذو بعض دول المنطقة حذوها». 

وأشار البيان إلى أن الوزير الياباني كان يشغل في السابق منصب نائب وزير الخارجية، وزار وقتها ليبيا لتسليم دعوة موجهة إلى ليبيا للمشاركة في القمة الثالثة للتيكاد سنة 2007.

 

 

التعليقات