ايوان ليبيا

الأربعاء , 18 سبتمبر 2019
وزير الطاقة السعودي: الإنتاج النفطي للمملكة عاد بالكاملالسعودية تعلن عودة إنتاج النفط لمستويات ما قبل اعتداءات السبت الماضيبالفيديو – أولى مفاجآت الأبطال.. سلافيا براج يعطل قطار إنتر#ليلة_الأبطال – مؤتمر ساري: نحن يوفنتوس ولا نشعر بالضغط.. سنلعب دون "فوبيا البطولة"#ليلة_الأبطال – مؤتمر سيميوني: رونالدو "حيوان أهداف"بالفيديو - لا أزمة في غياب أليسون.. تصدي خيالي من أدريان أمام نابوليتفاصيل الاحتفال باليوم الوطني للسعودية الـ 89رئيس مدينة الملك عبد الله للطاقة الذرية: السعودية ماضية في تطوير برنامجها النوويانتخابات الرئاسة التونسية.. جولة إعادة بين قيس سعيد ونبيل القرويمقتل 4 أشخاص في إطلاق نار على الحدود بين قرغيزستان وطاجيكستانارسال تعزيزات كبيرة لمناطق الجنوبرقم قياسي للدولار في السوق الموازيرسالة من رئيس لجنة الخارجية بالشيوخ الفرنسي الى نظيره الليبيسلاح الجو يستهدف معسكر إمداد لميليشيات الوفاقالجيش يقصف مطار معيتيقةتوقعات بنمو الاقتصاد الليبي 5% العام الجارياعتماد عضوية الرابطة الليبية للمجالس البلدية لدى اتحاد المحليات الأفريقيمستشهدا بأحفاده.. صحفي إيطالي يدافع عن نفسه عقب تصريحاته العنصرية ضد لوكاكوتامي أبراهام.. دروجبا الجديد الذي "وُلد ليفوز بكل شيء"مدافع ليفربول: لقب دوري الأبطال كان مجرد بداية لبطولات أكثر

وفاة الفنان التشكيلي الليبي عمران بشنة

- كتب   -  
وفاة الفنان التشكيلي الليبي عمران بشنة
وفاة الفنان التشكيلي الليبي عمران بشنة

ايوان ليبيا - وكالات :

أعلنت كلية الآداب جامعة الزاوية، وفاة الفنان التشكيلي عمران بشنة، بعد رحلة علاج قصيرة إلى تونس، لم تُمهله الكثير، نظرا إلى مرضٍ ألمّ به، منذ فترة.

ونشرت الكلية عبر صفحتها على الفيسبوك، خبر وفاة رئيس قسم الفنون بالكلية الدكتور عمران بشنة.

وولد الفنان التشكيلي في مدينة الزاوية، العام 1952، وبدأ باكرا اهتمامه بالرسم والفن التشكيل بشكل عام، في مراحل الطفولة وتحديدا في مرحلة الصف الخامس ومن بعدها الصف الثامن والتاسع، وكانت أولى تجاربه مع لوحة الراعي، ومن بعدها، لوحة عباد المزهرية للفنان الفرنسي “سيزان”.

وشهدت المرحلة الإعدادية في حياة الفنان الراحل، تأسيس جماعة النشاط التشكيلي، وكانت بالنسبة له مرحلة هامة في رحلته الفنية، في العام 1968.

وكان أول معرض للفنان الراحل عمران بشنة، في العام 1975 بنادي المعلمين في طرابلس، والذي يعتبر البداية الحقيقية لهُ في مشواره الفني. بتشجيع من الفنان الكبير الراحل الطاهر المغربي.

التعليقات