ايوان ليبيا

الأربعاء , 3 يونيو 2020
ليبيا في دوامة المحاور.. تونس وبرلمانها.. والدرس المستفاد ... بقلم / محمد الامينعن فزان . كمدخل لتفكيك التأزم الليبيى او استمرار انحدار الكيان الى المجهول ... بقلم / البانوسى بن عثمانالكرة الإسبانية تعود بمباراة "أزمة النازية".. ولعب الشوط الثاني بعد 178 يوماكاراجير: ما يحدث مع أوباميانج وأرسنال يذكرني بموقف سواريز وليفربولمدرب ليفركوزن: هافيرتز يتمتع بأناقة زيدانتقرير: "بسبب فشل تسويقه في اليونان".. عمرو وردة عٌرض على الزمالكحقيقة تورط عبد الرؤوف كارة في استقبال المرتزقة السوريينحُكم قضائي لصالح المؤسسة الليبية للاستثمار في قضية شركة الخرافيالصين تُرسل شحنة مساعدات طبية إلى ليبيا عبر تونسحقيقة عرقلة واشنطن تعيين دبلوماسية غانية خليفة لغسان سلامةزيارة مرتقبة للسراج الى تركيا الأحد القادمشروط روسيا للتعاون مع حكومة الوفاقترامب يمنع تحليق طائرات الركاب الصينية في الأجواء الأمريكيةنافيًا استخدام الغاز المسيل للدموع .. ترامب : لم أطلب إبعاد المتظاهرين قبل زيارة الكنيسةالعراق: تسجيل 21 حالة وفاة و781 إصابة جديدة بفيروس كوروناالسلطة الفلسطينية تمدد حالة الطوارئ لمواجهة كورونا للمرة الرابعةبعد حظر 3 أشهر.. إيطاليا تعيد فتح حدودوها أمام مواطني الاتحاد الأوروبيعدد وفيات كورونا في بريطانيا يتجاوز 50 ألفاتركيا ترسم سيناريو مشبوها للتخلص من سيف الإسلام القذاقي لإيجاد شرعية في ليبياالتعاون الإسلامي: 5 منح مالية للدول الأعضاء الأقل نموا لمواجهة تداعيات كورونا | صور

وفاة الفنان التشكيلي الليبي عمران بشنة

- كتب   -  
وفاة الفنان التشكيلي الليبي عمران بشنة
وفاة الفنان التشكيلي الليبي عمران بشنة

ايوان ليبيا - وكالات :

أعلنت كلية الآداب جامعة الزاوية، وفاة الفنان التشكيلي عمران بشنة، بعد رحلة علاج قصيرة إلى تونس، لم تُمهله الكثير، نظرا إلى مرضٍ ألمّ به، منذ فترة.

ونشرت الكلية عبر صفحتها على الفيسبوك، خبر وفاة رئيس قسم الفنون بالكلية الدكتور عمران بشنة.

وولد الفنان التشكيلي في مدينة الزاوية، العام 1952، وبدأ باكرا اهتمامه بالرسم والفن التشكيل بشكل عام، في مراحل الطفولة وتحديدا في مرحلة الصف الخامس ومن بعدها الصف الثامن والتاسع، وكانت أولى تجاربه مع لوحة الراعي، ومن بعدها، لوحة عباد المزهرية للفنان الفرنسي “سيزان”.

وشهدت المرحلة الإعدادية في حياة الفنان الراحل، تأسيس جماعة النشاط التشكيلي، وكانت بالنسبة له مرحلة هامة في رحلته الفنية، في العام 1968.

وكان أول معرض للفنان الراحل عمران بشنة، في العام 1975 بنادي المعلمين في طرابلس، والذي يعتبر البداية الحقيقية لهُ في مشواره الفني. بتشجيع من الفنان الكبير الراحل الطاهر المغربي.

التعليقات