ايوان ليبيا

الجمعة , 15 نوفمبر 2019
الغنوشي رئيسا للبرلمان.. مجرد بداية لمسار طويل من الاحتقان و"التلاعب الإخواني" في المشهد السياسي التونسي..بالفيديو - سباعية إنجلترا وانتفاضة التشيك تحلقان بهما إلى يورو 2020بعد صافرات الاستهجان على جوميز.. سترلينج يوجه رسالة لوم لجماهير إنجلترابالفيديو - جيرو يقود فرنسا لفوز صعب على مولدوفا في ليلة الاحتفال بالتأهل لـ يورو 2020آل الشيخ لـ ميسي: أتمنى انضمامك لـ ألميريا بعد 5 سنواتالأمم المتحدة تحتفل بذكرى بطرس غالي | صورالشرطة الأمريكية: إصابة 5 أشخاص جراء إطلاق نار في مدرسة بكاليفورنيابوتين يعلن تحرير 90 % من الأراضي السورية من الإرهابيينصفعة قوية لجونسون.. الخدمات الصحية في بريطانيا تسجل أسوأ آداء لها في أكتوبربومبيو يحث دول التحالف على استعادة مقاتلي داعش الأجانبهيئة: زلزال شدته 7.4 درجة قرب جزر الملوك في إندونيسيابيلوسي: ترامب أقر بأفعال ترقى للرشوةطلاب ليبيون يشاركون بدورة تدريبية عسكرية في الأردنمشائخ ترهونة يوجهون نذيرا لأعيان هاته المناطقتقرير: تشان يقترب من مغادرة يوفنتوس في ينايرالجانب الآخر من كرة القدم - معاناة النساء مع اللعبة ومقارنتها بالرجالرسميا - التجربة الثانية.. هنري مدربا لمونتريال إمباكترفض شحنة شرائح بطاطس من مصرصالح ينهي حالة النفيرإجبار طائرة الخطوط الليبية على الهبوط بمطار بنينا

وفاة الفنان التشكيلي الليبي عمران بشنة

- كتب   -  
وفاة الفنان التشكيلي الليبي عمران بشنة
وفاة الفنان التشكيلي الليبي عمران بشنة

ايوان ليبيا - وكالات :

أعلنت كلية الآداب جامعة الزاوية، وفاة الفنان التشكيلي عمران بشنة، بعد رحلة علاج قصيرة إلى تونس، لم تُمهله الكثير، نظرا إلى مرضٍ ألمّ به، منذ فترة.

ونشرت الكلية عبر صفحتها على الفيسبوك، خبر وفاة رئيس قسم الفنون بالكلية الدكتور عمران بشنة.

وولد الفنان التشكيلي في مدينة الزاوية، العام 1952، وبدأ باكرا اهتمامه بالرسم والفن التشكيل بشكل عام، في مراحل الطفولة وتحديدا في مرحلة الصف الخامس ومن بعدها الصف الثامن والتاسع، وكانت أولى تجاربه مع لوحة الراعي، ومن بعدها، لوحة عباد المزهرية للفنان الفرنسي “سيزان”.

وشهدت المرحلة الإعدادية في حياة الفنان الراحل، تأسيس جماعة النشاط التشكيلي، وكانت بالنسبة له مرحلة هامة في رحلته الفنية، في العام 1968.

وكان أول معرض للفنان الراحل عمران بشنة، في العام 1975 بنادي المعلمين في طرابلس، والذي يعتبر البداية الحقيقية لهُ في مشواره الفني. بتشجيع من الفنان الكبير الراحل الطاهر المغربي.

التعليقات