ايوان ليبيا

الأحد , 20 أكتوبر 2019
بالفيديو - الهزيمة الأولى.. مايوركا يحبس ريال مدريد في جزيرتهكورتوا ينتقد تصرف أودريوزولاأهداف السبت الكروي - إثارة الدقائق الأخيرة وسقوط ريال مدريد وثلاثية برشلونةمدرب ليجانيس القريب من الإقالة: هل تريدوني أن أنتحر من الطابق العشرين؟عضو بالكونجرس: أردوغان قام بعمليته العسكرية بسوريا للتغطية على هزيمته في الانتخاباتتوسك: ننتظر رسالة تطالب بتمديد عضوية بريطانيا في الاتحاد الأوروبيالسعودية تدرس إلغاء شرط "المَحْرم" للنساء القادمات لأداء العمرةجعجع: تكتل الجمهورية القوية طلب من وزرائه الاستقالة من الحكومة اللبنانيةصالح يدعو نظيره المصري لزيارة ليبياضبط 35 كيلو جراماً من الكوكاييناخر تطورات الأوضاع العسكرية بطرابلسنتائج اجتماعات النواب الليبيين في القاهرةهيومن رايتس تدعو إلى تحقيق أممي في قصف الفرناجالسنيورة: القرار الرسمي في لبنان تهيمن عليه ميليشيات.. واستقالة الحكومة لن تغير شيئاقائد قوات سوريا الديموقراطية يتهم تركيا بمنع انسحاب مقاتليه ويلمح لـ"مؤامرة" برعاية واشنطنوزير المال اللبناني: الموافقة على الموازنة النهائية دون أي ضرائب جديدةحسن نصرالله: لانؤيد استقالة الحكومة الحالية لأن ذلك يعني أن لا حكومة ستتشكل قريباالجيش يرحب باجتماعات نواب البرلمان في القاهرةتوقيع مذكرة تفاهم بين أعيان مرزق والتبوفالفيردي: اللاعبون الكبار يجدون بعضهم في الملعب

وصول شحنة مدرعات تركية للمجموعات المسلحة

- كتب   -  
وصول شحنة مدرعات تركية للمجموعات المسلحة
وصول شحنة مدرعات تركية للمجموعات المسلحة

ايوان ليبيا - وكالات :

المحاولات التركية لإرباك المشهد في ليبيا، لا تتوقف، في دعم المجموعات المسلحة المناهضة لبناء الدولة وللجيش الوطني، بالسلاح والعتاد والدعم اللوجستي، الذي بدأ بشكل علنيّ، منذ بداية تحرك الجيش الوطني نحو العاصمة.

وبرز آخرها، يوم الأثنين الماضي، بعد أن كشفت مصادر عسكرية، عن وصول شحنة مدرعات تركية للمجموعات المسلحة التابعة لحكومة الوفاق، في دعمها لمواجهة الجيش الوطني.

وفي مقابل هذا، أشار مراقبون من المشهد الليبي، أن مستقبل المجموعات المسلحة في ليبيا، يرتهن للموقف التركي ودعمه، وكل حركاته مرتبطة بشكل مباشر بتركيا، التي تُغذّي الصراع في ليبيا، على حساب الأمن والاستقرار فيها.

وأوضح المراقبون أن تدخل تركيا في ليبيا، يعتبر البوابة الأولى لحلم أردوغان، في انتشار نفوذه داخل دول شمال أفريقيا، عبر دعم الفصائل المسلحة المناهضة للاستقرار.

التعليقات