ايوان ليبيا

الخميس , 20 فبراير 2020
خطة مراقبة حظر السلاح الأوروبية وفرص النجاح: لنفهم أكثر ... بقلم / محمد الامينالأمن روسي يعتقل 7 عناصر من تنظيم إرهابيميركل: نتوقع مفاوضات "بالغة الصعوبة" بشأن موازنة الاتحاد الأوروبيرئيس ألبانيا يدعو شعبه لإسقاط الحكومةاتهامات فرنسية لقطر بتمويل مراكز مشبوهة.. ومطالب بحظر "الإخوان"تشكيل مانشستر سيتي - أجويرو وجيسوس يقودان الهجوم ضد وست هاممباشر الدوري الإنجليزي - سيتي (2)-(0) وست هام.. دي بروين والثانيمباشر دوري الأبطال - توتنام (0)-(0) لايبزيج.. صارووووخ أليسيتشتقرير: كوليبالي قد يغيب عن مواجهة برشلونةالملكة إليزابيث قد تمنع هاري وميجن من استخدام شعار "مقاطعة ساسكس الملكية"محمد بن راشد يكرم أوائل "صناع الأمل" بدبي.. ومصر تتصدر المشاركاتانسحاب وفد يوناني من الجمعية البرلمانية للناتو احتجاجا على مقاطعة خطابه حول انتهاكات تركياالنظام الجديد للهجرة في بريطانيا يثير قلق عدد من القطاعات المهنيةحقيقة طرح مبنى مقر بعثة ليبيا لدى الأمم المتحدة للإيجارقيادي بكتيبة النواصي يهاجم باشاغا ويصفه بوزير الصدفةتفاصيل مباحثات حفتر مع وزير الدفاع الروسيواشنطن تدعو لاستئناف محادثات «5+5» العسكريةالسفير الأميركي يلتقي صنع اللهالسراج : لا مفاوضات سلام تحت وقع القصفدعوى قضائية ضد المشير حفتر في الولايات المتحدة

حقيقة تعطل حركة العبور بمعبر راس جدير

- كتب   -  
حقيقة تعطل حركة العبور  بمعبر راس جدير
حقيقة تعطل حركة العبور بمعبر راس جدير

ايوان ليبيا - وكالات :

تتواصل أزمة المسافرين في معبر راس جدير، وتتفاقم دون أي حلول جدرية تنهي معاناة المسافرين، الذين يواجهون بطء الخدمات، والوقوف لساعات طويلة قبل دخلوهم للأراضي التونسية.

وتداول نشطاء على مواقع التواصل، مقطع فيديو، يُظهر مشاجرة على أحد المكاتب الخاصة بختم الدخول والخروج، وعدد من السيارات تقف في طوابير طويلة.

واشتكى عدد من المسافرين، من الصعوبات التي يواجهونها في العبور إلى تونس، وتحديدا الحالات المرضية، ما يجعلهم ينتظرون لوقت طويل، يصل إلى 24 ساعة.

وحمّل أحد المسافرين، حكومة الوفاق بأنها تقف وراء أزمة معبر راس جدير، لكونها الحكومة المسؤولة عن المعبر، والجهات الأمنية تابعة لها. ولم تعمل لإيجاد حلول لأزمة طالت لسنوات.

وأشار المواطن “فارس أبوسليمان” لصحيفة “الشرق الأوسط” أن معبر راس جدير يواجه ازمة الزحام الكبير، وأن الليبيين يعانون ويُعذبون على أبواب المعبر، نظرا لغياب النظام والإدارة في الإشراف على عملية تسيير المسافرين.

وأوضح أبوسليمان، أن منطقة راس جدير، تشهد عمليات تهريب للبنزين، واصفا من يقف خلف هذه العمليات، مافيا في ليبيا، مستفيدة من حالة الفوضى التي تعيشها البلاد منذ سنوات.

التعليقات