ايوان ليبيا

الأربعاء , 18 سبتمبر 2019
الاتحاد الأوروبي: بريطانيا تتجه نحو خروج دون اتفاقترامب يصدر تعليماته لوزير الخزانة بتشديد العقوبات على إيرانمتحدث وزارة الدفاع السعودية: لدينا أدلة على تورط إيران في أعمال تخريب بالمنطقةمشاركة روسية بالإجتماع الدولي بشأن ليبيا في برلينلقاء بين ماكرون وكونتي في روما حول ليبياموقف مرشحي الرئاسة التونسية من الأزمة الليبيةاجتماع دولي غير معلن حول ليبياتفاصيل الضربات الجوية للجيش على طرابلس ومصراتةجرحى مسلحي الوفاق يعتصمون في تونسإيقاف مطار الأبرق عن العمل بعد يوم واحد من إفتتاحهكيف يتغلب جوارديولا على غياب لابورت وستونز؟ ووكر وفيرناندينيو وإعادة استنساخ مارتينيزرونالدو يروي حين تنكر في زي نجم روك ليذهب إلى ديسكورقم قياسي جديد ينتظر أنسو فاتيسولشاير: خوض مباراتين على النجيل الصناعي يصعب مهمتنا في الدوري الأوروبيتفجير انتحاري شرقي أفغانستانأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاربعاء 18 سبتمبر 2019قوة حماية طرابلس تدعو إلى الحواراجتماع وزاري بشأن ليبيا الأسبوع المقبلالمطالبة بوقف صفقة الماراثون وتوتالغارات عنيفة على مخازن أسلحة تابعة لقوات الوفاق

حقيقة تعطل حركة العبور بمعبر راس جدير

- كتب   -  
حقيقة تعطل حركة العبور  بمعبر راس جدير
حقيقة تعطل حركة العبور بمعبر راس جدير

ايوان ليبيا - وكالات :

تتواصل أزمة المسافرين في معبر راس جدير، وتتفاقم دون أي حلول جدرية تنهي معاناة المسافرين، الذين يواجهون بطء الخدمات، والوقوف لساعات طويلة قبل دخلوهم للأراضي التونسية.

وتداول نشطاء على مواقع التواصل، مقطع فيديو، يُظهر مشاجرة على أحد المكاتب الخاصة بختم الدخول والخروج، وعدد من السيارات تقف في طوابير طويلة.

واشتكى عدد من المسافرين، من الصعوبات التي يواجهونها في العبور إلى تونس، وتحديدا الحالات المرضية، ما يجعلهم ينتظرون لوقت طويل، يصل إلى 24 ساعة.

وحمّل أحد المسافرين، حكومة الوفاق بأنها تقف وراء أزمة معبر راس جدير، لكونها الحكومة المسؤولة عن المعبر، والجهات الأمنية تابعة لها. ولم تعمل لإيجاد حلول لأزمة طالت لسنوات.

وأشار المواطن “فارس أبوسليمان” لصحيفة “الشرق الأوسط” أن معبر راس جدير يواجه ازمة الزحام الكبير، وأن الليبيين يعانون ويُعذبون على أبواب المعبر، نظرا لغياب النظام والإدارة في الإشراف على عملية تسيير المسافرين.

وأوضح أبوسليمان، أن منطقة راس جدير، تشهد عمليات تهريب للبنزين، واصفا من يقف خلف هذه العمليات، مافيا في ليبيا، مستفيدة من حالة الفوضى التي تعيشها البلاد منذ سنوات.

التعليقات