ايوان ليبيا

الأثنين , 16 سبتمبر 2019
التشكيل – مع إيقاف تريزيجيه.. المحمدي احتياطي مع أستون فيلا ضد وست هام#ليلة_الأبطال – مؤتمر لامبارد: أحذر اللاعبين من منافسة مختلفة.. ولم أتوقع شيئا من أبراهام#ليلة_الأبطال - مؤتمر كلوب: لا أضمن عدم تكرار خسارة 2018 ضد نابولي.. وسان باولو يقلقني#ليلة_الأبطال- ضربة لـ سان جيران.. غياب مبابي ونيمار وثلاثي آخر أمام ريال مدريدالخارجية الروسية: المناقشات بشأن رد محتمل على هجمات السعودية "غير مقبولة"ترامب: لا نحتاج نفط الشرق الأوسط.. ولكننا سنساعد حلفاءناالسعودية توحد رسوم تأشيرات الحج وتلغي رسوم تكرار العمرةالتحالف: الأسلحة المستخدمة لمهاجمة المنشآت السعودية "إيرانية"ماذا كتب القذافي بحق عمر المختارالقبض على عصابة تقوم بتزوير العملة الليبيةالدولية للهجرة تدعو لإغلاق كل مراكز الإحتجاز في ليبيارفض شحنة حليب مصنعة في تركياحصيلة القصف الجوي على قوة حماية سرتالصحة العالمية تعلن توزيع أدوية في ليبياعودة الحركة الطبيعية الى منفذ رأس جديردرس الانتخابات التونسية: هل انتهت الدولة بمفهومها التقليدي في المنطقة العربية؟ ... بقلم / محمد الامينرونالدو باكيا: أصبحت رقم 1 وحصدت الكثير من الألقاب ووالدي لم يشاهد ذلكمونديال الأندية - السد في طريق ليفربول والترجي يواجه بطل آسياتقرير: عرض مغر من يونايتد لتجديد عقد دي خياوكيله: تجديد عقد كلوب يتوقف على تغيرات المناخ فالطقس السيء يضايقه

بالفيديو – ليفانتي يتجاوز فياريال في دربي غريب الأطوار

- كتب   -  
ليفانتي
حقق ليفانتي فوزا مثيرا على ضيفه فياريال بهدفين مقابل هدف واحد، على استاد سيوتات دي فالنسيا، بالجولة الثانية من الدوري الإسباني.

فياريال تقدّم مبكرا بهدف جيرارد مورينو، قبل أن يسجل روجر مارتي مرتين من علامة الجزاء في الشوط الثاني ويخطف فوزا ثمينا في دربي فالنسيا.

ليحصد ليفانتي أول 3 نقاط في الدوري الإسباني ويتقدّم إلى المركز التاسع مؤقتا. فيما تجمّد رصيد فياريال عند نقطة واحدة في المركز 12.

المباراة المثيرة شهدت هدفا مبكرا للغاية بعد مرور دقيقتين و30 ثانية فقط، بتوقيع مورينو.

المهاجم الإسباني استغل عرضية الكاميروني كارل توكو إيكامبي وسجل بسهولة، ليصير أول لاعب يهز الشباك مرتين عموما في الدوري الإسباني هذا الموسم.

لاعبو فياريال تناوبوا على إهدار الفرص في الدقائق التالية، فاخترق إيكامبي منطقة جزاء ليفانتي بمهارة في الدقيقة 20، لكنه سدد بجوار المرمى.

إيكامبي نفسه عاد وسدد من مسافة قريبة في الدقيقة 26، لكن أيتور فيرنانديز حارس مرمى ليفانتي أبعد الكرة.

أيتور وقف سدا منيعا بعد 5 دقائق بتصديه لتسديدة مورينو المباغتة، ثم أبعد بالقدم تسديدة إيكامبي في الدقيقة 34.

مع نهاية الشوط الأول، مَر إعصار الغواصات الصفراء بأقل الخسائر على أصحاب الأرض.

في الشوط الثاني، انقلبت المباراة رأسا على عقب بالدقيقة 63، تدخُل من إيكامبي على إينيس باردي لاعب ليفانتي داخل منطقة جزاء فياريال، لم تلتقطه أعين الحكم، لكن تقنية الفيديو رصدته وأعلنت عن ركلة جزاء لأصحاب الأرض.

ليتقدّم القائد خوسيه لويس موراليس وينفذ الركلة، لكنه فوجئ بتألق أندريس فيرنانديز حارس مرمى فياريال الذي تصدى 3 مرات متتالية، ومنع ليفانتي من التعادل.. لكن.

بعد 15 ثانية تقريبا، وبينما تضاحك الجالسون على دكة بدلاء فياريال، ذُهلوا من قرار الحكم، ستعاد الركلة.

تقنية الفيديو كشفت تقدُم فيرنانديز عن خط مرماه قبل لحظة تسديد موراليس، ليُعاقَب ببطاقة صفراء، ويحصل ليفانتي على فرصة ثانية للتعادل.

المنفذ هذه المرة لم يكن موراليس، بل المهاجم روجر مارتي الذي دخل مباشرة بعد احتساب ركلة الجزاء.

روجر لم يهدر وقتا كثيرا، ونفذ الركلة بنجاح مدركا التعادل أخيرا لـ ليفانتي في الدقيقة 68 رغم لمس الحارس فيرنانديز للكرة أثناء دخولها الشباك.

فيرنانديز مر بدقائق صعبة، ففقد الكرة بالدقيقة 72 تحت ضغط روجر، وتسبب في ركلة جزاء أخرى على فريقه فياريال.

مباراة روجر الثنائية مع فيرنانديز تواصلت عندما تقدّم لتنفيذ الركلة في نفس الزاوية مجددا، وارتماء حارس فياريال في الاتجاه الصحيح لم يشفع له حتى يُبعد الكرة.. ليفانتي في المقدمة بحلول الدقيقة 73.

ليصير روجر ثاني الهدافين التاريخيين لـ ليفانتي في القسم الأول من الدوري الإسباني برصيد 19 هدفا، خلف قائده موراليس الذي سجل 32 هدفا.

روجر هو هداف ليفانتي عموما في مختلف المسابقات بالقرن 21، بتسجيله 45 هدفا للضفادع.

اقرأ أيضا:

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات