ايوان ليبيا

الجمعة , 15 نوفمبر 2019
الغنوشي رئيسا للبرلمان.. مجرد بداية لمسار طويل من الاحتقان و"التلاعب الإخواني" في المشهد السياسي التونسي..بالفيديو - سباعية إنجلترا وانتفاضة التشيك تحلقان بهما إلى يورو 2020بعد صافرات الاستهجان على جوميز.. سترلينج يوجه رسالة لوم لجماهير إنجلترابالفيديو - جيرو يقود فرنسا لفوز صعب على مولدوفا في ليلة الاحتفال بالتأهل لـ يورو 2020آل الشيخ لـ ميسي: أتمنى انضمامك لـ ألميريا بعد 5 سنواتالأمم المتحدة تحتفل بذكرى بطرس غالي | صورالشرطة الأمريكية: إصابة 5 أشخاص جراء إطلاق نار في مدرسة بكاليفورنيابوتين يعلن تحرير 90 % من الأراضي السورية من الإرهابيينصفعة قوية لجونسون.. الخدمات الصحية في بريطانيا تسجل أسوأ آداء لها في أكتوبربومبيو يحث دول التحالف على استعادة مقاتلي داعش الأجانبهيئة: زلزال شدته 7.4 درجة قرب جزر الملوك في إندونيسيابيلوسي: ترامب أقر بأفعال ترقى للرشوةطلاب ليبيون يشاركون بدورة تدريبية عسكرية في الأردنمشائخ ترهونة يوجهون نذيرا لأعيان هاته المناطقتقرير: تشان يقترب من مغادرة يوفنتوس في ينايرالجانب الآخر من كرة القدم - معاناة النساء مع اللعبة ومقارنتها بالرجالرسميا - التجربة الثانية.. هنري مدربا لمونتريال إمباكترفض شحنة شرائح بطاطس من مصرصالح ينهي حالة النفيرإجبار طائرة الخطوط الليبية على الهبوط بمطار بنينا

كيف يمكن أن تستفيد ليبيا من مقعد تونس بمجلس الأمن في 2020

- كتب   -  
كيف يمكن أن تستفيد ليبيا من مقعد تونس بمجلس الأمن في 2020
كيف يمكن أن تستفيد ليبيا من مقعد تونس بمجلس الأمن في 2020

ايوان ليبيا - وكالات :

نشر موقع “أتلانتيك كونسيل”، اليوم الخميس، تقرير حول حصول تونس على مقعد غير دائم بمجلس الأمن بحلول 2020 يسمح لها بحسب التقرير أن تساعد في حل الأزمة الليبية.

وتساءل التقرير هل تستغل تونس عضويتها في مجلس الأمن لتحقيق الاستقرار في ليبيا؟

وعرج التقرير على تصريح وزير الخارجية التونسي “خميس الجهيناوي” في وقت سابق بأن بلاده ستكون صوت إفريقيا والعالم العربي وستحاول إيجاد تسوية لعدد من القضايا العالقة في المنطقة.

وأوضح التقرير أن تونس يمكنها استغلال صوتها في مجلس الأمن للمساعدة في إقناع الدول التي تتدخل في ليبيا بالانسحاب منها، واحترام حظر الأسلحة الذي تفرضه الأمم المتحدة، مشيرا لإمكانية طرح حلول عبر الجهود الثلاثية بين مصر وتونس والجزائر .

التعليقات