ايوان ليبيا

الخميس , 24 سبتمبر 2020
الجيش يؤكد جاهزيته الكاملة لصد أي هجوم قرب سرتالنمسا تساهم في جهود نزع الألغام في جنوب طرابلسالمشري يبحث هاتفيا مع إردوغان الاوضاع في ليبياتعليق خارجية المؤقتة على بيان السفارة الأميركية حول المرافق النفطيةوصول سفينتين محملتين بالماشية الى ميناء بنغازيتجهيز مقر لعزل مصابي كورونا بالكفرةأرتيتا: مورينيو دائما ما يجد طريقه للانتصار.. علينا التعلم وتقليل أخطائناأجيري "لن يبكي" اليوم.. ليجانيس يهشم الكراسي ويحقق انتصارا تاريخيا على فالنسياابتسم يا سولشاير ويا لامبارد.. بورنموث يسحق ليستر ويزيد صراع الهبوط اشتعالاعودة الغواصات الأصلية.. قادش أول الصاعدين إلى الدوري الإسباني الممتازالسراج يبحث مع قادة الميليشيات سير العمليات بمنطقة سرت – الجفرةلَقَد سَقَط الْقِنَاع . . عِنْدَمَا تَسْقُط الجماهيرية الْعُظْمَى تَعُمّ الفَوْضَى ... بقلم / رمزي حليم مفراكسمصادر: تركيا تنقل اكثر من 1000 مقاتل متشدد تونسي إلى ليبياالجيش الليبي يعلن عن مناطقَ عسكرية جديدةمن أجل السباق للعب في أوروبا.. ولفرهامبتون يسحق إيفرتون بثلاثيةمؤتمر زيدان: من حق كل شخص التحدث عن ريال مدريد لأنه أهم ناد في التاريخفابينيو: سنبذل قصارى جهدنا للوصول للـ100 نقطةقائمة ريال مدريد – عودة راموس وكارباخال.. وتواصل غياب جيمس أمام غرناطةباشاغا يناقش مع ويليامز خطط دمج الميليشيات و إصلاح القطاع الأمنيأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاحد 12 يوليو 2020

روسيا والصين تطلبان عقد اجتماع لمجلس الأمن اليوم لبحث الخطط الصاروخية الأمريكية

- كتب   -  
روسيا والصين

طلبت روسيا والصين من مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة عقد جلسة اليوم الخميس لبحث "تصريحات مسئولين أمريكيين بشأن خططهم لتطوير ونشر صواريخ متوسطة المدى"، وفقا لما جاء في الطلب الذي اطلعت عليه رويترز.
وتريد موسكو وبكين عقد جلسة للمجلس المؤلف من 15 عضوا تحت بند‭‭ ‬‬جدول الأعمال "تهديدات للسلام والأمن الدوليين" وطلبتا من مسئولة شئون نزع السلاح إيزومي ناكاميتسو إطلاع المجلس على الأمر.
كانت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) قد قالت يوم الإثنين، إنها اختبرت صاروخ كروز تقليديا وإنه نجح في إصابة هدفه بعدما قطع مسافة تجاوزت 500 كيلومتر، في أول تجربة من نوعها بعدما انسحبت الولايات المتحدة هذا الشهر من معاهدة القوى النووية المتوسطة المدى التي أبرمت خلال فترة الحرب الباردة.
كانت المعاهدة ستمنع مثل هذه التجربة الصاروخية الأمريكية.
وحظرت المعاهدة الصواريخ المنشورة على البر ويتراوح مداها بين 500 و5500 كيلومتر، مما حد من قدرة البلدين على شن ضربة نووية خلال مهلة قصيرة. وفي الثاني من أغسطس، انسحبت واشنطن رسميا من المعاهدة المبرمة مع روسيا، متهمة إياها بانتهاك المعاهدة، وهو ما نفاه الكرملين. وقال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، يوم الأربعاء، إن الولايات المتحدة في وضع يمكنها الآن من نشر صاروخ كروز برى جديد في رومانيا وبولندا وهو سيناريو اعتبره تهديدا ستحتاج موسكو للرد عليه. وتقول الولايات المتحدة، إنها ليست لديها خطط وشيكة لنشر صواريخ جديدة تنطلق من البر في أوروبا. وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية قنغ شوانغ، إن التجربة الصاروخية أظهرت أن الولايات المتحدة تذكي سباقا جديدا للتسلح والمواجهة وهو ما سيكون له تأثير سلبي خطير على الأمن الإقليمي والعالمي.

التعليقات