ايوان ليبيا

الأثنين , 23 سبتمبر 2019
نجم ليفربول السابق لـ في الجول: فان دايك الأحق بالجائزة وتلك ليست نهاية ميسي ورونالدوسولشاير: سنصطدم ببعض العوائق طوال الطريقبالحسابات - هامش الخطأ في حكم الفيديو المساعد "كارثي"رونالدو خارج قائمة يوفنتوس أمام بريشياوزير السياحة التونسي: "توماس كوك" مطالبة بتسديد 60 مليون يورو للفنادق التونسيةالملك سلمان يصدر أوامر بشأن القوات السعودية المشاركة في حرب اليمنحقيقة مشاركة قوات تركية خاصة في معارك طرابلسمروحيات روسية لتأمين حدود النيجر مع ليبياموقف باشاغا من قيادة بادي لقوات الوفاقأسباب حياد الصين تجاه الأزمة الليبيةمجلس النواب يستأنف جلسته100 حالة تسمم نتيجة تناول المياه الملوثةالتحقيق في نتائج الثانوية المحجوبةمقتل 7 تلاميذ وإصابة 57 في انهيار فصل بمدرسة في كينياانطلاق محاكمة عدد من رموز نظام بوتفليقة المتهمين بالفسادالداخلية التونسية تعلن مقتل فرد أمن والاعتداء على عسكري شمال البلادروحاني: إيران تقاوم العقوبات وتدفع أمريكا إلى "اليأس"أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاثنين 23 سبتمبر 2019حقيقة وجود عجز في الوقود أو غاز الطهيتصنيف ليبيا ضمن الدول المحتاجة لمساعدات غذائية

أمريكا تلغي قيودا بشأن احتجاز الأطفال المهاجرين عند الحدود

- كتب   -  
احتجاز الأطفال المهاجرين عند الحدود

أعلنت الحكومة الأمريكية اليوم الأربعاء، قواعد جديدة تلغي الحد الحالي للمهلة الزمنية لوضع الأطفال المهاجرين في الاحتجاز الاتحادي بعد وصول الولايات المتحدة مع بالغين يقدمون طلبات لجوء.
ترمي هذه الخطوة إلى خفض عدد الأسر التي تصل عند الحدود الأمريكية المكسيكية، ويتم الإفراج عنها لدخول الولايات المتحدة.
ولطالما اشتكت إدارة ترامب من أن مهلة العشرين يوما الخاصة بالأطفال تعني أن الأسر يتم الإفراج عنها في أمريكا بانتظار موعد محكمة قد يحل بعد سنوات في المستقبل.
وتأتي القواعد المقترحة بعدما تسببت سياسة الإدارة المتمثلة في فصل البالغين عن أطفالهم في غضب هائل العام الماضي، ولكن قد تتعارض مع حكم قضائي بشأن الأطفال المحتجزين بالفعل.
وأعلن القائم بأعمال وزير الأمن الداخلي كيفن ماكلينان القواعد الجديدة، قائلًا إن المهربين والأشخاص ذوي مطالب لجوء لا تستند إلى أسس قوية أساءوا استغلال اتفاق تسوية تم التوصل إليه قبل سنوات في قضية نظرتها المحاكم أرست مهلة العشرين يوما لوضع الأطفال في الاحتجاز الاتحادي. وأضاف ماكلينان أن متطلبات تسوية المحكمة لا تلائم أزمة الهجرة الحالية والعدد القياسي للأسر التي تصل عند الحدود الجنوبية الغربية للولايات المتحدة. وقال في مؤتمر صحفي إن القاعدة تضع معايير جديدة للعناية بالأسر، التي سوف يتم وضعها في الاحتجاز الإداري بانتظار صدور قرار بشأن طلبات اللجوء الخاصة بهم. ووصف ماكلينان المنشآت التي سيتم استخدامها لإيواء الأسر بأنها "مختلفة اختلافًا جذريًا" عن تلك التي تعرضت للتدقيق بسبب الاكتظاظ والظروف السيئة.

وقال إن من بين وسائل الراحة غرف المعيشة الجماعية والفصول الدراسية والمكتبات وملاعب كرة القدم.

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات