ايوان ليبيا

الجمعة , 24 يناير 2020
إصابة ممرضة هندية في السعودية بفيروس كوروناإطلاق أول روبوت مساعد للمعلم في الإماراتمسئول أمريكي ضمن تحالف مكافحة داعش: آلاف من مقاتلي التنظيم ناشطون في سوريا والعراقفحص كل المسافرين القادمين إلى الكويت من دول بها إصابات بفيروس كوروناتصريحات غسان سلامه لمرحلة ما بعد برلين.. واللقاء الوزاري بالجزائر: كيف نستفيد من الزخم الدولي؟ ... بقلم / محمد الامينبويول أم كومان؟ كرويف أم إنييستا؟ اختر التشكيل التاريخي لـ برشلونةفي الدرجة الثانية – سيراميكا يضم لاعب بيراميدز السابقبعد هز شباك ريال مدريد.. روميرو: أنا صحفي.. جاهز لطلبات التوظيف من أي مجلةتشكيل ليفربول - صلاح يقود القوة الضاربة في مواجهة ولفرهامبتونالملكة إليزابيث الثانية تصادق على مشروع قانون بريكستمتحدث باسم الخارجية الإيرانية: تهديد أمريكا بقتل خليفة سليماني "إرهاب حكومي"البيت الأبيض: نأخذ تقارير اختراق هاتف رئيس أمازون على محمل الجدوفد تونسي يزور ليبيا لاستلام ستة من أيتام الجهاديينتخفيض الرسوم الدراسية للطلاب الليبيين بالجامعات البريطانيةرد مركزي البيضاء على تصريحات المشري بشأن الدين العاماستئناف حركة الملاحة الجوية بمطار معيتيقةاجتماع وزراء الجوار الليبي يطالب بحل عاجل للأزمة دون تدخل أجنبيرد الوفاق على اعلان الحظر الجوي فوق طرابلسمباحثات تركية ألمانية حول الأوضاع في ليبيابمشاركة مصرية.. انطلاق المؤتمر العالمي السعودي للأمراض الجلدية بحضور متخصصين دوليين

مدينة إيواء عمانية في بنجلاديش للاجئي ميانمار

- كتب   -  
لاجئي ميانمار

أعلنت الهيئة العمانية للأعمال الخيرية عن انتهاء أعمالها الإنشائية لإقامة مراكز سكنية عمانية لإيواء مسلمي الروهينجا الفارين من ميانمار إلى بنجلاديش.
تشرف على المشروع سفارة السلطنة في بنجلاديش بالتنسيق مع مكتب المفوضية العليا للأمم المتحدة، ومكتب اللاجئين التابع للحكومة البنجلاديشية.
تستوعب المراكز الإيوائية العمانية الجديدة نحو 1600 أسرة ، في مرحلتها الأولي ، وتم تشييدها في مدينة كوكس بازار بالقرب من حدود بورما، وهي متكاملة الخدمات، ومكونة من ستة قطاعات واسعة تم إنشاؤها لتلك الأسر من لاجئي الروهينجا التي تعاني ظروفاً سيئة.
كما قام فريق عمل يمثل الهيئة العمانية للأعمال الخيرية بتوزيع مساعدات إنسانية، على النازحين.
في توقيت سابق بادرت السلطنة فور اندلاع الأزمة بإقامة المخيم العماني لاستقبال اللاجئين ضمن برنامج مساعدات الإغاثة التي تقدمها ويضم 1000 مسكن ،وشهد افتتاحه مجموعة من كبار المسئولين في حكومة بنجلاديش، والمفوضية العليا لشئون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة في كوكس بازار ، حيث ثمنوا جهود السلطنة لإنقاذ المشردين من خطر الانهيارات الأرضية والأمطار الغزيرة خاصة في تلك المناطق. وكانت ميانمار قد شنت حملة استهدفت الروهينجا عام 2017 ، وأسفرت عن فرار 730 ألفا منهم إلى منطقة كوكس بازار الحدودية ،حيث يعيشون فى مخيمات بائسة ، خشية تعرضهم لمزيد من الاضطهاد إذا عادوا إلى وطنهم.

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات