ايوان ليبيا

الأثنين , 16 سبتمبر 2019
التشكيل – مع إيقاف تريزيجيه.. المحمدي احتياطي مع أستون فيلا ضد وست هام#ليلة_الأبطال – مؤتمر لامبارد: أحذر اللاعبين من منافسة مختلفة.. ولم أتوقع شيئا من أبراهام#ليلة_الأبطال - مؤتمر كلوب: لا أضمن عدم تكرار خسارة 2018 ضد نابولي.. وسان باولو يقلقني#ليلة_الأبطال- ضربة لـ سان جيران.. غياب مبابي ونيمار وثلاثي آخر أمام ريال مدريدالخارجية الروسية: المناقشات بشأن رد محتمل على هجمات السعودية "غير مقبولة"ترامب: لا نحتاج نفط الشرق الأوسط.. ولكننا سنساعد حلفاءناالسعودية توحد رسوم تأشيرات الحج وتلغي رسوم تكرار العمرةالتحالف: الأسلحة المستخدمة لمهاجمة المنشآت السعودية "إيرانية"ماذا كتب القذافي بحق عمر المختارالقبض على عصابة تقوم بتزوير العملة الليبيةالدولية للهجرة تدعو لإغلاق كل مراكز الإحتجاز في ليبيارفض شحنة حليب مصنعة في تركياحصيلة القصف الجوي على قوة حماية سرتالصحة العالمية تعلن توزيع أدوية في ليبياعودة الحركة الطبيعية الى منفذ رأس جديردرس الانتخابات التونسية: هل انتهت الدولة بمفهومها التقليدي في المنطقة العربية؟ ... بقلم / محمد الامينرونالدو باكيا: أصبحت رقم 1 وحصدت الكثير من الألقاب ووالدي لم يشاهد ذلكمونديال الأندية - السد في طريق ليفربول والترجي يواجه بطل آسياتقرير: عرض مغر من يونايتد لتجديد عقد دي خياوكيله: تجديد عقد كلوب يتوقف على تغيرات المناخ فالطقس السيء يضايقه

فوائد شرب زيت الزيتون على الريق

- كتب   -  
فوائد شرب زيت الزيتون على الريق
فوائد شرب زيت الزيتون على الريق

ايوان ليبيا - وكالات :

يعد زيت الزيتون واحدا من أغنى المصادر الطبيعية وأكثرها احتواء على العديد من الفوائد الصحية، نوضح لك فوائد وأهمية شرب زيت الزيتون على الريق.

1- تناول ملعقة صغيرة من زيت الزيتون يوميًا، يساعد في تحسين صحة الإنسان ويعالج بعض مشاكل الصحة؛ وذلك لاحتوائه على الكثير من مضادات الأكسدة والعناصر الغذائية المهمة مثل الأحماض الدهنية غير المشبعة.

2- يساعد زيت الزيتون في تليين المعدة والتخلص من الإمساك، وذلك عن طريق تناول ملعقة واحدة على الريق مع ملعقة من عصير الليمون لزيادة تسريع عملية الهضم.

3- يفيد تناول ملعقة من زيت الزيتون على الريق في القضاء على قرحة والتهاب المعدة، والتخلص من اضطرابات الجهاز الهضمي، وإبقاء الجهاز الهضمي في حالة صحية جيدة، بما في ذلك التخلص من الغازات والانتفاخ.

4- يساهم بفعالية في حماية الكبد لمرضى فيروس سي، يمكن تناول كوب من عصير الجريب فروت مع ملعقة من زيت الزيتون صباحًا على الريق؛ حيث إن هذا يعمل على الحد من قدرة فيروس سي على الانتقال إلى الخلايا السليمة وتدميرها.

5- يساعد تناول زيت الزيتون على الريق في عملية التنحيف؛ حيث يمكن أن يستخدم زيت الزيتون على الريق للتخسيس عند اتباع ريجيم غذائي؛ حيث إنه يقلل من الشهية والجوع، وذلك بسبب غناه بحمض الأوليك، الذي يذهب مباشرة إلى الأمعاء الدقيقة؛ حيث يتحول إلى هرمون "أوليو ليثانولاميد"، الذي يعمل بدوره على إعطاء الشعور بالشبع في المخ والحد من الشعور بالجوع.

6- تناول ملعقة صغيرة من زيت الزيتون يوميا، يعمل على ضبط مستوى الكوليسترول الضار في الدم والدهون الثلاثية.

التعليقات