ايوان ليبيا

الأثنين , 16 سبتمبر 2019
الخارجية الروسية: المناقشات بشأن رد محتمل على هجمات السعودية "غير مقبولة"ترامب: لا نحتاج نفط الشرق الأوسط.. ولكننا سنساعد حلفاءناالسعودية توحد رسوم تأشيرات الحج وتلغي رسوم تكرار العمرةالتحالف: الأسلحة المستخدمة لمهاجمة المنشآت السعودية "إيرانية"ماذا كتب القذافي بحق عمر المختارالقبض على عصابة تقوم بتزوير العملة الليبيةالدولية للهجرة تدعو لإغلاق كل مراكز الإحتجاز في ليبيارفض شحنة حليب مصنعة في تركياحصيلة القصف الجوي على قوة حماية سرتالصحة العالمية تعلن توزيع أدوية في ليبياعودة الحركة الطبيعية الى منفذ رأس جديردرس الانتخابات التونسية: هل انتهت الدولة بمفهومها التقليدي في المنطقة العربية؟ ... بقلم / محمد الامينرونالدو باكيا: أصبحت رقم 1 وحصدت الكثير من الألقاب ووالدي لم يشاهد ذلكمونديال الأندية - السد في طريق ليفربول والترجي يواجه بطل آسياتقرير: عرض مغر من يونايتد لتجديد عقد دي خياوكيله: تجديد عقد كلوب يتوقف على تغيرات المناخ فالطقس السيء يضايقهروسيا تدرس إنتاج منظومات "إس-400" في الهندالخارجية الإيرانية: نتوقع الإفراج عن ناقلة النفط البريطانية قريباالسحر المرشوش وطريقة علاجهأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاثنين 16 سبتمبر 2019

ميركل ترفض مجددا إعادة التفاوض على اتفاق خروج بريطانيا

- كتب   -  
المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل

رفضت المستشارة الألمانية إنجيلا ميركل مجددًا إعادة التفاوض على الاتفاق الخاص بخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.
جاءت هذه التصريحات للمستشارة الألمانية اليوم الثلاثاء في العاصمة الايسلندية ريكيافيك قبل يوم واحد من لقائها مع رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون الذي يطالب بإعادة التفاوض.
وعلى هامش لقائها مع ممثلين عن حكومة ايسلندا، قالت ميركل:" في اللحظة التي سنمتلك فيها قاعدة عملية بشأن كيفية الحفاظ على اتفاقية الجمعة العظيمة (اتفاقية السلام مع ايرلندا الشمالية) ونتمكن فيها من تحديد حدود السوق الداخلية، فإننا لن نكون بحاجة إلى شبكة الأمان ".
يشار إلى أن بروكسل ولندن وضعا شبكة الأمان للإبقاء على حدود مفتوحة بين إيرلندا الشمالية، التي تعد جزءا من المملكة المتحدة وجمهورية أيرلندا.
وأضافت ميركل:" بالطبع سنفكر في حلول عملية، ويمكن أن نجد هذه الحلول في غضون مدة قصيرة"، ولفتت إلى استعداد الاتحاد الأوروبي لهذا " لكن يجب ألا نعاود فتح اتفاق الخروج لهذا الغرض". وأكدت ميركل على أن الدول المتبقية في التكتل (27 دولة) مجمعة على هذا الرأي " وفيما عدا ذلك فإن لبريطانيا أن تحدد الطريق الذي ستسلكه". وصرحت ميركل بأن الاتحاد الأوروبي يعرض من جانبه التعاون الوثيق مع بريطانيا ولاسيما في قضايا الاقتصاد والأمن والسياسة الخارجية مشيرة إلى تشارك الجانبين في حلف شمال الأطلسي (ناتو) وفي الشراكة عبر الأطلسي. وقالت المستشارة الألمانية إن عضوية الاتحاد الأوروبي ليس فيها "إما هذا أو ذاك ". ويلتقي جونسون ميركل في وقت متأخر من بعد ظهر غد الأربعاء في برلين وذلك قبل أن يتوجه بعد غد الخميس إلى العاصمة الفرنسية باريس لمقابلة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات