ايوان ليبيا

الأثنين , 16 سبتمبر 2019
التشكيل – مع إيقاف تريزيجيه.. المحمدي احتياطي مع أستون فيلا ضد وست هام#ليلة_الأبطال – مؤتمر لامبارد: أحذر اللاعبين من منافسة مختلفة.. ولم أتوقع شيئا من أبراهام#ليلة_الأبطال - مؤتمر كلوب: لا أضمن عدم تكرار خسارة 2018 ضد نابولي.. وسان باولو يقلقني#ليلة_الأبطال- ضربة لـ سان جيران.. غياب مبابي ونيمار وثلاثي آخر أمام ريال مدريدالخارجية الروسية: المناقشات بشأن رد محتمل على هجمات السعودية "غير مقبولة"ترامب: لا نحتاج نفط الشرق الأوسط.. ولكننا سنساعد حلفاءناالسعودية توحد رسوم تأشيرات الحج وتلغي رسوم تكرار العمرةالتحالف: الأسلحة المستخدمة لمهاجمة المنشآت السعودية "إيرانية"ماذا كتب القذافي بحق عمر المختارالقبض على عصابة تقوم بتزوير العملة الليبيةالدولية للهجرة تدعو لإغلاق كل مراكز الإحتجاز في ليبيارفض شحنة حليب مصنعة في تركياحصيلة القصف الجوي على قوة حماية سرتالصحة العالمية تعلن توزيع أدوية في ليبياعودة الحركة الطبيعية الى منفذ رأس جديردرس الانتخابات التونسية: هل انتهت الدولة بمفهومها التقليدي في المنطقة العربية؟ ... بقلم / محمد الامينرونالدو باكيا: أصبحت رقم 1 وحصدت الكثير من الألقاب ووالدي لم يشاهد ذلكمونديال الأندية - السد في طريق ليفربول والترجي يواجه بطل آسياتقرير: عرض مغر من يونايتد لتجديد عقد دي خياوكيله: تجديد عقد كلوب يتوقف على تغيرات المناخ فالطقس السيء يضايقه

بركان الغضب: نجهز لمعركة كبرى

- كتب   -  
بركان الغضب: نجهز لمعركة كبرى
بركان الغضب: نجهز لمعركة كبرى

ايوان ليبيا - وكالات :

قال الناطق باسم عملية بركان الغضب مصطفى المجعي إن حالة الهدوء الحذر التي تشهدها المحاور سببها التجهيزات لمعركة كبرى حاسمة قادمة، زاعماً بأن الهزيمة والانكسار الذي تعرض له من وصفهم بـ” قوات حفتر ” (القوات المسلحة الليبية) في مدينة غريان ستتعرض لضعفها خلال الأيام المقبلة.

المجعي إدعى أمس الاثنين أن كتيبة من القوات المسلحة بعدتها وعتادها قد سلمت نفسها لأفراد ما اسماه بـ”الجيش” (مسلحي الوفاق) .

وأضاف :” بأن آخر مجموعة قامت بتسليم نفسها  في محور عين زارة  بعد تأكدهم الكامل بانهيار صفوفهم وانه بعد تحقيقات الجيش معاهم أكدوا أنهم لم تعد لديهم ثقة في قادتهم وأنه من فترة طويلة لم يتم التواصل معهم أو إعطائهم أوامر بالتقدم أو أي حراك عسكري”.

وزعم المجعي أن “عناصر حفتر” (القوات المسلحة الليبية) أصبح لديهم تفكك وتخلخل في كافة محاورهم وجبهاتهم، وأنهم يدركون أنهم في حالة عودتهم سيلقون حتفهم من قادتهم وفي تقدمهم نحو جيش الرئاسي سيكونون فريسة سهلة لهم فلم يجدوا إلا تسليم أنفسهم والحصول على العفو من مسلحي الوفاق على حد قوله.

وفي سياق متصل، تحدث المجعي عن الضربات الجوية للسلاح الجوي بالقيادة العامة ، معتبراً أن هذه الضربات تأتي لمحاولة خلط الأوراق وفشله على الأرض حسب تعبيره.

التعليقات