ايوان ليبيا

الأربعاء , 18 سبتمبر 2019
العُنف إفلاسٌ،، والحرب نقيض لطبيعة البشر ... بقلم / محمد الامينالاتحاد الأوروبي: بريطانيا تتجه نحو خروج دون اتفاقترامب يصدر تعليماته لوزير الخزانة بتشديد العقوبات على إيرانمتحدث وزارة الدفاع السعودية: لدينا أدلة على تورط إيران في أعمال تخريب بالمنطقةمشاركة روسية بالإجتماع الدولي بشأن ليبيا في برلينلقاء بين ماكرون وكونتي في روما حول ليبياموقف مرشحي الرئاسة التونسية من الأزمة الليبيةاجتماع دولي غير معلن حول ليبياتفاصيل الضربات الجوية للجيش على طرابلس ومصراتةجرحى مسلحي الوفاق يعتصمون في تونسإيقاف مطار الأبرق عن العمل بعد يوم واحد من إفتتاحهكيف يتغلب جوارديولا على غياب لابورت وستونز؟ ووكر وفيرناندينيو وإعادة استنساخ مارتينيزرونالدو يروي حين تنكر في زي نجم روك ليذهب إلى ديسكورقم قياسي جديد ينتظر أنسو فاتيسولشاير: خوض مباراتين على النجيل الصناعي يصعب مهمتنا في الدوري الأوروبيتفجير انتحاري شرقي أفغانستانأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاربعاء 18 سبتمبر 2019قوة حماية طرابلس تدعو إلى الحواراجتماع وزاري بشأن ليبيا الأسبوع المقبلالمطالبة بوقف صفقة الماراثون وتوتال

ارتفاع حصيلة ضحايا انفجار صهريج الوقود في تنزانيا إلى 95 قتيلا

- كتب   -  
ضحايا انفجار صهريج الوقود في تنزانيا

ارتفعت حصيلة ضحايا انفجار صهريج وقود في تنزانيا السبت الماضي إلى 95 قتيلا، بحسب ما أعلن الأحد متحدّث باسم المستشفى الوطني.

ووقع الانفجار صباح السبت الماضي في منطقة مسامفو، المجاورة لمدينة موروغور الواقعة على بعد نحو 200 كلم غرب العاصمة الاقتصادية دار السلام.

وأدى الانفجار إلى مقتل العشرات على الفور وإصابة عدد كبير من الأشخاص الذين نقلوا إلى المستشفى لمعالجة جروح وحروق سبّبها أحد أسوأ حوادث انفجارات صهاريج الوقود في إفريقيا في السنوات الأخيرة.

وقال المتحدّث باسم المستشفى الوطني في دار السلام إمينيل آليغايشا "قضى شخص إضافي ليل أمس. إنه رجل قضى متأثرا بإصاباته".

وكانت السلطات التنزانية قد أعلنت السبت أن حصيلة الضحايا بلغت 94 قتيلا.

وكانت الشاحنة انقلبت السبت الماضي على أحد الأرصفة، فهرع حشد إلى المكان لمحاولة سرقة الوقود المتسرب.

وقال مسئولون إن الانفجار وقع عندما حاول أحدهم الاستحواذ على بطارية الشاحنة مما سبب احتكاكا كهربائيا أدى إلى الانفجار.

ويندرج الحادث في سياق سلسلة كوارث شهدتها إفريقيا، وهو الثالث من نوعه هذا العام.

ففي يوليو الفائت، لقي ما لا يقل عن 45 شخصا حتفهم وأصيب أكثر من 100 آخرين بجروح في وسط نيجيريا إثر انفجار شاحنة صهريج بينما كان العديد من السكان يسرقون الوقود منها بعد تعرضها لحادث مرور.

وفي مايو، قتل نحو 80 شخصا في حادث مماثل.

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات