ايوان ليبيا

السبت , 22 فبراير 2020
رئيس وزراء السودان يشكل لجنة برئاسة النائب العام للتحقيق في أحداث عنفواشنطن تنفذ تدريبا عسكريا سريا على تبادل ضربات نووية مع موسكوإيطاليا: الضوابط ضد فيروس كورونا لم تنجحمنظمة التعاون الإسلامي تدين عملية إطلاق نار في مدينة هاناو غربي ألمانياالنايض يجتمع مع فريق الأمن القومي الأمريكي في الولايات المتحدةبوغدانوف يلتقي الحويج لبحث التسوية السياسية في ليبيامطلب لدى البعثات الدبلوماسية لدول جامعة الدول العربية لدى مكتب الأمم المتحدة في جنيف بعقد جلسة استماع للسراجبوتين وإردوغان يبحثان تنفيذ قرارات برلين حول ليبيامجلس أوروبا يدعو إيطاليا لوقف التعاون مع خفر السواحل الليبيحصيلة القصف على منطقة السوانيالعجوز خواكين والطفل كوبو يكتبان تعادلا من 6 أهداف بين بيتيس ومايوركاتقرير: النني يمتلك حق فسخ تعاقده مع بيشكتاش بسبب أزمة المستحقاتمواعيد مباريات السبت 22 فبراير 2020 - دربي لندن وكبار إسبانيا.. وكلاسيكو سعوديبانينكا روني تزين مباراته الـ 500 أمام فولاموسط مقاطعة شبابية ونسائية.. المتشددون في إيران يتجهون لاكتساح الانتخابات البرلمانيةالسعودية تعلق سفر المقيمين فيها إلى إيران بسبب «كورونا»ماكرون يطالب بعقد قمة «في أقرب وقت» حول سورياكونتي: إيطاليا تعد مسودة موازنة أوروبية جديدة بالتعاون مع البرتغال ورومانياالجيش الوطني الليبي: تصريحات أردوغان تدل على تراخي المجتمع الدولي في اتخاذ أي إجراءميرابيلي لـ مالديني: اللاعبون العظماء لا يصبحون مديرين كبار

ضجة بسبب تصريحات عنصرية لدبلوماسية كرواتية في العاصمة الألمانية

- كتب   -  
ساحل البحر الأدرياتيكي

تسببت تصريحات عنصرية، نشرتها دبلوماسية كرواتية في العاصمة الألمانية برلين على فيسبوك، في إثارة ضجة في بلادها.

وكتبت بوابة "إندكس إتش آر" الإخبارية أن اليزابيتا ماديارفيتش، السكرتيرة الأولى في السفارة الكرواتية في برلين كانت نشرت صورة في الثامن من الشهر الحالي لساحل البحر الأدرياتيكي وكتبت تحتها "أوروبا النقية والأصلية، أوروبيون بيض فقط كما كان الحال في كل أنحاء أوروبا قبل 30 عاما".

ونأت وزارة الخارجية الكرواتية بنفسها عن تصريحات الدبلوماسية وانتقدتها بأشد العبارات، واستدعتها للتشاور في الوزارة في زغرب، واكتسبت القضية زخما إضافيا نظرا لأن كرواتيا ستتولى الرئاسة الدورية للاتحاد الأوروبي مع مطلع العام المقبل.

من جانبها، دافعت الدبلوماسية الكرواتية عن نفسها على فيسبوك قائلة إن من حقها بشكل شخصي أن تعبر عن رأيها، وبعد ذلك ادعت مساء أمس السبت أن مجهولين هاجموا حسابها على فيسبوك.

غير أن ما يتعارض مع هذا الادعاء هو ما ذكرته بوابة "إندكس إتش آر" أن ماديارفيتش تنشر منذ فترة طويلة محتويات يمينية متطرفة ومعادية للمثليين والأجانب على منصات إلكترونية مختلفة.

وفي أحد تصرفاتها الملفتة للنظر، كانت ماديارفيتش وجهت شتائم للمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل بسبب تصريحات الأخيرة بأن الإسلام جزء من ألمانيا، وقالت إن ميركل عندها "نقص في الثقافة".

وتشغل ماديارفيتش منصبها الحالي في برلين منذ مطلع العام الحالي.

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات