ايوان ليبيا

الأثنين , 6 ديسمبر 2021
أبو الغيط يبحث مع كوبيتش تطورات الأوضاع في ليبيااللافي: لا أقصد من مبادرتي عرقلة عمل المفوضية ولا تأجيل الانتخاباتإطلاق مرصد دولي لانبعاثات غاز الميثان لتعزيز العمل على خفض غازات الاحتباس الحراريواشنطن تدين "الهجمات الشنيعة" للمجلس العسكري البورمي في غرب البلادالسودان: إعفاء النائب العام المكلَّف مبارك عثماناحتجاجات وتوقيفات في المغرب ضد فرض جواز التلقيحألمانيا: نحترم مبدأ الانتخابات الرئاسية والبرلمانية المتزامنة في الـ 24 من ديسمبر القادمنواب جزائريون يتقدمون بمشروع قانون لتجريم الاستعمار الفرنسي في الجزائربايدن يرشح أكبر مشتر للأسلحة بالبنتاجون للإشراف على استخدام المخزون الوطنيميركل تعتبر قرارات قمة العشرين الخاصة بالمناخ "إشارة جيدة"تقرير: الكشف عن حالة أجويرو المرضية في مباراة برشلونة وألافيسأتلتيكو مدريد يضرب بيتيس بثلاثية ويواصل مطاردة ريال مدريدسكاي: إقالة سانتو تقترب.. إدارة توتنام تناقش مستقبل المدرببمشاركة متأخرة من مصطفى محمد.. جالاتا سراي يفوز على جازي عنتابكورونا: تباين في الإصابات اليومية بكورونا بالدول العربيةجوتيريش: أغادر قمة مجموعة العشرين دون أن تتحقق آماليبريطانيا ترفض المزاعم الفرنسية بشأن اتفاق لحل الخلاف حول الصيد17 جريحا في اعتداء داخل قطار في طوكيو وتوقيف مشتبه فيهقوات تيجراي تسيطر على مدينة كوبولشا الإثيوبية وتتجه إلى العاصمة أديس أبابااليابان: فوز الأئتلاف الحاكم بالأغلبية البرلمانية رغم تكبده بعض الخسائر

لقاء باشاغا والسفير الأميركي الجديد

- كتب   -  
لقاء باشاغا والسفير الأميركي الجديد
لقاء باشاغا والسفير الأميركي الجديد

 ايوان ليبيا - وكالات :

التقى وزير الداخلية المفوض بحكومة الوفاق فتحي باشاغا اليوم الأحد، السفير الأميركي، ريتشارد نورلاند «للعمل من أجل إنهاء فوري للصراع في ليبيا»، بمناسبة تعيينه سفيرًا لدي ليبيا.

وقالت وزارة الداخلية، عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» إن «اللقاء كان طويلاً ومثمرًا للغاية مع السفير الأميركي الجديد».

وأشارت إلى «التطرق في هذا اللقاء إلى الأوضاع الأمنية والسياسية جراء العدوان الغاشم الذي تعرضت له العاصمة طرابلس من قبل حفتر وميليشياته»، حسب تعبير البيان.

وجرى خلال اللقاء «بحث سبل تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين في عدة مجالات أمنية، والتعاون مع المؤسسات الأمنية الأميركية المختصة في مجالات المعلوماتية والجنائية سواء ما كان منها مختصًّا بمكافحة الإرهاب والمخدرات أو ما كان مختصًّا في مجال إنفاذ القانون».

وأجرى السفير الأميركي منذ توليه منصبه مباحثات مع عدد من أطراف الأزمة، وذلك بعد أن تعهد «بالعمل من أجل إنهاء فوري للصراع في ليبيا»، في أول تصريح رسمي عقب توليه مهام منصبه.

التعليقات