ايوان ليبيا

السبت , 22 فبراير 2020
رئيس وزراء السودان يشكل لجنة برئاسة النائب العام للتحقيق في أحداث عنفواشنطن تنفذ تدريبا عسكريا سريا على تبادل ضربات نووية مع موسكوإيطاليا: الضوابط ضد فيروس كورونا لم تنجحمنظمة التعاون الإسلامي تدين عملية إطلاق نار في مدينة هاناو غربي ألمانياالنايض يجتمع مع فريق الأمن القومي الأمريكي في الولايات المتحدةبوغدانوف يلتقي الحويج لبحث التسوية السياسية في ليبيامطلب لدى البعثات الدبلوماسية لدول جامعة الدول العربية لدى مكتب الأمم المتحدة في جنيف بعقد جلسة استماع للسراجبوتين وإردوغان يبحثان تنفيذ قرارات برلين حول ليبيامجلس أوروبا يدعو إيطاليا لوقف التعاون مع خفر السواحل الليبيحصيلة القصف على منطقة السوانيالعجوز خواكين والطفل كوبو يكتبان تعادلا من 6 أهداف بين بيتيس ومايوركاتقرير: النني يمتلك حق فسخ تعاقده مع بيشكتاش بسبب أزمة المستحقاتمواعيد مباريات السبت 22 فبراير 2020 - دربي لندن وكبار إسبانيا.. وكلاسيكو سعوديبانينكا روني تزين مباراته الـ 500 أمام فولاموسط مقاطعة شبابية ونسائية.. المتشددون في إيران يتجهون لاكتساح الانتخابات البرلمانيةالسعودية تعلق سفر المقيمين فيها إلى إيران بسبب «كورونا»ماكرون يطالب بعقد قمة «في أقرب وقت» حول سورياكونتي: إيطاليا تعد مسودة موازنة أوروبية جديدة بالتعاون مع البرتغال ورومانياالجيش الوطني الليبي: تصريحات أردوغان تدل على تراخي المجتمع الدولي في اتخاذ أي إجراءميرابيلي لـ مالديني: اللاعبون العظماء لا يصبحون مديرين كبار

كشف نفطي جديد يهدد المكانة الليبية

- كتب   -  
كشف نفطي جديد يهدد المكانة الليبية
كشف نفطي جديد يهدد المكانة الليبية

 ايوان ليبيا - وكالات :

يؤهل اكتشاف حقل نفطي جديد جمهورية الكونغو لتكون ثالث منتج للبترول في أفريقيا، متقدمة على ليبيا والجزائر بعدما أعلن رئيس البلاد دنيس ساسو نغيسو أن حجم إنتاجه اليومي 983 ألف برميل.

وكشف رئيس جمهورية الكونغو برازافيل، دينيس ساسو نغيسو، الأحد، اكتشاف حقل للنفط، بمدينة «أويو» مسقط رأسه حيث قدمت «الشركة الأفريقية للتنقيب عن النفط وتوزيعه»، و«هيئة استكشاف وإنتاج النفط»، العاملتان في مجال استغلاله، أبرز خصائص هذا الحقل.

وحسب هاتين الشركتين، فإن الحقل يتكون من 4 آبار، ويقع على مساحة 9392 مترًا مربعًا، ويتوقع أن يصل حجم إنتاجه اليومي 983 ألف برميل. ووفقًا لوزير الطاقة الكونغولي، جان مارك ثيستير-تشيكايا، فإن هذا الاستكشاف الأول من نوعه يمنح البلاد الكثير من الأمل.

وتعتبر الكونغو ثامن دولة بأفريقيا منتجة للبترول بإنتاج 350 ألف برميل يوميًّا، لكن في حال استغلال الحقل بالكامل ، يمكن أن يدفعها لتصبح ثالث أكبر منتج للنفط في القارة ، متقدمة على الجزائر وليبيا.

وبلغ إنتاج ليبيا اليومي من النفط شهر يوليو الماضي 1.05 مليون برميل، والجزائر 1.07 مليون برميل يوميًّا، في حين تبقى حاليًا نيحيريا، وأنغولا أكبر منتجين في أفريقيا.

التعليقات