ايوان ليبيا

الأربعاء , 18 سبتمبر 2019
الاتحاد الأوروبي: بريطانيا تتجه نحو خروج دون اتفاقترامب يصدر تعليماته لوزير الخزانة بتشديد العقوبات على إيرانمتحدث وزارة الدفاع السعودية: لدينا أدلة على تورط إيران في أعمال تخريب بالمنطقةمشاركة روسية بالإجتماع الدولي بشأن ليبيا في برلينلقاء بين ماكرون وكونتي في روما حول ليبياموقف مرشحي الرئاسة التونسية من الأزمة الليبيةاجتماع دولي غير معلن حول ليبياتفاصيل الضربات الجوية للجيش على طرابلس ومصراتةجرحى مسلحي الوفاق يعتصمون في تونسإيقاف مطار الأبرق عن العمل بعد يوم واحد من إفتتاحهكيف يتغلب جوارديولا على غياب لابورت وستونز؟ ووكر وفيرناندينيو وإعادة استنساخ مارتينيزرونالدو يروي حين تنكر في زي نجم روك ليذهب إلى ديسكورقم قياسي جديد ينتظر أنسو فاتيسولشاير: خوض مباراتين على النجيل الصناعي يصعب مهمتنا في الدوري الأوروبيتفجير انتحاري شرقي أفغانستانأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاربعاء 18 سبتمبر 2019قوة حماية طرابلس تدعو إلى الحواراجتماع وزاري بشأن ليبيا الأسبوع المقبلالمطالبة بوقف صفقة الماراثون وتوتالغارات عنيفة على مخازن أسلحة تابعة لقوات الوفاق

كشف نفطي جديد يهدد المكانة الليبية

- كتب   -  
كشف نفطي جديد يهدد المكانة الليبية
كشف نفطي جديد يهدد المكانة الليبية

 ايوان ليبيا - وكالات :

يؤهل اكتشاف حقل نفطي جديد جمهورية الكونغو لتكون ثالث منتج للبترول في أفريقيا، متقدمة على ليبيا والجزائر بعدما أعلن رئيس البلاد دنيس ساسو نغيسو أن حجم إنتاجه اليومي 983 ألف برميل.

وكشف رئيس جمهورية الكونغو برازافيل، دينيس ساسو نغيسو، الأحد، اكتشاف حقل للنفط، بمدينة «أويو» مسقط رأسه حيث قدمت «الشركة الأفريقية للتنقيب عن النفط وتوزيعه»، و«هيئة استكشاف وإنتاج النفط»، العاملتان في مجال استغلاله، أبرز خصائص هذا الحقل.

وحسب هاتين الشركتين، فإن الحقل يتكون من 4 آبار، ويقع على مساحة 9392 مترًا مربعًا، ويتوقع أن يصل حجم إنتاجه اليومي 983 ألف برميل. ووفقًا لوزير الطاقة الكونغولي، جان مارك ثيستير-تشيكايا، فإن هذا الاستكشاف الأول من نوعه يمنح البلاد الكثير من الأمل.

وتعتبر الكونغو ثامن دولة بأفريقيا منتجة للبترول بإنتاج 350 ألف برميل يوميًّا، لكن في حال استغلال الحقل بالكامل ، يمكن أن يدفعها لتصبح ثالث أكبر منتج للنفط في القارة ، متقدمة على الجزائر وليبيا.

وبلغ إنتاج ليبيا اليومي من النفط شهر يوليو الماضي 1.05 مليون برميل، والجزائر 1.07 مليون برميل يوميًّا، في حين تبقى حاليًا نيحيريا، وأنغولا أكبر منتجين في أفريقيا.

التعليقات